facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أبناء الحرّاثين": (تجنيس أبناء اﻷردنيات) تفريط وطني


16-01-2013 01:19 AM

عمون - انتقدت قائمة أبناء الحرّاثين بشدة ما وصفته بتهافت قوائم انتخابية على استرضاء قطاعات معينة من الناخبين من خلال التفريط بملفات وطنية حساسة، وذلك عبر إطلاق مواقف وتصريحات تتعلق بتبني تلك القوائم لمبدأ حق اﻷردنيات في تجنيس أبنائهن.

وشددت "أبناء الحرّاثين" في بيان لها الثلاثاء على رفضها المطلق لأية تعديلات تشريعية تؤدي إلى فتح باب تجنيس أبناء اﻷردنيات المتزوجات من فلسطينيين، وذلك بسبب ما قالت أنه فتح لباب التهجير الناعم من فلسطين إلى اﻷردن، وهو ما يخدم المخططات الصهيونية القائمة على تفريغ اﻷرض العربية الفلسطينية من اهلها.

وتساءلت القائمة: لماذا ﻻ تسعى تلك القوائم إلى تفعيل حق آخر هو حق لم الشمل والذي يساعد على تعزيز الوجود الفلسطيني في الضفة؟ وأضافت: هناك الكثير من اﻻعتراضات القانونية على هذا المطلب من بينها مبدأ المعاملة بالمثل. وشددت في الوقت نفسه على مطالبتها بكافة حقوق المرأة، ومن بينها امتيازات المرأة في العمل، وخصوصاً فيما يتعلق بظروف العمل وساعات الدوام والحضانة.

ووصفت القائمة مطالبات تجنيس أبناء اﻷردنيات بأنها تفريط وطني في معمعة اﻻنتخابات.

وفي المقابل قالت قائمة "أبناء الحراثين" انها مع رفع المعاناة اﻹنسانية والمعيشية عن أبناء اﻷردنيات بمنحهم كافة الحقوق غير السياسية بما فيها التأمين الصحي والتعليم المجاني وحق العمل وغيره.

من ناحية اخرى هاجمت القائمة بشدة تباهي بعض المرشحين بدورهم في وقف سحب الجنسيات، حيث أن القائمة ومع رفضها لسحب الجنسيات بالطريقة العشوائية التي تم بها إﻻ أنها تتساءل عن موقف أولئك المرشحين للبرلمان اﻷردني إزاء التجنيس السياسي الذي جنس أضعاف اﻷعداد التي سحبت منها الجنسية.

واستغربت القائمة أن يتحول الرقم الوطني اﻷردني والجنسية اﻷردنية إلى سلعة يتاجر بها البعض في حملته اﻻنتخابية





  • 1 العتوم 16-01-2013 | 01:39 AM

    ما احنا حكينا ..

  • 2 ابناء الحراثين ولا تعليق 16-01-2013 | 01:54 AM

    ولماذا يا ابناء الحراثين لا تريدون تجنيس ابناء الاردنيات وما العيب في ذلك , تذهب الى اي دولة في العالم وعمرك فوق الخمسين وبعد بضع سنين تأخذ جنسية تلك الدولة ,,,,,,,,

  • 3 اردنية نشمية 16-01-2013 | 01:54 AM

    تجنيس ابنائنا حق لنا والدستور واضح فالاردنيون متساوون بالحقوق والواجبات. هل يعقل ان عشرات الشباب الاردنيين يتزوجون من روسيات واجنبيات وخلال بضع سنين يصبحن اردنيات لهن كامل الحقوق ولابنائهن كل دلال, الان اصبح الكثير من الشباب الاردني يتزوج من بنات ليل وراقصات ملاهي مقابل راتب شهري معلوم حتى يحصلن على الجنسية....

  • 4 اردني امريكي 16-01-2013 | 02:00 AM

    نعتذر

  • 5 للي معترضين 16-01-2013 | 02:05 AM

    الاردني الشاب بجيب وحده اجنبية وبجوز تكون يهودية وبعد 3سنوات بعطيها الجنسية اما الاردنة النشمية الي ضبعها قصير حرام ابنائها وزوجها يحصلو على الجنسية وين العدل يا...

  • 6 Feminist 16-01-2013 | 02:18 AM

    .. يا ابناء الحراثين النساء في الاردن كن وما زلن يحرثن الارض قبل الرجال !!!!

  • 7 عليان 16-01-2013 | 02:19 AM

    مسكين يا هلوطن الكل طمعان فيك ....

  • 8 رد 16-01-2013 | 02:21 AM

    خليهم يجنسوهم كلهم ويجنسو البقية وبقصها اذا بضل واحد بفلسطين

  • 9 علي 16-01-2013 | 02:28 AM

    نعم ... ليست .... ولكنها فلسطين ... المراة الوحيدة التي تخسر من التجنيس

  • 10 الى مؤيدين التجنيس 16-01-2013 | 02:29 AM

    اولا هاي مؤامره واضحه لتفريغ فلسطين فالاردن نصف سكانها اصلهم فلسطيني.
    ثانيا نحن دوله مواردها محدوده ولا يمكن مقارنتنا بدول اخرى عندها امكانيات ونقص عددي.
    ثالثا شرعنا يقول الرجال قوامون على النساء.

  • 11 الى مؤيدين التجنيس 16-01-2013 | 02:29 AM

    اولا هاي مؤامره واضحه لتفريغ فلسطين فالاردن نصف سكانها اصلهم فلسطيني.
    ثانيا نحن دوله مواردها محدوده ولا يمكن مقارنتنا بدول اخرى عندها امكانيات ونقص عددي.
    ثالثا شرعنا يقول الرجال قوامون على النساء.

  • 12 مقاطع 16-01-2013 | 02:31 AM

    نعتذر

  • 13 اردنية 16-01-2013 | 02:31 AM

    الا متى التحجج بفلسطين نحن الاردنيات نريد كامل حقوقنا والتي منها تجنيس ابنائنا , الى متى هذا الاستخفاف بحقوق المرأه

  • 14 باسم غيضان 16-01-2013 | 02:32 AM

    تخيل نفسك انت ان امك اردنيه وابوك فلسطيني .... والله يطول عمرك يا ابو حسين

  • 15 اردني ابن اصل 16-01-2013 | 02:41 AM

    هل يجوز للاردنيه المتزوجه من بنغالي او سيريلنكي او امصري او غيره ان تعطي ابنائها النسيه الاردنيه فهذا والله مهزله ولن يرضاها الاردنيين الشرفاء الذين يخافون على البلد والاردن ليس بلد للتفريخ او التوطين

  • 16 سالم 16-01-2013 | 02:43 AM

    تجنيس ابناء الاردنيات الحاصلات على الجنسية من غير الفلسطينيين أمر لا يشكل تهديد لا للأردن ولا لفلسطين ، أما تجنيس ابناء الاردنية المتزوجة من فلسطيني فسيسبب تفريغ ارض فلسطين بما فيها غزة من سكانها لتصبح أرض بلا شعب كما يريدها الاسرائيليون.

  • 17 ابو سكه 16-01-2013 | 02:48 AM

    ليش يا اولاد الحراثين...

  • 18 اولاد الحراثين 16-01-2013 | 02:52 AM

    الحراث والحراثة اولاد هالبلد

  • 19 وصفي 16-01-2013 | 02:55 AM

    الى الاخوه المعلقين الذين يؤيدون تجنيس ابناء الاردنيات اقول ان الاصل ان ينسب الابن لابيه وليس لامه وان تجنيسهم لا يخدم القضيه الفلسطينيه بتاتا وانا لا اؤيد الاخوه الفلسطينين بالمطالبه بتغيير جنسيتهم الى اي جنسيه مهما كانت حفاظا على وجودهم وعلى حقهم في العوده اذا ارادوا
    ومنطق ابناء الحراثين سليم ١٠٠% وبدون مجامله او نفاق من اجل مصالح ومكتسبات آنيه

  • 20 وصفي 16-01-2013 | 02:55 AM

    الى الاخوه المعلقين الذين يؤيدون تجنيس ابناء الاردنيات اقول ان الاصل ان ينسب الابن لابيه وليس لامه وان تجنيسهم لا يخدم القضيه الفلسطينيه بتاتا وانا لا اؤيد الاخوه الفلسطينين بالمطالبه بتغيير جنسيتهم الى اي جنسيه مهما كانت حفاظا على وجودهم وعلى حقهم في العوده اذا ارادوا
    ومنطق ابناء الحراثين سليم ١٠٠% وبدون مجامله او نفاق من اجل مصالح ومكتسبات آنيه

  • 21 من ابناء الحراثين 16-01-2013 | 02:59 AM

    اليست امهاتكم اردنيات فكيف ترفضون تجنيس ابناء الاردنيات؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 22 بلال 16-01-2013 | 03:00 AM

    الوضع الاردني له خصوصية فيما يتعلق بموضوع التجنيس, وانا اردني ومن اصل فلسطيني ضد ان تعطى الجنسية الاردنية للفلسطينيين تحديدا, حتى لا تضيع حقوقهم في الاراضي المحتلة. ولكن, هناك مشكلة واقعية يعايشها ابناء الاردنيات بشكل خاص واللاجئين الفلسطينيين بشكل عام وهي, انه لا توجد لديهم دولة اخرى غير الاردن كي يلجؤوا لها. الحل الامثل والمرضي للجميع - على ما اعتقد - اعطاء ابناء الاردنيات جميع حقوق المواطنة دون منحهم الجنسية الاردنية, لان حياتهم للاسف صعبة جدا في ظل القوانين الحالية من جميع النواحي

  • 23 الى صاحب التعليق رقم 2 16-01-2013 | 03:01 AM

    الموضوع يختلف عن اي دولة بالعالم لانه باختصار لو كل اردنية تزوجت من فلسطيني وجنست اولادها هذا يعني ان سكان فلسطين سيتحولون مع الوقت الى اردنيين وبالتالي لن يبقى فلسطيني غرب النهر وهذا ما تريده اسرائيل
    يجب ان يتمسك الفلسطيني بفلسطينيته مهما كانت الضروف وهذا جهاد بحد ذاته

  • 24 الصعلوك 16-01-2013 | 03:02 AM

    ابناء الحراثين
    اسمحو لي ان اعبر لكم عن عدم استساغتي لهذ الاسم 
    اعني ابناء الحراثين  فالاردن كله ابناءالحراثين 
     فعمر المملكه لازال ابنائها  من عايشوها
     في بدايتها معاصرين وابائهم كانو حراثين وبدو رحل 
    او جمعو الاثنين معا وابناءهم من عايشو النهضه
     وارتحلو الى المدن والعاصمه 
    لا زالو بداخل اعماقهم حراثين ابناء حراثين 
    على اعتبار انهم حرثو ورعو الماشيه وهم صغار
     لمساعده  اهاليهم
     اما ابناء الجيل الثالث والرابع فهم مخطئون 
    ان نسو او تناسو اصلهم كابناء حراثين
     او بدو رحل مهما نالهم نصيب التطور

  • 25 لب الأشعل_ الفقهاء 16-01-2013 | 03:09 AM

    كل الاحترام للاردنيات وابنائهن ولكن مساوء القرار اكبر من مما تتوقعو

  • 26 دولة جوازات السفر 16-01-2013 | 03:12 AM

    في الوطن البديل كلشي ممكن وبصير

  • 27 اردنية 16-01-2013 | 03:18 AM

    بالنسبة لتجنيس ابناء وزوج الاردنية حاملي الوثائق الفلسطنية يجب اعطاءهم الجنسية الاردنية - انظرو الان الى بناتنا الاردنيات المتواجدات في سوريا مثلا في مثل ظروفنا الان لا نستطيع الحضور الى بلدنا ونلتجأ اليه ونترك ازواجنا واولادناهناك نحن نعاني من هذه المشكلة منذ زمن وحتى قبل حدوث هذه المأساة - نرجو ان تجدوا الحل لنا - فانتم تعاملون الاجنبية والمتزوجة من الاردني افضل منا وتمنحوها الجنسية الاردنية بسهولة جدا - نرجو منكم النظر للمسألة بجدية وشكرا لكم

  • 28 نسرين 16-01-2013 | 03:21 AM

    بس سؤال مع احترامي لوطني المقدس ولكل من حرث الارض وكد وتعب ....ظل حراثيين.......؟

  • 29 عربي صريح 16-01-2013 | 03:26 AM

    والله أمر مخجل، يعني حق من حقوق الانسانية هو المواطنة، حتى بين دول مختلفة ثقافياً وحضارياً، ما بالك بين الأهل، الاردني والفلسطيني دم واحد، يفصلهم نهر صار حدوداً بعد الاستعمار، كنا وما زلنا إخوة وأغلبنا من نفس الاصول والعشائر والعائلات، فعلاً أمر مخجل.

  • 30 بنت الحراثيين 16-01-2013 | 03:27 AM

    نعتذر

  • 31 عاشق ثرى الاردن 16-01-2013 | 03:51 AM

    كلام ابناء الحراثين صحيح 100% وضع الاردن يختلف عن كل البلاد اللي خلقها الله وتجنيس ابناء الاردنيات خطير جدا وانا مع ابناء الحراثين يجب العمل على لم شمل العائلات الفلسطينية المهجرة وليس منحهم جنسيات لتفريغ فلسطين من ابنائها

  • 32 العنصريون 16-01-2013 | 03:56 AM

    نعتذر















    ا

  • 33 محمد 16-01-2013 | 04:26 AM

    لماذا تفريط بالنسبة للمرأة وليست تفريط بالنسبة للرجل، و ماذا ينقص المرأة الأردنية حتى تصبح كباقي نساء العالم بالحقوق مع العلم أن نسبة الإناث في الأردن أكبر من نسبة الرجال فإذا أردتم الديمقراطية فسوف تكون الأفضلية للنساء، أما من وجهة نظري فالموضوع الأساسي هو تجنيس أبناء الفلسطينين و ذالك هو المغزى و لكني أقول لهم أكثر من مليوني فلسطيني مجنس في الأردن فهل يعني هذا أنهم تخلوا عن وطنهم و ألاجابة هي لا و ألف لا ،حق العودة عقيدتنا سواءً إذا كانوا يحملون الجنسية الأردنية أو لا.

  • 34 زواجات جوازات سفر وأرقام وطنية 16-01-2013 | 04:29 AM

    من هيك الاردن مليانه مطلقات(3000دينار)

  • 35 مصطفى 16-01-2013 | 04:51 AM

    الإسرائيلي والأوكراني والي عمره ما سمع عن الأردن بدخل الأردن من غير فيزا....أما إبن الأردنية المولود في الأردن و عاش طول عمره في الأردن بحاجة لموافقة وزارة الداخلية لدخول الأردن وليس له أي حقوق أبداً.

    الأوكرانية المتزوجة من أردني أحق من أبناء الأردنية المتزوجة من فلسطيني المولدين والمتربين في الأردن!
    الفلسطينين ضعفاء ليس لهم من يطالب بحقوقهم.

  • 36 عجب يا دنيا 16-01-2013 | 05:50 AM

    كل العالم ممكن ان يتجنس اردني اما شخص يقرب سابع جد فلسطيني يصبح خط احمر؟؟؟ليش العوج ؟الغريب انو اي اردني الاصل اذا تزوج فلسطينيه تحمل لم شمل يجبر ابنها على النزول لاخذ تصريح احتلال و الانضمام لهويه الام الفلسطينيه؟ اما الاردنيه لا يمكن ان تعطي احد.انا بني حسن و متزوج من من تسمونهم من اصول فلسطينيه و كانت تحمل بطاقه صفراء و الان ابني يجب ان يحصل على بطاقه احتلال ..يعني ابن بني حسن ممكن تنسحب منو الجنسيه؟

  • 37 منسف 16-01-2013 | 06:04 AM

    شكراً يا أبناء الفلاحين، أنتو حكيتوا الصح. كان بإمكانكم تقولوا احنا مع تجنيس أبناء الأردنيات لحتى تكسيرها دعم اكثر، لكن قلتم الي في مصلحة البلد بس.

    والشباب الي مش فاهمين القصة أصلا. حسب القوانين العربية: ممنوع ازدواج الجنسيات العربية. يعني انا حامل للجنسية الاردنية ما بصير في نفس الوقت احمل جنسية مصرية او سورية... الخ. وأبناء الأردنيات بكونوا يحملوا جنسيات أبوهم . عشان هيك ممنوع
    هذا اتفاق بين كل الدول العربية لمنع الهجرات

    ممكن حل للمشكلة: التنازل عن جنسية الأب، و بعدين تقديم للجنسية الاردنية

  • 38 دكتور اكاديمي اردني مغترب 16-01-2013 | 07:10 AM

    كانوا ولو بقانون واحد مثل ما هو معمول في الدول المتقدمة التي تعطي هذا الحق للنساء حيث لها الحق كما للرجل ...لقد حان الوقت لكسر تلك التعليم والافكار المتخلفة التي تصف المراة بالقاصر وابلنصف والعورة والى ما ذلك من تسميات لم يعد يتمسك بها سوى الجمعات التي لم تنجح الا على المراة .

  • 39 anwar 16-01-2013 | 07:27 AM

    this is what is called not having an agenda and buying "Lose of Elections" Good luck

  • 40 ن 16-01-2013 | 07:52 AM

    الفلسطينية اللي معهم جنسية فلسطينية بنزلوا على الضفة وقت ما بدهم وبنزلوا بشتغلوا باسرائيل وبوخذوا رواتب خيالية وبتجوزوا بدري وعايشين احسن منا بمية مرة وفي الضفة كمان .

    يا عمون سوبونا من السوالف الفارطة مشان الله .

  • 41 المجالي 16-01-2013 | 07:52 AM

    نعتذر

  • 42 نعمان 16-01-2013 | 08:57 AM

    وهل يعقل يا ابناء الحراثين ان احرم من الجنسيه وانا مواليد اربد ووالدي مواليد اربد وامي مواليد اربد واخوالي في اربد من اكبر العشائر الاربداويه هل من المعقول ان احرم من الجنسيه الاردنيه لكون جدي لابي غزاوي الاصل .. هل يعقل ان احرم من الجنسيه الاردنيه وقد حصلت في التوجيهي على 97 بالعلمي .هل يعقل ان احرم من معشوقتي اربد التى هي اغلى عندي من اي مدينة وبلد في العالم

  • 43 اردنية 16-01-2013 | 09:49 AM

    يا ولاد الحراثين هو الأردنيات متزوجات فقط فلسطينيين؟؟؟ وتجنيس ابناء الأردنيات صار خيانة لفلسطين ...

  • 44 مملكة جوازات السفر 16-01-2013 | 10:07 AM

    ضحكوا علينا وراحت بلادنا

  • 45 مستورد 16-01-2013 | 10:15 AM

    نعتذر

  • 46 عربى 16-01-2013 | 10:16 AM

    اننا كرجال نتزوج كماشئنامن اى بلد فى العالم ويحصلون اولادنا وزوجتنا على الجنسية الاردنية ولا يسرى هذا على الاردنيات كيف ولماذا وهل فى هذا عدل وفى نظرى اذا تزوجت الاردنية من فلسطينى سواء من سوريا او غزة او لبنان او اى مكان فى العالم العربى فهو ان حب مواطن اردنى ويحق لة ان اراد حالاهو واولادة الحصول على الجنسية الاردنية لاانة اقرب لنا من الجنسيات الاخرى اهلاومرحبا بهم فى كل وقت وكل لحظة واللة لو عندى بنات لن ازوجهم الا لافلسطنى لاانةالوحيد الذى يعرف قيمة الست ويخاف اللة فى المعاملة والحنية

  • 47 بدوي 16-01-2013 | 10:19 AM

    الروسية والبولندية تاتانيا و اريكا مش مشكلة ،العار ان تجنس مريم وعائشة وسوسن ونسرين و جهاد ،

  • 48 ام احمد 16-01-2013 | 10:42 AM

    وماذا عن المتزوجات من جنسيات اخرى واولادهن؟ التذرع بالفلسطينيين اجحاف بحق النساء

  • 49 نفاق وخبث مستورد 16-01-2013 | 10:44 AM

    لماذا لاتطبق السطلة الفلسطينية وحماس نفس القوانيين المطالب بها

  • 50 محايد 16-01-2013 | 10:52 AM

    للحراثين وجهة نظر لها الأحترام والتقدير وكذلك الأخت نشميه لها وجهة نظر تسنحق الدراسه والأهتمام .
    لكن الفيصل يجب أن يكون الدستور الأردني وكذلك ما هو متبع في تشريعات وقوانين حقوق الأنسان ويمكن الأخذ بتجارب الدول الغربيه التي أحلامها باتت على القمر ونحن ما زلنا في نقاش هل الملائكه ذكور أم اناث .

  • 51 مواطن 16-01-2013 | 11:13 AM

    نعتذر

  • 52 حراث 16-01-2013 | 11:16 AM

    نعتذر

  • 53 Taymoor USA 16-01-2013 | 11:17 AM

    لكم كل الحب والتقدير يا أبناء الحراثين علي موقفكم الوطني والقومي .. الديموغرافيه في الاردن لا تسمح بان يزيد عدد الفلسطينيين عن الأردنيين .. لكم كل الحقوق المدنيه ، وحق العودة في مقدمة حقوقكم ...

  • 54 طفيلي 16-01-2013 | 11:20 AM

    انا مع هذا الكلام جملة وتفصيلا لان ما نلرى من شعارات رنانه لا يخدم المصلحه العليا للبلد وفقكم الله

  • 55 كادح 16-01-2013 | 11:21 AM

    هذه هي المساواة بين الرجل والمرأة من وجه نظر الحراثين ...ما ينطبق على الرجل الاردني ينطبق على النشمية الاردنية !!!!

  • 56 محمد 16-01-2013 | 11:22 AM

    الابناء يتبعون اباءهم في الجنسيه --الموضوع لا الروسيات ولا الاوروبيات يجب هنا الشفافيه ابناء المتزوجات من الاخوه الفلسطينين وهذا حق سيادي وطني مشروع --لا لا لتجنيس الاردنيات من ازواج فلسطينين --لاسباب كثيره --مشروع صهيوني - تفريغ الوطن فلسطين - مشروع الوطن البديل ديمغرافي -..........الخ

  • 57 د.ض.ر 16-01-2013 | 11:24 AM

    نعتذر

  • 58 تجنيس 16-01-2013 | 11:34 AM

    خربانة للعظم

    روحو شوفو دول اوروبا شو يتعمل كي تحافظ على الجنسية من اي عبث

  • 59 غباس عباس 16-01-2013 | 11:36 AM

    نعتذر

  • 60 anwar 16-01-2013 | 11:40 AM

    we say this is Shooting yourself in the Foot.....but this is actually Shooting yourself in the Head......wake up my friends...this is has nothing to do with childern of Palestinians mothers

  • 61 رافعين الراس وللة 16-01-2013 | 11:42 AM

    باختصار خواتنا و بناتنا غير وسيلة للرقم الوطني

  • 62 خالد 16-01-2013 | 11:44 AM

    بنفس منطق (ابناء الحراثين)يكون تجنيس أبناء الاردنين تفريط وطني

  • 63 ابوعطيه 16-01-2013 | 11:44 AM

    نعتذر

  • 64 وريكات ابن عدوان 16-01-2013 | 11:46 AM

    الله يقويكو بالحفاظ على الوطن ومقدراته وكل الدعم لكم

  • 65 يا نشمية 16-01-2013 | 11:54 AM

    يا نشميةمافي ولا دولة عربية تعطي جنسية لاي شخص ابوه موابن البلد بعدين والله حرام تفرطو بفلسطين والله ما ببيع الجنسية الاردنية بفلوس الدنيا كلها حتى لا سمح الله اذا حدث لنا ما حدث لفلسطين الحبيبة انا بتمنى من الفلسطيينيين تنظيم حملة لرفعة فلسطين وعدم التخلي عن جنسيتها لان كل شخص بيقبل يتنازل عن جنسية فلسطين فهو عميل لليهود الصهانية عاشت فلسطين دولة عربية وتحيا القدس

  • 66 مواطن 16-01-2013 | 12:00 PM

    نعتذر

  • 67 الاردن الحر 16-01-2013 | 12:04 PM

    الاردنيات بناتنا وابنائهن ابنائنا ...

    لماذا نعتب على الخليج عند عدم الدعم لنا ...
    ونحن مقصريين بحق بناتنا
    هذة الفئة الرافضة لتجنيس ابناء بناتنا الاردنيات فئة تريد الاخذ ولا تريد العطاء

  • 68 ماتبع 16-01-2013 | 12:05 PM

    نعتذر

  • 69 سالم فهد العبـــــــــــــــــــــــادي 16-01-2013 | 12:07 PM

    ليش بالله يعني الانثى الاردنية بس بالاسم
    والله ضحكتوني على الصبح
    يجب تجنيس ابناء الاردنيات لان الاردنية نشميه فلا نرضى لها الشتات في بلاد الزوج هي اردنيه وستضل اردنيه الى الابد

  • 70 رامي 16-01-2013 | 12:07 PM

    الجنسية حق لابناء الأردني والأردنية بدون تمييز، التحجج بموضوع التوطين غير مبني على أدلة ووقائع، فكم عدد المتزوجات من فلسطينيين؟ ولماذا يتم التشدد على منح أبناء الاردنيات الجنسية بينما لا يوجد رقابة على زواج الأردني من أي جنسية أخرى وبالتالي منح الجنسية لأولاده؟

  • 71 توضيح 16-01-2013 | 12:09 PM

    ياجماعة الخبر المفهوم من هالكلام التمسك بالوحده الفلسطينيه وعدم تهجير فلسطين من اهلها كما تريد الصهيونيه وتحقيق مبتغاهم بالوطن البديل ويجب الأنتباه اكثر لهذا الموضوع وعدم وضع الموضوع الأنساني على حساب الوطن

  • 72 هندي أحمر 16-01-2013 | 12:13 PM

    إذا ما تم تجنيس أبناء من تحمل الجنسية الأردنية وهن في الغالب من فلسطين فإن الخارطة الديمغرافية في شرق الأردن ستنقلب رأساً على عقب ، ونكون قد التففنا على حق العودة وفك الأرتباط والصمود في الأرض ، وأشبه هذا الفعل كمن يضغط على فريق الخصم بكل الطرق ليغض الطرف عن الكرة لتدخل في مرماه وقبل نهاية المبارة يعايرة بأنه مغلوب

  • 73 khaled Ibrahim 16-01-2013 | 12:17 PM

    نعتذر

  • 74 ابن حراثين 16-01-2013 | 12:19 PM

    لا والله نشامى اسم الله عليكم...يعني هلأ الأردني اللي بيجيب وحدة الله أعلم شو أصلها ولا من وين لاقطها من أوروبا الشرقية ولا غيرها عادي يعطيها ويعطي أولادها الجنسية...أما الأردنية الشريفة اللي قطعا لما تجوزت واحد غير أردني لقت إنو شريف ومحترم ما بحقلها تعطي عائلتها الجنسية؟؟والله على قلة العدل اللي في بلادنا بأكدلكم إنو وضعنا رح يضل من سيء لأسوأ!!!

  • 75 رمزي 16-01-2013 | 12:30 PM

    نعتذر

  • 76 كلمة حق 16-01-2013 | 12:33 PM

    يا حبيبي الفلسطينيين كانوا يوما ما يحملون الجنسية الاردنية بحكم القانون وكانت السيادة الاردنية تشمل فلسطين التاريخية ، فبأي حق بعد احتلالها تسحبون الجنسية عن مواطنيها ،،، يعني لو تعرضت الرمثا للإحتلال مثلا فهل من المنطق او العدالة او الانسانية او بأي قانون تريده ان نوقف منح الجنسية لأبناءها بحجة عدم تفريغ اهل الرمثا من السكان ؟؟؟ اي مجنون يحكي وعاقل يسمع ،،،

  • 77 من يحمي البيضه بصفارين 16-01-2013 | 12:37 PM

    هناك بعض الفئات التي تدعي الوطنيه والعروبه تسعى الى كسر البيضه وان انكسرت الجميع سيكون خاسر اننا لانرضى بتفريغ فلسطين من اهلها وان اهل فلسطين السد المنيع لحمايه المقدسات الدينيه وكذلك الاردن واهله ولكن الكثير يزرع الحقد تحت مسمى (اردني احمر) ويسعى لتكسير البيضه من يدعي انه اردني احمر فانه يجهل من هم الهنود الحمر وكيف تم ابادتهم وتجهيلهم واخذ حقوقهم وليس لهم الحق بشئ

  • 78 عاطف المناصير 16-01-2013 | 12:42 PM

    الوضع في الاردن استثنائي تماما احتراما وتقديسا لفلسطين وترابها الطهور الاردن وبدون جعجعة اعلامية ولا بيانات رنانه هو وطن بديل فنسبة الاردنيين حاليا 56% واخواتنا الاردنيين من اصول فلسطنية 44% فقط ولكن الطامة الكبرى انه يوجد حملة للجواز الاردني ممن يجملون البطاقات الصفراء والخضراء يقدر عددهم بمليون وسبعمائة الف مواطن فلسطيني على الارض الاردنية واقولها بصدق لا طائفية ولا عنصرية اذا ما تم تجنيس هولاء وابناء المتزوجات اردنيين هو خيانه للقضية الفلسطنية ونجاح حقيقي للدولة العبرية بالتهجير للشعب الفل

  • 79 أردني نشمي 16-01-2013 | 12:42 PM

    أذا أستمر منع الأردنيات من تجنيس أبنائهن وأزواجهن، فيجب أيضا التوقف فورا عن تجنيس زوجات وأبناء الأردنيين المتزوجين من أجنبيات (غير أردنيات). وبالنسبة لقائمة أبناء الحراثين...

  • 80 اردني حر 16-01-2013 | 12:48 PM

    تجنيس ابناء الاردنيات يعني تجنيس 400 الف فلسطيني ...يعني افراغ الارض المحتلة و تاكيد الوطن البديل ...اذا كان الموضوع انساني فلا ضير من حقوق مدنية على قاعدة ان الحقوق المدنية ليست مقدمة لهوية سياسية ...

  • 81 حسن الأحمد 16-01-2013 | 12:54 PM

    على الأرض الأردنية حقوق المواطنين متساوية ذكور و إناث، ولا يجب أن يتعارض ذلك مع حق العودة و لم الشمل. هناك حراثين ولهم أبناء شرقي النهر و غربيه. اللعب على المنابت و الأصول لحصد أصوات فئة هو ذات العمل الذي يقوم به الطرف الآخر.

  • 82 معتصم المجالي 16-01-2013 | 12:58 PM

    البلد ليست كدول اجنبية اخرى ليس لديها خطر وتهديد الوطن البديل. يا سادة الهدف من رفض التجنيس ليس شخصي ولاعنصري ولا اجتماعي، هو هدف لحماية فلسطين ولكن العتب على من لا يريد ان يفهم و لا يهمه ان اصبحت الأردن وطن بديل و أصبح السبب الرئيس في انهاء القضية الفلسطينية على حساب الشعب.
    ومن يتحدث عن طريقة التجنيس بالدول الاخرى ويقارنها بالاردن لماذا لا يختصر على نفسه العاناة ويذهب الى كندا أو أمريكا ويتجنس لماذا متمسكين بالجنسية بالاردنية؟؟ ولمذا لا تتحدثون عن انظمة التجنيس المماثلة للدول العربية الاخرى؟

  • 83 خليل 16-01-2013 | 01:06 PM

    كم من "ابناء الحراثين" تزوج اجنبيه وحصل هو وابنائهم على جنسية الام.

  • 84 شباب بني صخر 16-01-2013 | 01:11 PM

    معكم في هذا التوجة لمحاربة مسوقين الوطن البديل
    بالتوفيق انشاء الله

  • 85 القضاة 16-01-2013 | 01:11 PM

    أنا بلشت أقتنع فيكو يا أبناء الحراثين....صح لسانكو

  • 86 احب جلالة الملك عبدالله الثاني 16-01-2013 | 01:31 PM

    انا محب جداً لجلالة الملك عبدالله وصدقوني ان صور جلالته ترفع في أعراس ابناء الضفة وموجودة على خلوي اتهم وليس لأي مصلحة الا ان ابناء الضفة يعتبرون الاردني أخوهم ونحن رئه واحدة ونطالب بالحرية والاستقلال لفسلطين وهذا موقف عام لحركة فتح وبكافة الفصائل وبكافة ابناء الشعب الفلسطيني ولكن اقول هناك سؤال هام ؟
    ما هي المشكله في ان يسمح بتجنيس ابناء الاردنيات المتزوجات من فلسطينين كما يحصل في مصر مع اهل غزه او على الاقل السماح لهؤلاء الأبناء بالدراسة في المدارس الحكومه والانتفاع بالضمان كحد أدنى ؟

  • 87 anwar 16-01-2013 | 01:40 PM

    Ammon is interfering in readers comments and ive in what to post .... shame on you Ammonnews

  • 88 المنطق 16-01-2013 | 02:05 PM

    to all Jordanian ladies,
    do not get married of non Jordanian,,, as simple as that.
    everybody is looking to get the Jordanian Nationality and later they just hate jordan and deny the what has this country offered them...

  • 89 المهندس عدنان المبيضين 16-01-2013 | 02:38 PM

    لا نريد لمزيد من التضخم البشري في الاردن لان الازدحام يعيق الحركة !!!!!! ردوهم الى ابائهم امر ديني وليس لامهاتهم لن نسمح بتجنيس فالجنسية الاردنية ليس مشاع ومن ابوه غير اردني فهو ليس اردني لان الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين لهن اولاد وبنات واولادهن وبناتهن لهم اولاد وبنات ايضا يفق العددهم 3000,000 نعم ثلاثة مليون نسمه وهذا انتحار بالنسبة للاردنيين لن نسمح بذلك ابدا

  • 90 حمدان 16-01-2013 | 04:38 PM

    والله ماني عارفه مين ظل .. :) وبعيدن هي دول الخليج كلها ما تمنح ابناء المتزوجات من وافدين او غير مجنسين اي حقوق فلماذا يطلب من الأردن خص نص تمنح جنسيتها لأبناء الوافدين ؟؟كل وحده تتزوج من غير اردني تتحمل نتيجة قرارها

  • 91 ابن الطرشان 16-01-2013 | 05:48 PM

    السلام: في الواقع مازلنا نفكر بطريقة "التجربة" ... بحيث انه لا يوجد لامتنا ادنى متطلبات التخطيط والعمل الذي يفضي الى حل مشكلاتها ... النظر الى القضية بتفكير محدود يفضي لتحولنا الى مرحلة ضعيفة اكثر مما نحن عليه الان.
    اعتقد ان الله عز وجل شرع لنا ما يغنينا عن الشرق والغرب بما يحقق العدل للجميع دون استثناء ( وهذا يشمل جميع ما يدور في بالك وانت تقرأهذه الرسالة) وختم الله لنا ولكم بالصالحات فما بعد الدنيا من دار الا الجنة او النار والفائز من ينجو من عذاب الله .

  • 92 احمد المومني 16-01-2013 | 06:43 PM

    لما الحكومة بتجنس ابناء الاردنين المتزوجين من روسيات واكرانيات هدول على الاقل مو معروفلهم راس من رجل وما في وحدة منهم الا الها ماضي مع مليون بني ادم ومو معروف مين ابوها بتكرمها الحكومة وبتجنس ابنائها بينما الاردنية الشريفه العفيفه الطاهرة اللي معروف اصلها وفصلها الحكومة بتحرم ابنائها الجنسية ...

  • 93 عمال المياومه 17-01-2013 | 02:17 PM

    كل الدعم والمؤازره من عمال المياومه في المملكه لقائمة ابناء الحراثين

  • 94 لا نريد تجنيس ولكن نريد أحترام وحقوق 05-02-2013 | 02:30 AM

    أن الأمر لا يتعلق بالتجنيس يا أخوة يا كرام، ولكن الأمر متعلق بمعاملة الغزازوة في الأردن وكمايات الأهنات والإحتقار عليهم رغم أنهم يكدحون من أجل لقمت العيش وليسوا عالة على الأردن وغيرها. كفاكم هرطقة عن هؤلاء المساكين الذين طفحوا الدم من أجل لقمت العيش ويهانون ويعانون. الأمر المطلوب ليس رقم وطني ولا جواز أردني ولكن المطلوب هو كرامة وأحترام. أذا كان الأردن فشل في توفير أقل متطلبات حقوق الأنسان فهو أردن ؟؟. ! روحوا عيشوا في الصحرى أحسن

  • 95 ايمان 28-09-2013 | 09:08 AM

    ان كان ابناء الاردنية لا يحق لهم ان يعيشوا كمواطنين في الاردن فلماذا من البداية تسمح للمرأة الاردنية ان تتزوج بغير اردني
    ان الاردن بلد المرأة الاردنية مثل ما هي بلد الرجل الاردني وليس من حقه وحده ان يتمتع بكل الحقوق والاردنية لا تتمتع بأبسط حقوقها وهي ان يحيا ابنائها حياة كريمة بدولة امهم من جميع الحقوق والواجبات
    الرجاء ان تعرفوا كم نعاني من هذا ياريت تحسوا بنساء الاردن وكمان هذا حقنا وايضا هل الرجل من حقه ان يتزوج من اي امرأة والمرأة تنتظر الاردني يحن عليها ويتزوجها او تعنس

  • 96 مصطفى حلمي سليمان موسى 26-10-2014 | 03:04 PM

    ليش ما يكون الأمر واضح بعقد الزواج؟!!!!!!!!
    هذه حق للطفل قبل ما يكون حق لأمه.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :