facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناخبون يساومون المرشحين على أصواتهم


05-01-2013 02:15 PM

عمون - محمد الصالح - كشف مرشحون للانتخابات النيابية وناخبون في محافظات معان ومأدبا والمفرق والزرقاء عن تعرض عدد من المرشحين لعروض مقدمة من ناخبين تتعلق بالتصويت لهم مقابل مبالغ مالية، لافتين إلى أن هذه الحالات تترافق مع وجود عروض يقدمها بعض المرشحين بالسر لعدد من الناخبين.

وردا على استفسارات "عمون" حول الحالات التي ذكرت قال منصور الفناطسة أحد الناخبين من محافظة معان :"تعرض عدد من المرشحين لمساومات من قبل بعض الناخبين تتعلق بالتصويت للمرشح مقابل مبلغ من المال".

وأضاف: للأسف يوجد بعض المرشحين يقبلون بهذه العروض المقدمة من بعض الناخبين، من خلال دفعهم مبلغاً من المال بحسب الاتفاق بين الناخيب والمرشح بحسب عدد الأصوات التي قدمها الناخب صاحب العرض.

من جهة أخرى رفض أحد مرشحي الزرقاء القبول بهذه العروض، مؤكدا أنه تعرض لمثل هذه المحاولات من بعض الناخبين، من خلال الهاتف، مشيرا إلى أنه أبلغ المتصلين بحسب قوله: "سأخبر الجهات المختصة عنكم".

وأكد تامر القيسي، أحد الناخبين من محافظة مأدبا، تعرض عدد من المرشحين لمساومات انتخابية، مشيرا إلى أن بعض الناخبين يحاولون بيع أصواتهم لمرشحين، من خلال الهاتف أو من خلال وسطاء مقربين من المرشح.

أما في محافظة المفرق فأشار ياسين الخزاعلة إلى أن بعض الناخبين يزورون المرشحين في مقارهم الانتخابية للتفاوض معهم على المبلغ مقابل عدد أصوات الناخب صاحب العرض، لافتا إلى هذه الحالات تترافق مع وجود مرشحين بالأصل يتعاملون بهذه الطريقة.





  • 1 عارف البير وغطاه 05-01-2013 | 04:20 PM

    مثال على هذه المساومة : ....

  • 2 إلى صقر الشوبك 05-01-2013 | 04:25 PM

    أفتح على خبر "فضيحة قرعة المقعد المسيحي في مادبا" وأعطينا تعليقاتك الجميلة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :