facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دعم بمقدار(بمصع رقبتك) ..


صالح عبدالكريم عربيات
03-12-2012 04:54 AM

في الاسبوع الماضي نشرت الحملة الوطنية من اجل حقوق الطلبة ( ذبحتونا ) مقطع فيديو يظهر فيه مدير احدى المدارس الحكومية في الاغوار الشمالية وهو يقوم بضرب مجموعة من الطلبة محذرا اياهم من القيام بتبليغ اهاليهم ..

وتزامن مع نشر هذا الفيديو نشر فيديو اخر هو عبارة عن تــقــرير اعده على ما يبدو احد طلاب مدرسة ( الاكاديمية) يظــهــر فـــيــه طلاب وهم يتحدثون عن احلامهم بعد عشر سنوات..
عودة الى الاغوار حيث تجد الفقر والقهر وحيث ان هناك التعليم المجاني و ( الخماسي ) مجاني و ( مسح الارض ) في الطالب أيضا مجاني..

وذلك على عكس طلاب (الاكاديمية ) فعلى ذمة الرواة ان تكلفة الطالب في العام الواحد في هذه المدرسة يبلغ (23) الف دينار..

يعني لا سمح الله اذا طار ( خماسي ) عن طريق الخطأ فإن تكلفة هذا ( الخماسي ) لاتقل بأي حال من الاحوال عن تكلفة صاروخ روسي مدعم برأس نووي !

بحسبة بسيطة نجد انه اذا كان الطالب في المدارس الحكومية يدفع ( اربع ليرات وربع ) بدل رسوم وتبرعات مدرسية على مدى العام فإن تكلفة طالب من طلاب ( الاكاديمية ) قد يكفي لدفع رسوم الطلاب من الاغوار الجنوبية الى الاغوار الشمالية مضافا اليها مصاريف الكهرباء والماء و ( الطبشور )!
يعني لو ارسلنا طالب الاغوار الى الجيش فور انهائه كافة مراحله الدراسية سيكفي راتب شهر لاسترداد كافة ما تم صرفه على تعليمه منذ صفه الاول.

بينما الطالب الذي تخرج من ( الاكاديمية ) لو عيناه رئيسا للوزراء ما بتوفي معه ..
عندما كنت احضر لابي علامة( 12 )من (20) كان ( القايش ) يعلم على جلدي وكان يقول لي : يا خسارة اللي بندفعه عليك ..

دافع ( اربع ليرات وربع ) ومش عاجبيته ( 12 ) من ( 20 ) يعني لو دافع 23 الف دينار بجوز كان ( طخني ) اذا ما طلعت زي ( نيوتن ) او ( فارادي ) ..

اليوم فقط عرفت انني انا وابن الاغوار وابن البادية وابن المخيم سنبقى على الدوام شركاء في الضرب والهم والدعم ..
يريدوننا ان نصبح علماء في الذرة والكهرباء ونحن من سيطرت ( عصا القشاطة ) على كل تفكيرنا .. يريدوننا ان نصبح مبدعين في الادب والشعر والموسيقى وجملة : " بمصع رقبتك " لاتذهب ابدا من مخيلتنا .. يريدوننا ان نصبح مفكرين ومنظرين وسياسيين و( سد بوزك ) هي لغة التخاطب التي كنتم تستخدمونها في الرد على كل من يبدي رأيا لم يعجبكم..
عذرا يا ابن الاغوار فقد ارتجف قلمي من جبروت المدير ومع ذلك ارجوك ان لاتخبر اهلك بما قام به هذا المدير ..
فغدا يذهب المدير .. اما انت فلا مجال ان تذهب من هنا .. فنقلك (مستحيل ) ومعاقبة المدير امر(مستحيل) وان تتغير العقلية التعليمية في بلدنا أيضا (مستحيل ) .. فأرجوك مرة اخرى ان لاتطلب من اهلك فعل المستحيل !
شباب ( الاكاديمية ) .. انتوا اكيد ما الكوا دخل ( بمصع رقبتك ) لكن ، وبما ان رئيس الوزراء القادم اكيد راح يكون من نشامى مدرستكم بتمنى عليه يقدر( الدعم ) على قد ( المصع ) .. شايفين بعينكوا قديش ( بننمصع ) ! .

salehabuarab@yahoo.com
العرب اليوم




  • 1 الشوبكي 03-12-2012 | 12:21 PM

    راااااااائع يا قرابتي .....
    كلامك درر ... والحدق يفهم

  • 2 BAHRAIN 03-12-2012 | 04:07 PM

    ..... يا صالح على هالمقال الرائع - اشكرك بشدة مع سبق الاصرار والترصد - مقال في الصميم

  • 3 هيفاء 05-12-2012 | 12:37 PM

    مقال رائع جدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :