facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير علي يعرب عن خيبة امله بعد استبعاد الأردن من "أبطال آسيا"


29-11-2012 08:47 PM

عمون - تأكد استبعاد الاردن رسمياً من حسابات دوري أبطال آسيا، وذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عقد اليوم برئاسة زهانج جيلونج القائم بأعمال الرئيس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

وكان الإتحاد الأردني بذل جهودا مضنية في سبيل المنافسة على نصف مقعد، لكن المنافسة القوية بين كافة الدول لنيل شرف الظهور في الإستحقاق الآسيوي الأهم على صعيد الأندية، جعل الأردن خارج الحسابات.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد النتائج النهائية لتوزيع مقاعد الدول المشاركة في دوري ابطال اسيا للموسم 2013 بغياب أسم الاردن الذي لم يستطيع الحصول على نصف مقعد كما كان متوقعاً لعدم وصوله الى 600 نقطة، وبهذا فان الرمثا والفيصلي سيشاركان في كاس الاتحاد الاسيوي رسمياً.
وجاء توزيع المقاعد حسب الاتي :

شرق آسيا
اليابان: 4 مقاعد مباشرة
كوريا الجنوبية: 4 مقاعد مباشرة
الصين: 4 مقاعد مباشرة
أوزبكستان مقعد مباشر
أستراليا: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات
تايلاند: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

غرب آسيا
السعودية: 4 مقاعد مباشرة
قطر: 4 مقاعد مباشرة
إيران: 3 مقاعد مباشرة + 1 مقعد في التصفيات
الإمارات: 2 مقعد مباشر + 2 مقعد في التصفيات
أوزبكستان: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

وقرر المكتب التنفيذي بالإجماع عقد اجتماع الجمعية العمومية في نهاية شهر نيسان 2013، وإجراء انتخابات للمناصب الشاغرة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم واللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي.

وعقد الاجتماع في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قبل ساعات من حفل توزيع الجوائز السنوية الذي يعقد في مساء ذات اليوم. وصادق المكتب التنفيذي على إجراء انتخابات لمنصب نائبة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وعضوتين في المكتب التنفيذي، ومنصب عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا.

الى ذلك أعرب سمو الامير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي عن القارة الاسيوية ورئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم عن خيبة امله إزاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي والذي اتخذته اليوم – الخميس- بخصوص تحديد المشاركة بدوري أبطال أسيا للموسم المقبل والذي حجب فرصة ظهورعدد من الدول ومن ضمنها الاردن في الادوار التمهيدية من البطولة .

وقال سمو الامير علي في بيان صحفي صدر عن مكتبه بعد الاعلان عن القرار " لقد قمت على الدوام ولفترة طويلة بالمطالبة في جعل المشاركة بدوري ابطال آسيا أكثر انفتاحا وشمولا من أجل إعطاء فرصة عادلة لجميع الفرق للمشاركة على أساس الكفاءة الرياضية ولكن للأسف، فإن الاقتراح الذي حظي بدعم من اللجان المختصة بالاتحاد الاسيوي ومنها لجان البطولات المحلية ، والاندية والاتحادات الاعضاء ، والتي منحت الفرصة للبلدان التالية: فيتنام وسنغافورة والهند والأردن، للمشاركة من خلال الدورالتمهيدي (أي نصف مقعد)، رفضت أولا من قبل لجنة المسابقات في الاجتماع الذي عقد امس الاربعاء ومن قبل اللجنة التنفيذية اليوم – الخميس- ".

واضاف سموه " لقد حجبت لجنة المسابقات واللجنة التنفيذية اليوم فرصة لتكون أكثر شمولية لجعل دوري ابطال اسيا موحدا لقارة اسيا كوحدة واحدة تعكس إمكانات القارة والتي تشجع على تطوير كرة القدم على صعيد الاندية

وقال سموه " في الشهر الماضي، استضفت مناقشة المائدة المستديرة في الأردن بمشاركة خبراء في مجال المسابقات والتسويق من آسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوقيانوسيا واتفق جميع المشاركين وبالإجماع على أنه:

- يجب أن يكون دوري أبطال آسيا شاملا لجميع الاتحادات الأعضاء الأخرى لتمكينهم من المشاركة لتكون بمثابة الحافز لتعزيز التنمية والكفاءة الاحترافية.

- النظر في نظام جديد للبطولة يمنح الفرصة لفرق اكثر لخوض الدور التمهيدي.

- يجب ان تكون الكفاءة الرياضية و ترخيص النادي هي المعايير الرئيسية للمشاركة في دوري أبطال آسيا في المستقبل.

واشار سمو "هذه التوصيات الرئيسية تم عرضها على الإدارة في الاتحاد الاسيوي واللجان ذات الصلة هنا في كوالالمبور يوم الثلاثاء الماضي 26 نوفمبر2012.

وعبر سموه في بيانه الصحفي عن امله بتبني مثل هذه الاقتراحات وقال " كلنا امل بان هذه المقترحات سوف تثري كرة القدم في آسيا وتؤدي الى زيادة الإيرادات وان يتم النظراليها بجدية خلال الاجتماع القادم للجنة والذي سيعقد العام المقبل 2013.

وختم سموه بيانه الصحفي "اذا استمرت مثل هذه القرارات بحجب اتحادات تعمل بكل طاقتها وتجتهد وفق امكاناتها من اجل ان تنمو وتتقدم ، فعلينا ان نتوجه باللوم إلى السياسة التي ينتهجها بعض الأعضاء في الاتحاد الاسيوي والذين يتحيزون لحماية مصالحهم الخاصة ..وعلى ذلك فاننا نتطلع إلى مناقشة واقعية لكرة القدم بشأن هذه المسألة وان نعمل معا لإعطاء فرصة عادلة للجميع"





  • 1 khaled 29-11-2012 | 09:55 PM

    احسن ما نخسر 6و7 صفر

  • 2 فواز ثاني البخيت 30-11-2012 | 02:57 AM

    ....

  • 3 د علي الربابعه 30-11-2012 | 08:49 AM

    الدول الغنيه فازت والفقيره على الله حتى بالكره

  • 4 على المحك 30-11-2012 | 08:08 PM

    الكرة الاردنية على المحك

  • 5 firstjordan 30-11-2012 | 09:06 PM

    يا خالد .... لو عندك ذره انتماء ما حكيت نخسر ....

  • 6 جاسر أبو حمزة / الكرك 01-12-2012 | 11:18 AM

    غرب آسيا
    أوزبكستان: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

    شرق آسيا
    أوزبكستان مقعد مباشر

    ممكن التوضيح غلط مطبعي

  • 7 جاسرعبدالقادر الحباشنة ابو حمزة 01-12-2012 | 11:19 AM

    غرب آسيا
    أوزبكستان: 1 مقعد مباشر + 1 مقعد في التصفيات

    شرق آسيا
    أوزبكستان مقعد مباشر

    ممكن التوضيح غلط مطبعي

  • 8 غيث الغزاوي 02-12-2012 | 08:37 PM

    الاهتمام بشؤون كرة القدم الاردنية داخليا اهم من بطولة اسيا حيث ستكون البنية التحتية القوية لمستقبل الاردن في مجال كرة القدم.

    سياسة كرة القدم ومستقبلها في الوضع الحالي لا يبشر بخير وعلى الاتحاد اشراك اهل الخبرة لوضع سياسة جديدة تطور الفكر الرياضي لقيادات كرة القدم لكي نبني جيل جديد بمستوى عالي.

    يجب تقييم الانجازات والاخفاقات وتحديد عوامل النجاح والاهتمام بهب وتحديد اسباب الفشل لتجنبها.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :