facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 آلاف لاجئ سوري إلى الاردن منذ بدء العام الجديد


06-01-2013 04:39 PM

عمون - وصل اكثر من ثمانية آلاف لاجئ سوري الى الاردن منذ بدء العام الجديد، اغلبهم من محافظة درعا جنوب سوريا والمناطق المحيطة بها، على ما افاد مصدر رسمي اردني الاحد.

وقال انمار الحمود المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن لوكالة فرانس برس انه "بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين وصلوا الى المملكة منذ الاول من كانون الثاني/يناير الحالي وحتى اليوم الاحد ثمانية آلاف و835 لاجئاً".

واوضح ان هؤلاء اللاجئين وبينهم عدد كبير من النساء والاطفال معظمهم من محافظة درعا التي تبعد نحو اربعة كيلومترات عن الحدود الاردنية والمناطق المحيطة بها.

واضاف الحمود انه بذلك يرتفع عدد اللاجئين السوريين في الاردن الى "حوالى 290 الفا منهم 62 الفا و111 في مخيم الزعتري"، الذي يقع في محافظة المفرق، شمالي البلاد على مقربة من الحدود مع سوريا.

ويعبر مئات السوريين يوميا الشريط الحدودي مع الاردن، الذي يزيد طوله عن 370 كيلومترا، بشكل غير شرعي، هربا من القتال الدائر بين الجيش السوري والمعارضة المسلحة والذي اسفر عن مقتل اكثر من 60 الف شخص في النزاع المستمر منذ 21 شهرا، بحسب الامم المتحدة.

ويقطن الكثير من هؤلاء اللاجئين في مساكن مؤقتة في الرمثا والمفرق واربد (شمال) قرب الحدود مع سوريا او لدى اقارب او اصدقاء لهم في باقي مدن المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :