facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إجراءات إحترازية للتعامل مع الظروف الجوبة


06-01-2013 09:30 PM

عمون - أتخذت في عدد من محافظات والوية المملكة أجراءات إحترازية ووضع خطط للطواريء للتعامل مع الظروف الجوية السائدة والمتوقعة.

وقال محافظ اربد خالد ابو زيد ان غرف العمليات المركزية في المحافظة والفرعية في مراكز الاولية والحاكميات الادارية تعمل على مدار الساعة للتعامل مع الظروف الجوية السائدة والمتوقعة.

وأضاف أبو زيد في تصريحات صحافية اليوم الاحد ان غرف العمليات تعمل بالتنسيق مع جميع الدوائر ذات العلاقة على وضع الكوادر والاليات على اهبة الاستعداد لمواجهة اي طارىء، وادامة جاهزيتها، وتوفير كميات المحرقات اللازمة لها لضمان استمرار عملها وفق اقسى الظروف الجوية، لافتا الى انه تم التاكد من توفر الكميات الكافية من المحروقات في محطات الوقود بما يلبي احتياجات المواطنين والطلب المتزايد عليها في مثل هذه الظروف.

واشار الى توفر كميات كافية من الطحين والمواد التموينية الاساسية تكفي احتياجات المواطنين لاكثر من شهر، داعيا الى عدم التهافت على تخزين المواد الغذائية والمحروقات بشكل مبالغ فيه.

واعلن عن رقم الطوارىء في غرفة العمليات الرئيسة وهو (7271041) فرعي (117) او (119).

وفي محافظة الكرك اكد متصرف لواء المزار الجنوبي عبدالله المعايطة رئيس لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة في اللواء، جاهزية الاليات واتخاذ الاجراءات الاحترازية المواجهة الحالات الطارئة التي قد تحدث خلال الحالة الجوية السائدة.

وقال المعايطة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد، انه تم تجهيز غرف العمليات الرئيسة والفرعية العاملة في بلديات اللواء، والدوائر الحكومية بالمعدات والاليات اللازمة لمواجهة الحالة الجوية لضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين وابقاء الطرق والشوارع الرئيسة سالكة امام حركة السير.

واضاف انه تم الطلب من محطات المحروقات والمخابز العاملة في مناطق اللواء توفير مولدات كهربائية احتياطية، والتزود بكميات كبيرة من مادة المحروقات، لتلبية احتياجات المواطنين من مواد المحروقات والخبز، ودعوة مربي المواشي وقاطني خيام الشعر والبدو الرحل، الابتعاد عن مجاري السيول والاودية، واخذ الحيطة والحذر من تشكل السيول، والابتعاد عن مجاري الاودية للحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم.

ودعا المواطنين الى عدم الخروج من منازلهم خلال تساقط الثلوج الا في الحالات الضرورية القصوى، لتمكين اجهزة لجنة الدفاع المدني والسلامة العامة من القيام بواجباتها في التعامل مع الحالات الطارئة، وازلة الثلوج عن الطرقات المتوقع سقوطها خلال الايام المقبلة.

ومن جهتهم بين رؤساء لجان بلديات مؤتة والمزار ومؤاب انه تم اتخاذ مختلف الاجراءات الاحترازية للتعامل مع الحالة الجوية السائدة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :