facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تحذير من هؤلاء المرشحين !


ايهاب سلامة
27-12-2012 12:34 AM

يبدو ان الوجوه المرشحة للبرلمان السابع عشر هي نفس الوجوه التي ترشحت سابقاً لمجالس (الخامس والسادس عشر) وقبلهما - الا من رحم ربي - سواء من نجح منهم او اخفق ولم يتبدل شيء بهم وعليهم سوى ان بعضهم صبغ شعره.. والاخر اجرى تعديلات على صورته بالـ'فوتو شوب' ..واخر غير شعاره من 'سوالف حصيدة' لـ 'حصيدة سوالف'..!

وبالتأكيد .. فان الايام القادمة ستشهد نفس 'المناسف' التي قدمت سابقا.. ونفس 'الكنافة' ..والديباجات..والخطب العصماء الجوفاء..ووعودا لن ترى النور مطلقاً.

ستشاهدون تلك الوجوه تشارك في افراحكم واتراحكم بعد غيبة طويلة طويلة.. وترون منهم من يذرف الدمع بسرادق عزاء ميت 'لا يعرفه' عله يخرج ببضعة اصوات من الاحياء الذين ماتت قلوبهم منذ دهر واكثر..!

ستسمعون وعوداً 'تقلب رؤوسكم'.. وخطابات رنانة 'مستكتبة' و'مدفوعة الاجر' يتلونها على مسامعكم وهم لا يفقهون منها شيئاً ..!

سترون بعضهم يجلس في الصف الامامي بصلاة الجمعة .. بعد ان ظل يسأل عنه 'سماحة الامام' اربعة اعوام.. لشراء اباريق للمسجد ..! وترون تقاطيع وجهه الخاشعة ..الطالبة عفو ربها..واصواتكم..!

سيتجولون بحواريكم الفقيرة .. بمركباتهم رباعية الدفع.. ومنهم من سيحسن الدفع ..! فاحذروا 'ماله' وما عليه..!

سيمشون في زقاق مخيماتكم وقراكم وحواريكم باحذيتهم المصنوعة من جلد الافاعي.. وبدلاتهم المطرزة بالحرير ..والمستوردة من عالم لا تشاهدونه سوى باحلامكم ..وقنوات 'ام بي سي'.. وعطورهم التي هي اغلى من دمكم..!

سترونهم يتفقدون بيوت فقراء باحيائكم.. وبيدهم 'طرود الخير'.. وحولهم الف منافق ومنافق.. وواشون كي يوصولوا خبر احسانهم للـ'مونتي كارلو' ..!

ستعرفونهم بـ'سيماهم' فاحذروهم ..! بمحافظهم المتخمة بالنقود .. وأيمانهم الغليظة بايفاء العهود.. وشعاراتهم الزائفة ..ويحاولون شراء ما تبقى لدى الفقراء في وطني من كرامة..!

سيتوددون لكم باساليب لا تخطر على بال انس ولا جان..بكلامهم المعسول.. وبطولاتهم الكاذبة.. حتى يشعروكم ان الدنيا 'ما زالت بخير'.. وترون ابتسامات تخفي خلفها انياباً اوغلت ذات يوم بتقطيع اوصالكم ..!

تعرفونهم جيداً ..اولئك الذين لا تشاهدونهم الا بمواسم الانتخابات ..متذللين طالبين بطاقاتكم ..!

تعرفونهم واحداً واحداً..وما تبقى في هذا الوطن من 'صمود' لا تسلموه لهم ولو على اعناقكم..!




  • 1 مصطفى الديرباني 27-12-2012 | 12:55 AM

    قسما بالله انو مقالك رائع وعالوجع ..ووالله يا استاذ ايهاب كم نخشى من عودة نواب ال111 لمجلس النواب وساعتها كانك يابو زيد ما غزيت

  • 2 ابو حسن القباوي 27-12-2012 | 01:02 AM

    هي هون المشكله نفس الوجوه ةنفس الاشكال... الله يعافينا هو الناس قاطعت ليش

  • 3 مرشح الدائرة الثالثة ( محمد عثمان العطيات ) 27-12-2012 | 01:15 AM

    الى الاخ والصحفي النزيه الذي عرفتك منذ الطفولة وانت مغروس في حب الوطن وصاحب القلم الجريء عندما كبرت ولم تتلطخ يداه في يوم من الايام بمال او هدية لذلك اخترت هذه المهنة التي تكشف عيوب الناس واعرف انهم يحاولون اغرائك بطرق متعددة ولكنك صامد رغم ظروفك الصعبة لانني متأكد ان الوطن والمواطن اهم شيء بالنسبة لك وأني اقف الى جانبك لانك صاحب قول الحق دائما ولا تهاب احد واتمنى لك التوفيق من كل قلبي فتقدم ونحن معك لان الاردن بحاجة الى رجال صادقين مثلك

  • 4 موسى القضاة 27-12-2012 | 07:00 AM

    الله يعطيك العافيه على هالمقال الأروع من الرائع ... هذا المقال يجب ان ينسخ 5 مليون نسخه منه ويوزع على المساحد والكنائس والجامعات وكل مرافق الاردن المدن والقرى والمخيمات والباديه وكل انحاء الاردن .. فان طبقناه سنضمن مستقبل رائع ومزدهر للأردن .. احترااامي للكاتب

  • 5 مواطن 27-12-2012 | 01:20 PM

    نفس الوجوه,,نفس الخطابات..نفس الاهداف..لا جديد,,لا حول ولا قوة الا بالله,,مقاطعة هؤلاء واجب وطني...وصح لسانك استاذ ايهاب..ويجب تحذير الناس من مغبة الوقوع بنفس الاخطاء..واستغلال اوضاعهم الماديه والانسانيه...اااااااااااااااخ بس

  • 6 انشر ياعمون 27-12-2012 | 09:51 PM

    يا رجل اقسم بالله بحب عمون الي عرفتني على كلامك والله اني حبيتك وحبيت مقالاتك وكلامي يا رجل هزلي بدني روح الله يكثر من امثالك ويقلل من النواب اللي ما بيشتغلوا لصالح الاردن وتسلملي عمون واللي فيها

  • 7 ميس 28-12-2012 | 10:16 AM

    رائع

  • 8 الأردن. 28-12-2012 | 01:41 PM

    المجلس القادم اسمه مش ١١١ راح يكون أسمة ١٤٤

  • 9 fleure d'arum 31-12-2012 | 09:37 PM

    تحية إحترام و تقدير للقلم الصادق الجرئ الذي ينطق بلسان المستضعفين والبسطاء من هذه الأمة المشتتة ، والله لقد تعبنا من تكرار الوجوه والخطابات دون فائدة تذكر موفق إنشاء الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :