facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ديمبا با يضع صورة "القدس" خلفية لحسابه في "تويتر"


06-01-2013 01:44 PM

عمون - اثار وضع المهاجم الدولي السنغالي ديمبا با، المنتقل حديثاً لتشلسي الإنكليزي، صورة قبّة الصخرة الواقعة بالقرب من المسجد الأقصى، خلفية لحسابه في موقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر"، اهتماماً متزايداً من الجماهير العربية، التي أشادت باللاعب المسلم، واعتبرته خليفة المهاجم المالي فريدريك كانوتيه في الملاعب الأوروبية.

وحرص با، على وضع صورة كبيرة لقبة الصخرة المشرفة ذات اللون الذهبي، بينما وضع صورة أخرى مصغرة له وهو يمسك قميص تشلسي، الذي انتقل إليه أمس قادماً من نيوكاسل يونايتد في صفقة بلغت نحو 7.5 مليون جنيه إسترليني.

وأعرب كثير من زوار الموقع الشهير عن إعجابهم بمبادرة ديمبا با، وطالبوا بتكريمه نظراً للأثر الكبير الذي يحدثه في الرأي العام الغربي تجاه المسلمين عموماً.

واشتهر النجم السنغالي ديمبا با بسجوده على أرض الملعب عقب تسجيله للأهداف مع نيوكاسل ومنتخب بلاده، كما أنه كتب أكثر من مرة تعليقات على "تويتر": أؤيّد فيها الشعب الفلسطيني، وكان آخرها قبل شهرين حينما شنت إسرائيل هجوماً عنيفاً على قطاع غزة، واستهدفت خلاله الملاعب والمنشآت الرياضية.

ولم يكتف "با" بتعليقه، بل انضم إلى حملة واسعة بادر بتنظيمها صديقه المالي فريدريك كانوتيه ووقع عليها العشرات من اللاعبين الناشطين في أوروبا، وتضمنت دعوة صريحة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسحب تنظيم بطولة كأس أمم أوروبا للشباب من إسرائيل بسبب استهدافها للرياضة الفلسطينية.
خلفية حساب ديمبا في تويتر
خلفية حساب ديمبا في تويتر

وتعيد أنشطة ديمبا با الأذهان إلى كانوتيه، الذي اشتُهر خلال فترة لعبه لنادي إشبيلية الإسباني بمناهضته لإسرائيل، ورفعه خلال إحدى المباريات قميصاً داخلياً كتب عليه اسم "فلسطين" بالعديد من اللغات، خلال عدوانها على غزة قبل نحو أربع سنوات، فضلاً عن مواقف أخرى عديدة برهن فيها على تمسكه بالدين الإسلامي.

وبمجرد انتقال "با" إلى نادي تشلسي وتسلّط الأضواء عليه، ظهرت في مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور له، والتي كان إحداها في أروقة المسجد الحرام في مكة المكرمة، إلى جانب العديد من اللاعبين الأفارقة، وقد توسطهم الشيخ عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

يذكر أن "با" تألق خلال الموسم الحالي مع نيوكاسل وسجل 13 هدفاً معه خلال 21 مباراة في الدوري الإنكليزي، ليحتل المركز الثالث في قائمة الهدافين خلف الهولندي روبن فان بيرسي نجم مانشستر يونايتد، والأوروغوياني لويس سواريز مهاجم ليفربول، وقد دفع هذا التميز للاعب السنغالي تشلسي للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.





  • 1 مسلم 06-01-2013 | 02:44 PM

    الله بنصرك

  • 2 ابو رمان 06-01-2013 | 05:56 PM

    احسن من ما يسمى منظمة المؤتمر الاسلامي وجامعة نبيلو (العربية )

  • 3 سارح رايح 06-01-2013 | 07:03 PM

    احسن من مليارات الذين ...

  • 4 محامي 07-01-2013 | 03:55 PM

    الاسلام حضارة اتسعت للبشرية كافة وهذا اكبر دليل اتمنى له التوفيق في النادي الانجليزي ... لاعب يملك قدرات رائعة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :