facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" أمــــــــــــة في رَجــــــــــــل .. "


01-12-2007 02:00 AM

*الى روح العم الشهيد وصفي التــــللك هذا الصباح بكل ما يحمله من ألق الشهادة.. و فوح التراب.. و بوح العشاق ..هذا صباحك و هذا يومك .. فكل الدروب تسير اليك .. الخير .. و الخيل .. و الشهادة .. و أنت الساكن فينا سيدا و شهيدا .. الطالع من رحم الارض طودا.. و الراسخ على الفيافي بيرقا ..
يكتبون اسمك هذا الصباح على أوراق الشجر التي غرستها في قلبك فأينعت خيرا و بشرى .. و تكتبه أنت بالون الأحمر القاني الذي سال شلال طهورا يوم سال الكبرياء العربي دما زكيا فداء للوطن و للمبدىء و لفلسطين الحبيبة ...
هذا يومك .. فليكن بهيا مثلك... فيه يجتمع شتات محبيك و مريديك.. ليكحلون عيونهم بطيفك .. و سنا روحك .. و لتذكرهم انت بأن رهانك على الأمة و على الوطن و عليهم لا زال قائما..
بـــــــــوح :
" .. سلامات يا حباب من الغيبات كيف انتو..
وش نبت الشيب و سط الراس غير انتو .."
جميل و بهي انت .. ونحن الذين كلما شح زماننا ذكرناك وذكرنا وجهك الطيب و هامتك العالية و بأسك الذي لا يلين.. و ذكرنا صوتك العربي و هو يهز الوجدان القومي ليثور غضبا.. و يذوب كملح الارض خيرا .. فما عطش ثرى الوطن إلا و رويته وما تشظت الروح إلا و لملمتها ..
ابا مصطفى موجوعة الأرض بعدك ثكلى و شمسنا لا تضيء و النهارات ظلما .. كرسيك المهجور في الكمالية يسألني عنك ..غليونك العتيق مشتاق إليك..قلوب من أحبوك تذوب ألما و حنينا و حزنا عليك ...
وصفي :
" .. ألا أيها الوطن المتدفق في الروح .. يا أعذب الأغنيات..
شمالا تحدك روحي.. جنوبا تحدك روحي..
و روح الشهيد تحـــدك يا وطني.. من جميع الجهــــــــــات.. "
ابحث عن كلام للعشق جديد .. عن حروف تليق ببريق شهيد .. انبش البوم الذكريات .. و اعلق قلبي الموشوم بحب الاردن و المفطوم على حب أهله بوصلة لأدل عليك .. و أبيح دمي و دمعي لأرى نفسي حلما في ناظريك... ألملم حروفي المنهكة وانثرها نجوما بسمائك .. أضمد جروحي بشذا روحك .. أنثر القمح ذهبا في بيدرك.. و أعتكف بمحرابك لأتعلم كيف حب الوطن يكون .. وكيف الفداء يكون .. و كيف الروح في سبيلهما تهون..
بـــــــــوح :
" .. حطّنْ رفوف الحجلْ ، رفاً ورا رفِ
وخيلٍ أصايلْ لفَتْ صفاً ورا صفِ ..
أقولْ يا صاحبي يكفي عَتَبْ يكفي
ويا مهدّبات الهَدَبْ .. غنّنْ على وصفي..
شمس الحصايدْ بالضحى لوّنتْ لونو
ويتوقّد الجمر يومِنْ تومِضْ عيونو .. "
يا من جمعت الحب و الحرب .. يا من التحمت في كفيك السنابل والبنادق ..للذي ُأرهق قلبه بمحبة الناس .. كل الناس .. وشريان قلبه موصول مع الفقراء والمستورين .. لا مع الوزراء والمسؤولين.. سلام لروحك .. سلام لذكراك .. سلام عليك ..
وصفي.. تربة مجبولة بملح الأرض .. سنديانة مروية بدماء الشهداء .. لقمة مغموسة بعرق الفلاحين.. وصفي .. أول الحب و أبجدية الفداء.. حكاية عشق .. عشق عصية على النسيان.. و عصية على ان يطمرها تراكم الساعات و الأيام ...وصفي .. انت معنا ما غبت يوما .. و ها قد تألق بين السطور حضورك
و ها انت تعود فويل لمن سولت له نفسه ان يمس دمك النقي و يسلب روحك الطاهره و يبدد حلمك و حلمنا ..
صــــــــوت :
" .. ليت المنايا من تجي يا سلامه .. تحوم ع الأنذال دار بدار..
ويطول عمرك يا حفيظ السلامة .. و تبقا عز الاهل والجار..
يا بو الفضيل ماعليك الملامة .. اللوم يخشى الخاين الغدار .. "
صـــــــــدى :
" وش علمك بالمراجيل يا ردي الحيل .. وش علمك بالمراجيل والمشي بالليل..
حنّا رجال البلد حنّا كراسيها ... حنا رماح القنا لا تعكزت فيها ... "
احييك و اصمت حتى ارى على ملامح وجهك وطني .. و لأستعيد فيه سنواتك الممتدة من فرح المولد حتيى حزن الرحيل ..و ها نحن بالرغم من كل ما نحمل من جلال الذكرى و أسى الغياب و حطام القلب نقول .. صباح الخير لك .. وصباح الخير على كوب شايك الكردي.. و على غليونك العتيق.. و لمعان مسدسك النبيل .. صباح الخير على قلمك و سراجك الذي ما خبا .. و سلام على حرفك و بسالتك .. و رجولتك التي تفور من عينيك..
صــــــــهيل :
" .. فيا زكريا.. اذا امحل الزرع لا تخذل الحقل يا زكريا..
وان شح غيث السماء فكن يابني سخيا..
و يا زكريا سياتي زمان
يكون به القابضون على الارض
كالقابضين على الجمر
فاقبض عليه فسوف يصير على يدك الجمرا
زهرا نديا..
و غفى و ما كان عمره واليا او وليا
و لكنه عاش في نبض هذا التراب
على جوعه اردنيا و اسلم روحه اردنيا
سلام على دمه حين مات..
سلام على وجهه حين يبعث حيا.. "
Jordanra3ed@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :