facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إلا هذا الاسم الفظيع!


أنيس منصور
06-12-2007 02:00 AM

في كل الدول توجد أسماء غريبة. وهي قريبة من الأسماء العربية. ففي مصر عائلات: الديب والثعلب والأسد والنمر والقط والفأر والصقر والديك والنسر والغراب والحداية وفارس والعسكري والجندي والنجار والحداد والغفير والمأمور والباشا والوزير والبرنس والحيوان.. وعائلة الوحش والغول والحمار. ولكن أفراد هذه الأسرة يخفون هذا الاسم. وهناك أسماء نابية بذيئة توارثها أصحابها. ولذلك يضعون بدل الاسم كلمة: فلان الشهير (أي الشهير بالكلمة) التي لا يصح أن تقال..

وفي الريف أسماء اختارها الأبوان خوفاً من الحسد. فيكون الاسم: خيشة وفتيلة أو كايداهم أو بخاطرها.. أو ست الآلاف أو ست الكل وست أبوها..

وأسماء تركية أو فارسية لا يعرفون معناها..

واسماء البنات ليست إلا أفعالا. فالبنت يسمونها: رنا وهو فعل ماض ليرنو. ولكنهم اختاروا موسيقى الكلمة. واسم: يسرا.. ونكتبها بالألف لا بالياء..

وغير ذلك أسماء استقرت ولا يهم أصلها وفصلها وإن كانت فعلا أو اسما. والأقباط في مصر يختارون الأسماء الفرعونية: رمسيس ومينا وتيتي..

ولكن الذي يبعث على الدهشة أكثر من الدهشة: الذهول. أن نرى مفكراً سياسياً سورياً كبيراً اسمه ميشيل عفلق. ولا أدري إن كان أحد قد نبهه الى المعنى الشنيع لهذا الاسم.

وفي سوريا فقهاء في اللغة، ففي القاموس نجد أن (العفلق) هو فرج المرأة المترهل كريه الرائحة؟!

فهل معقول ان يحتفظ أحد بهذا الاسم ثم يحرص عليه هو وأتباعه في سوريا والعراق؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :