facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الازمه السورية *هاشم الفحماوي

02-02-2013 02:50 AM

سوريا دخلت مثلث تصاعدي , الجيش الحر ضد النظام السوري الذي قتل ابناء الشعب السوري واسرائيل دخلت على خط المثلث ليصبح مثلث متوازي الاضلاع وهذا المثلث مقسم الى عدة سيناريوهات .

السيناريو الاول . الجيش النظامي . الجيش الحر . اسرائيل .

بعد اندلاع الثوره السوريه ضد نظام الاسد لم تكن بحوزة الثوار في الجيش الحر اسلحه حتى يقاتلون ضد النظام الحالي وحصل الجيش الحر على اسلحه لمقاومة النظام الحالي من دول عربيه ومنها قطر والسعوديه .

قطر مولت الجيش الحر بشحنات اسلحه للصمود امام الجيش النظامي حتى يتم اسقاطه واستطاع النظام الحالي الصمود لمده طويله لم تكن في في حسابات بعض الدول العربيه ولا الغربيه , وصمود النظام احبط الكثير من الدول العربيه والغربيه مما جعل بعض الدول العربيه تدخل في حوار من بشار الاسد لحل سلمي حتى لا يخسر جميع الاطراف وبعض هذه الدول تحاور الاسد من ناحيه سلميه حتى تحسب خط المقدمه لما قد يحدث في المستقبل في حال لم يتم اسقاط نظام الاسد الحالي وتكون هذه الدول في محطة الامان حتى لا تخسر النظام الحالي وان تم اسقاط النظام تحاول بناء علاقات سياسيه جديده مع موعد وجود حكومه انتقاليه بديله للنظام لكن في ظل غياب المعارضه وعدم تحركها بصوره صحيحه في عدة محطات عربيه واجنبيه قد يصعب الامور اكثر على المعارضه الحاليه ويبيقيها في ساحة القتال تعطي الارشادات والنصائح للجيش الحر.

على الساحه السياسيه المعارضه السوريه ضعيفه جدا لا تملك مقومات قويه رغم المجازرالتى ترتكب يوميا في سوريا الشقيقه كم من القتلى الاطفال والنساء والشيوخ والشباب يقتلون هل هنالك تحرك عربي ضد هذه المجازر للاسف حال الامه العربيه مخزي جدا وصمتهم يدل على خوفهم وعدم قدرتهم لمساعدة الشعب الاعزل الذي يقتل كل يوم , الم تحزن الانظمه العربيه على القتلى ؟ الا يوجد في هذه الانظمه حكيم شريف نزيه يعلو صوته ؟ ماذا لو تم قتل 100 يهودي هل الانظمه العربيه تحزن عليهم وتواسي اسرائيل على قتلاهم؟.
السيناريو الذي نتكلم عنه وبكل شموليه انه يجب على النظام السوري والجيش الحر وعلى كل مواطن سوري ان يدافع عن بلده بشرف ونزاهه ضد العدو اللدود هو (اسرائيل) .

قبل ايام نسمع ان الطيران الحربي الاسرائيلي يقصف مناطق حدوديه في سوريا والنظام السوري صامت ويظهر في الاعلام احد المسؤولين في الاعلام السوري ومتوقع ان يكون الرد كلعاده سوف نرد في الوقت المناسب .؟ هذه مسرحيه من احد مسرحيات شكسبير .

هنالك بعض الدول مثل روسيا وايران والصين تدافع عن نظام بشار الاسد وهيه ضد اسقاط النظام الحالي والمصالح التجاريه بين هذه الدول تحكم على بقاء الاقوى وتدعم الضعيف بينهم حتى يصبح مارد قوي . الحال التى تمر بها الامه العربيه حاله حزينه تدعو للشفقه اربع محاور تم نهب خيراتها من قبل الغرب .
ليبيا بنفطها وهو انقى نفط في العالم والعراق واليمن ومصر وسوريا .

لكن النقاط الاقوى للمصالح الغربيه والامريكيه العراق ليبيا سوريا مثلث اقليمي للمخطط الامريكي والاوروبي الذي يعانيم ن ازمات ماليه قد تؤدي بعض الدول الاوروبيه لانسحاب من الاتحاد الاوروبي خلال الاشهر المقبله ان لم يتم وجود حلول ودعمها ماليا .

حتى لا تنسحب بعض الدول من الاتحاد الاوروبي ويتفكك مثلما تفكك الاتحاد السوفيتي لا بد من دعم الاتحاد الاوروبي حتى لا يتفكك من اين يحصل هذا الاتحاد على الدعم.

اعلان الحرب من فرنسا على ليبيا بدون موافقة مجلس الامن هل دخول القوات الفرنسيه والايطاليه الى ليبيا كان لحماية الشعب الليبي ام كان لنهب النفط ومن ثم الخروج من ليبيا بخيراتها التى دعمت النظام المالي في الاتحاد الاوروبي حتى لا يتفكك علما ايطاليا تعاني من مشكلة الديون وفرنسا تعاني وكان النظام المالي في فرنسا على حافة الهاويه لكن بعد دخول القوات الفرنسيه الى ليبيا نجد البنوك الفرنسيه بعد اشهر تعلن بان لديها نمو في النظام المصرفي . كيف اتى هذا النمو خلال اشهر قليله هل عندهم ساحر وسحر لهم اكثر من 5 تريلون دولار في الخزينه .؟ يجب ان نحكم عقولنا التى لا زالت عقول عاطفيه او عقول لا تفكر مليا في حالها وحال شعوبها العربيه .

الشيطان الاكبر في الشرق الاوسط اسرائيل يجب محوه عن خارطة الطريق لانه كل انفجار في اي دوله عربيه او اجنبيه تجد اسرائيل لها يد من ثم نسمع عبر الاعلام جماعه ارهابيه نفذت هذا الانفجار لكن لا وجود حقيقي لهذه الجماعات كما يزعم الاعلام العربي الذي اصبح اعلان غبي ومتواطئ وبعض الاعلام العربي يستلم الرواتب لطاقمه من امريكيا وبعضه يجد الدعم المال من حكومته لكي يواصلون نشر الفتنه بين ابناء الشعب العربي وزرع الكراهيه بين بعضهم البعض .

السيناريو الثاني: المخطط الامريكي الصهيوني ضد سوريا .

بعد صمود النظام الحالي في سوريا الذي لم يسقط بصوره سريعه كما توقععت بعض الدول الغربيه والعربيه لانه وجد الدعم الكافي للصمود.

في عدة حوارات كانت معي مع احد الصحف العربيه عند اندلاع الازمه السوريه توقعت وذكرت في مقالاتي بان النظام الحالي قد يصمد لوجود دعم من عدة دول تساند بشار الاسد . الجيش الحر يدافع عن شرف بلاده ضد النظام القمعي ويرغب في اقساط نظام بشار الاسد وحاليا الجيش الحر دخل المثلث التصاعدي ويجب عليه ان يوفر العتاد وبعض الاسلحه التى يمتلكها لكي يصمد داخل المثلث لانه الجيش الحر يجد الدعم من عدة دول عربيه يتم ارسال الاسلحه لهم لكن في حال شنت اسرائيل عدة غارات على سوريا هل سوف يصمت النظام السوري ضد هذه الغارات المتكرره والمتوقع حدوثها خلال اسابيع قليله وقد شنت اسرائيل قبل ايام غاره قصفت فيها منطقه حدوديه في جبل الشيخ دعت بانها قصفت شاحنه كانت تحمل اسلحه كيماويه الى حزب الله . ما هيه الا البدايه ومتوقع ان تندلع اشتبكات على حدود الجولان بين اسرائيل والنظام الحالي .

في حال حدوث اشتباكات بين النظام الحالي واسرائيل هل سوف يبقى الجيش الحر يقاتل في سوريا ضد النظام الحالي ام يساند النظام الحالي ضد اسرائيل ويربح بشار الاسد الحكم والسيطره على سوريا من جديد ودخول الجيش الحر في مفاوضات مع النظام الحالي وهل سوف تلعب ايران لعبة الورقه الرابحه وتساند سوريا على المناطق الحدوديه لكي تكسب الطرف الاوسط وهو الجيش الحر وحثه على المفاوضات السلميه .

ان اندلعت الاشتباكات بين اسرائيل والنظام الحالي على المناطق الحدوديه قد تستمر لعدة اسابيع حتى يتم استدعاء جميع الاطراق الى مجلس الامن ومفاوضة الجيش النظامي واسرائيل بوقف سريع لاطلاق النار . دخول اسرائيل في حرب ضد سوريا قد ينهك الجانب الاسرائيلي ويدخله في دائرة حرب قد تمتد لاسابيع طويله وجود حزب الله من لبنان والجيش الحر من جانب اخر وايران لن تسكت واسرائيل لن تصمد امام صورايخ ايران وحزب الله . اطلاق صاروخين من كل جانب ما هيه الا مسرحيه من مسرحيات شكسبير.

ان حدث هذا السنياريو هل الدول الذي تمد الجيش الحر في السلاح ستبقى تمده في السلاح ضد اسرائيل ؟ لا اتوقع حدوث هذا . لان الدول التى تمد يد العون الى الجيش الحر فقط هو لتغير النظام الحالي لكن لا تستطيع مد يد العون للجيش الحر ضد اسرائيل لانه اسرائيل حليفه لهم من خلف الكواليس وتربطهم العلاقات التجاريه .

في نهاية رسالتي هذه اتمنا الخير والتوفيق الى الشعب السوري الشقيق والى ألامه العربيه واتمنا من الله عز وجل ان يصلح حال ألامه العربيه وتعود كما كانت عليها سابقا يد واحده .

لقد قالها الشهيد صدام حسين رحمه الله واسكنه جنات النعيم. حال الأمه العربيه في حاله حزينه ومن أقواله :

أطلق لها السيف لا خوف ولا وجل ... أطلق لها السيف وليشهد لها زحل
أطلق لها السيف قد جاش العدو لها" ... فليس يثنيه إلا العاقل البطل
أسرج لها الخيل ولتطلق أعنتها ... كما تشاء ففي أعرافها الأمل
دع الصواعق تدوي في الدجى حمما ... حتى يبان الهدى والظلم ينخذل
واشرق بوجه الدياجي كلما عتمت ... مشاعلا حيث يعشى الخائر الخطل
واقدح زنادك وابق النار لاهبةً ... يخافها الخاسئ المستعبد النذل
أطلق لها السيف جرده باركه ... ما فاز بالحق إلا الحازم الرجل
واعدد لها علما في كل سارية ... وادع إلى الله أن الجرح يندمل





  • 1 محمد 02-02-2013 | 03:18 AM

    كلامك صج بمكانه الله وكيل الظلام

  • 2 وفاء 02-02-2013 | 03:19 AM

    يسلمو اديك ع هاد الكلام ع كلامك مله صدق

  • 3 د ابراهيم المغترب 02-02-2013 | 04:36 PM

    ان ما يحصل في سورية هو مؤامره ضد هذا البلد الذي صمد ورفض الاذعان والانصياع لامريكا واسرائيل.واكتشفت بعض دول الخليج مؤخراان دوله خليجيه تتامر لتغيير أنظمتها وزجها في الحريق العربي.وبغياب سوريا جاء دور اسرائيل لتقطف جنى الحريق العربي وتصهين من رفض ومن تبقى ونحن كأن على رؤوسنا الطير.ان الخاسر الاكبر من الحريق العربي هي قضيتنا الاساسيه والمركزيه والدينيه وهي القضيه الفلسطينيه.والجيش الحر السوري المدعوم سعوديا وقطريا لن يقاتل اسرائيل والجيش النظامي مقيد الان ولن يرد.

  • 4 د سعد البياتي 02-02-2013 | 04:41 PM

    دخول اسرائيل في حرب ضد سوريا قد ينهك الجانب الاسرائيلي ويدخله في دائرة حرب قد تمتد لاسابيع طويله وجود حزب الله من لبنان والجيش الحر من جانب اخر وايران لن تسكت واسرائيل لن تصمد امام صورايخ ايران وحزب الله .هذا كلام من وحي الخيال والابعد منه ان يقاتل رجالات قطر والسعوديه اسرائيل

  • 5 ابوعبدالله 02-02-2013 | 08:58 PM

    الأمل الأخير لبشار هو أن تشن اسرائيل حرباً وهمية على سوريا .. وهو سيناريو متفق عليه سايقاً مع الدول الداعمة له وهي اسرائيل وايران وروسيا وامريكا بالاضافة لحزب الله
    تحيتي لك أخ هاشم

  • 6 hayder 04-02-2013 | 04:43 AM

    تسلم يا عربي يا ابن الاصول

  • 7 الازمه السوريه 06-05-2013 | 01:14 AM

    جميل جدا وها هيه اسرائيل تتدخل في الازمه السوريه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :