facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فيسبوك تمنح "انستاغرام" حقوق بيع صور مستخدميها دون إذنهم


19-12-2012 07:53 PM

عمون -أثارت شبكة التواصل الاجتماعي الأشهر بالعالم "فيسبوك" ضجة كبيرة بسبب إقدامها على خطوة خطيرة تتعلق بسياسات الخصوصية الخاصة بتطبيق "انستاغرام" الشهير لمشاركة الصور المملوكة من قبل موقع "فيسبوك".

بموجب هذه السياسة الجديدة تمنح فيسبوك تطبيق "انستاغرام" حقوقا دائمة في استخدام الصور الخاصة بمستخدمي التطبيق وبيعها لأي جهة كانت سواء شركة أو منظمة، دون إعلام هؤلاء المستخدمين أو الرجوع إليهم للحصول على إذن أو تصريح أو حتى حصول هؤلاء المستخدمين على مقابل مادي جراء هذا العمل.

هذا التحول الخطير في سياسة التطبيق أثار جدلاً واسعاً وغضب كافة طوائف مستخدمي الشبكة والتطبيق معاً.

وسيتم تفعيل هذه السياسة ابتداء من 16 يناير/كانون الثاني للعام المقبل، أي قبل الاحتفال باستحواذ فيسبوك على تطبيق "انستاغرام" بثلاثة أشهر، الذي اشتراه في شهر أبريل/نيسان الماضي من العام الجاري.
وحيث إن الشركة لن تقوم بتغيير هذه السياسة أو حتى تعديلها حتى الموعد المحدد أو للمستخدمين الحق في الاعتراض على هذا التعديل المثير للجدل، فلا يوجد لدى المستخدمين حل أفضل لحماية صورهم وبياناتهم سوى حذف حساباتهم من التطبيق قبل التاريخ السالف ذكره.

وحول قيام بعض المستخدمين برفع دعوى أو شكاوى جراء نشر محتوى أو صور خاصة بهم بعد 16 يناير المقبل، تُحصن "انستاغرام" نفسها وتنأى بنفسها عن المساءلة القانونية وتتنصل من أي مسؤولية حال إعادة استخدام أو نشر أي محتوى من قبل جهة أخرى.

يُذكر أن عدد مستخدمي تطبيق "انستاغرام" تجاوز الـ100 مليون مستخدم في سبتمبر الماضي من العام الجاري، بعد استحواذ فيسبوك عليه أبريل الماضي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :