facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ورقة اللاجئين السوريين


ماجد القرعان
28-01-2013 06:33 PM

يبدو ان لا مناص امام الدولة الاردنية من ان تتخذ خطوات اخرى بشأن التعامل مع مشكلة اللاجئين السوريين بعد ان أخل المجتمع الدولي بالتزاماته بشأن استضافتهم فكل ما وصل الاردن لم يتجاوز مبلغ 200 مليون دولار كما قال رئيس الحكومة الدكتور عبد الله النسور لوزيرة الدولة البريطانية للتنمية الدولية جاستين جرينييغ بحضور السفير البريطاني في عمان بيتر ميلت.

الأردن دولة عربية بالعمل لا بالشعارات... لم يتخلى في يوم من الايام عن واجباتها القومية رغم شح موارده وقلة امكاناته ... لا بل ان الدولة الاردنية تمثل حجر الزاوية في أمن واستقرار الاقليم والجوار على حساب رفاه شعبها وتتحمل ايضا تداعيات الأزمات التي تمر بها تلك الدول .

في الأزمة السورية ووفق بيانات رسمية استقبل الاردن ما يزيد على 300 الف لاجىء الذين تراوحت كلفة استضافتهم بين 500 الى 600 مليون دينار .... وفي عمر الدولة الاردنية الذي اقترب من المئة عام كان الاردن المحطة الرئيسية لموجات اللجوء التي أثرت وباشكال مختلفة على تركيبة سكانه وبالتالي على المشهد السياسي وواقعه الاقتصادي .

وكما قال رئيس الوزراء للوزيرة البريطانية "هناك حدود لامكاناتنا وهذا العبء الكبير لم يعد باستطاعتنا احتماله وعلى المجتمع الدولي ان يتحرك سريعا لمساعدة الاردن في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين خاصة مع دخول فصل الشتاء القارس في مخيم الزعتري" .

من حق الاردن القليل الموارد والامكانات وانطلاقا من واجبه الانساني الذي لم يتخلى عنه في يوم من الايام وقد اخل المجتمع الدولي بالتزاماته تجاه الاردن ومن ضمنهم الدول العربية المضطلعة في المشكلة السورية ... من حقه ان يتخذ خطوات اخرى في التعامل مع قضية اللاجئين حتى وان فسرها البعض بانها خطوات غير انسانية .... وبتقديري ان هذه الخطوة تتمثل في تسهيل مغادرة من يرغب من الاخوة السوريين الاردن الى دول عربية أو اجنبية اخرى ففي ذلك تخفيف من العبء الذي يتحمله الاردن وفرصة ليشارك المجتمع الدولي في تحمل التداعيات الانسانية لهذه المشكلة .... فهل تفعلها الدولة الاردنية .




  • 1 الحمد لله تعالى 28-01-2013 | 06:55 PM

    لو عندك أكل في ثلاجتك ولبس فوق جسمك وسقف فوق راسك ومكان تنام فيه يبقى أنت أغنى من 75% من سكان العالم 00 لو عندك فلوس في البنك وشوية فكه في محفظتك تبقى أنت من أغنى 8% في العالم 00 لو ضحيت الصبح كويس مش عيان فأنت أحسن من مليون واحد 00 لو ماجربت خطر التعذيب والحروب وألم الجوع فأنت أفضل من 500 مليون واحد عايشين ويعانوا .......... الحمد لله على نعمه.

  • 2 بديع عبد الرحمن 29-01-2013 | 12:28 PM

    حق الاردن ان تفعل ذلك مع التزامنا القومي تجاه الأخوة السوريين كان الله في عونهم


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :