facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرّفي على أسرار الرجل التي تساعدك على سهولة التعامل معه


30-12-2012 02:27 PM

عمون - أوضح أخصائي علم النفس، الدكتور عبّود عساف أن الرجل لا يعرف كيفية التعبير عن مشاعره بالكلمات، حيث أكّدت الدراسات أن الاختلاف في تكوين الدماغ البيولوجي واضح بين الرجل والمرأة، فهو يعبّر عن مشاعره بالأفعال كعرض خدماته على زوجته هو بالواقع يقول لها أنه يحبّها.

أما السر الأخر للرجل، فهو أن الإفادة ليست بالإعادة"، حيث أن الرجل عكس المرأة، فهو لا يحبّ أن يذكّره الشريك دائماً بالمواقف السلبية. ومطلق الحديث لا يجب أن يطول اكثر 5 دقائق لأن الدراسات أثبتت أن الرجل لا يذكر ما يحصل بعد هذا الوقت.

والسرّ الذي يليه هو "لا يقرأ ما وراء تعابير الوجه"، حيث أن المرأة تظنّ بأنه على الرجل أن يفهم من تعابيرها ولكن هذا مفهوم خاطئ، وينصح بالطلب الواضح من الرجل وعدم انتظار أن يفهم الأمر وحده.

كما ينصح الطبيب بضرورة مشاركة المرأة لاهتمامات زوجها، وإن لم تكن تعني لها هذه الأمور، وتحاول أن تبدي اهتمامها حول نشاطاته.

أما السرّ الأخر أن "أصدقائه هم فسحة حريته"، أيّ أن لا تغار الزوجة من أصدقاء زوجها، وتعطيه فسحته الشخصية ووقته الخاص مع أصدقائه البعيد عنهم، وهذا الأمر يساعد على كسر الروتين وخلق أجواء جديدة في المنزل وازدياد الاشتياق.

ويشير الطبيب إلى أن الابن يتصرّف بشكل كبير مثل والده، كما أن الرجل أيضاً مثل الزوجة يحبّ أن يستمع إلى كلمات الغزل والمدح، ويسعد بإسعاد الزوجة وهو يحبّ أن تكون الزوجة هي المبادرة أحياناً.





  • 1 لولو 30-12-2012 | 07:46 PM

    كل ما قاله الدكتور عبود عساف صحيح مئه بالمئه .

  • 2 الطائر الحزين 31-12-2012 | 02:01 AM

    الخبر ناقص ارجو اكمالة يا عمون كما جاء في برنامج التفاح الاخضر

  • 3 ابتسام خرما 31-12-2012 | 03:18 AM

    النعميم لا ينطبق عالجميع مشاكل واغلب المشاكل سببها تكوين صورة خاطئة كيف يجب ان يكون الشريك والمقارنة مع اشخاص آخرين لكل شخص صفات تميزه وبالتكيف نلتقي في الوسط والا وبتقبل الاخر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :