facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ضمادة إلكترونية للوقاية من الجلطات


20-12-2012 03:31 PM

عمون -طور الباحثون في شركة "سكاي تكنولوجي" الطبية بالاشتراك مع باحثي جامعة "كوين ماري" بالعاصمة البريطانية لندن، جهازاً طبياً يدعى "جيكو" لا يزيد حجمه على معصم اليد، وهو عبارة عن ضمادة ذات تقنية متقدمة يمكن لصقها خلف الركبة، فتساهم في خفض مخاطر إصابة الركبة بجلطة دموية في أعقاب إجراء جراحة بها حسبما نقلت جريدة "البيان" الإماراتية.

وما إن يتم تشغيل الجهاز حتى تولد الضمادة نبضات إلكترونية تحفز أحد الأعصاب الموجودة في مؤخرة الركبة، وهو العصب الشظوي المشترك، فيرسل إشاراته العصبية إلى العضلات الموجودة في أعماق رجل المريض، فيتسبب بتقلصها كل بضع ثوان، ولمدة 30 ساعة في كل مرة إلى أن تفرغ بطارية الجهاز.

وتحفز الضمادة توليد تقلصات صغيرة تضمن استمرار تدفق الدم حول الجسم، بدلاً من تجمعه في أسفل الرجل وإغلاقه للشرايين، مما يسبب جلطات دموية. يشار إلى أن الجلطات الدموية الخطيرة تتسبب في مصرع أكثر من 25 ألف شخص في بريطانيا وحدها.

ويلجأ المرضى عادة لأخذ عقاقير لترقيق الدم، لكن ذلك يسبب أحياناً إصابتهم بنزيف دموي، لذلك فإن الجهاز الجديد يعتبر بديلاً أفضل للوقاية من هذه الجلطات.

العربية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :