facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بني هاني : لسنا في سباق مع النسب .. والحبر السري إن زال سيترك أثراً


23-01-2013 07:43 PM

عمون - محمد الهباهبة - قال الناطق الاعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني أن هنالك اكتظاظا في مناطق عدة بالمملكة أبرزها عجلون وجرش والاغوار الشمالية والكرك والبلقاء.

ولفت في مؤتمر صحفي يعقده حاليا مجلس المفوضين لديه صلاحية التمديد في عملية الاقتراع ، مشيرا الى ان ساعة العصر وصلت نسبة الاقتراع في الدقيقة الواحدة بالمملكة الى (1000 - 1300) ناخب وناخبة.

وتحدث بني هاني انه في اقليم الوسط أن شخصاً ادعى انه مصور فادخل الة تصوير معه فضبط وهو يصور ورقة الاقتراع وتم ايداعه لدى المدعي العام وتم تكفيله الاربعاء وسيمثل اماما القضاء.

وردا على ما اوردته الحركة الاسلامية من تجاوزات انتخابية عبر بيان اصدرته عصر الاربعاء قال بني هاني "أمل أن تكون لديهم ادلة للرد عليها بشكل موضوعي " .

وقال أن الهيئة المستقلة للشعب الاردني ، مضيفاً " من كان لديه دليل فليقدمه فالهيئة ليست لها مصلحة في إخفاء اي شيء بل اجراء انتخابات سليمة ونضمن صوت الناخب في الصندوق " ، وتابع " فالهيئة جهة حيدية همها ان تكون مخرجات الانتخابات صحيحة وصولا الى مجلس نواب يمثل الشعب تمثيلا حقيقياً".

هنالك من قال انه توجد اوراق اقتراع خارج الصناديق لكن الاذاعة اعتذرت كون المعلومات لم تكن سليمة
نأمل أن توافى الهيئة بأية مخالفات ولا تسقط بحكم القانون المخالفات ونرجو أن تقدم اليوم قبل الغد وسنتعامل معها واحالتها الى القضاء.

وحول المال السياسي قال " وردنا شكاوى دون ادلة وما كانت مشفوعة بأدلة تمت احالته الى الإدعاء العام" وتابع " الادلة يمكن توفيرها لمن يريد أن يحافظ على سلامة العملية الانتخابية لكي نقوم بالملاحقة القانونية".

وأكد بني هاني " أننا لسنا في سباق مع النسب بل سلامة العملية الانتخابية" ، وشدد القول "وهذا هم الهيئة وما كان يمارس في السابق والشكوك التي كانت موجودة اردنا ان نمحيها من خلال الحفاظ على سلامة الانتخاب" ، ولفت الى أننا لا نستخدم كلمات النزاهة لانه اسيء استعمالها واساءت حتى لمن استعملها.

وبين ان المواطنين اقبلوا على التجسيل وهذا بمثابة دين وقال " دينونا ثقتهم وعاهدناهم أننا سنسد الدين لهم واكتشفوا ان العملية في غاية الدقة والامانة وهنالك من كان يتحدث عن تصعيب ونقبل الشكاوى حول تصعيب العملية لا سلامة الانتخاب".

وفي اجابة حول نفيه لوقوع مخالفات اجاب بني هني "الاخطاء ترد ومن يدير عملية بهذا الحجم لا بد من حصول خروقات ، ولم انفي وجود أخطاء واقول بما لدي من معلومات " وتابع "اختبرنا اذا لم نحل الامر الى القضاء المختص اذا ارسلت شكوى بأدلة".

وحول الحبر السري أكد بني هاني " هذا الحبر ضمن مواصفات في عناصر كيماوية لا يزول وهو مجرب من أجل الانتخابات ، حتى لو زال يترك أثره على اظفر الناخب وحتى لو وضعت كريمات فلن يزول الحبر".

وبالنسبة للحاصلين على بطاقات ولم يدرج اسمائهم على لوائح الناخبين , بان الناخبين يكونوا معتمدين على الدائرة السابقة لهم الموجودة على هوية الاحوال المدنية ولكن تكون الدئرة قد الغيت .





  • 1 فادي السحيمات 25-01-2013 | 08:14 PM

    بس بالنسبة للحبر السري راس ماله حبة بندورة وانا مجربها
    والله على ما اقول شهيد

  • 2 أبو اردن 25-01-2013 | 11:16 PM

    لم نكن نتوقع هذا الاداء منك يابن العشيرة المحترمة

  • 3 حتملي 28-01-2013 | 02:32 AM

    لا سيدي حبرك هاذ بالكلور بروح ولا ببين الة اثر انا حطيت على محرمة كلور وفركت اصبعي ولا كانة في اشي بلاش سري وما سري

  • 4 منتخبه 30-01-2013 | 05:42 PM

    بلاش كذب لا كلور ولا سبيرتو انا صوتت وغسلت ايدي بالسيترس وبالسبيرتو وما في شي راح صار لونه فاهي بس واضح وجود علامة الانتخاب فبلاش ...وتبهير امّا اللي بحكي انه حط ايده بالفازلين قبل ما يصوت عشان ما يعلق ........ فالله اعلم من صحتها

    واحكيلكم جدلا راح وصوت ببطاقة صاحبه او اخوه اللي مش نازل .. مش الو حق الانتخاب وبمون عليه لمين يعطي صوته فما في مشكله امّا المهم انو الشخص نفسه ما بقدر يصوت بنفس الاسم والبطاقة مرتين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :