facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هوس تفتيح البشرة يجتاح إفريقيا


05-01-2013 06:52 AM

عمون - تترسخ في أذهان الكثير من الأفارقة منذ الصغر مقولة مأثورة تفيد بأن "اللون الأبيض مفتاح لكل ما هو جيد"، وهو اعتقاد عزّزه المستعمرون، وأسهم في زعزعة ثقة الملايين بأنفسهم، وجعل صاحبات البشرة الفاتحة أكثر طلباً بين الرجال.

وهكذا، يجتاح القارةَ الإفريقيةَ السوداء اليوم هوسُ تفتيح البشرة، إذ كشفت دراسة حديثة أن السيدات في جنوب إفريقيا يلجأن إلى تبييض بشرتهن، عبر منتجات يؤكدن أنها تجعلهن يشعرن بأنهن "أكثر جمالاً وإشراقاً"، بحسب الموسيقية المحلية نوماسونتو مشوزا منيسي، التي باتت تفخر بلون بشرتها الجديد.

وبحسب الدراسة، التي أجرتها جامعة "كيب تاون"، تعرّضت الموسيقية الإفريقية لانتقادات واسعة النطاق من جانب وسائل الإعلام المحلية ومواقع شبكات التواصل الاجتماعي، لكنها أكدت أن تفتيح بشرتها خيار شخصي. وبرّرت ذلك بالقول: "لسنوات عديدة كنت سوداء وبشرتي سوداء. وأردت أن أعرف ما سيبدو عليه الأمر عندما أكون بيضاء... أنا سعيدة".

ولكن هذا الهوس لا يخلو من المخاطر، بحسب ما نقلت صحيفة "السفير" اللبنانية، فهو يسبب ردات فعل عكسية خطيرة، وقد دفع بكثيرات عانين من تأثيره السلبي إلى تنظيم أنفسهن في حملة لتحذير من لم يقعن في شرك اللون الأبيض بعد.

وتكمن المخاطر المرتبطة باستخدام بعض هذه الدهانات في أنها تسبب سرطانات الدم مثل مرض اللوكيميا وسرطانات الكبد والكلى، بالإضافة إلى إصابات شديدة تصيب البشرة مثل مرض يطلق عليه «Ochronosis» وهو شكل من أشكال اصطباغ البشرة وتحويلها إلى اللون الأرجواني الداكن، بحسب كبير الباحثين في جامعة كيب تاون ليستر ديفيدس.





  • 1 لا أحد راض عن نفسه 05-01-2013 | 11:34 AM

    السوداء تريد أن تصبح بيضاء والبيضاء سمراء ... تهنا وما عدنا نعرف بأن لون الإنسان لا يتعدى كونه صبغة لا معنى لها تنتج في البشرة ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :