facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عفوا نوابنا .. انتم على المحك


ماجد القرعان
21-02-2013 09:15 PM

ليعذرني اصحاب المعالي والسعادة نواب المجلس السابع عشر فمشهد حراكهم بشأن تشكيل أول حكومة برلمانية لا ينبىء بتحقيق متطلب واحد يدفع باتجاه اقناع المواطنين بقدرتهم على تحمل مسؤولية المرحلة واعادة الثقة بالسلطة التشريعية والذي يتطلب الحكمة والروية في اتخاذ القرار المناسب مهما كان صعبا وليس بالبحث عن شعبويات لا تغني ولا تسمن من جوع أو لتحقيق مصالح " الأنا " وما نخشاه ان تأتي النتائج كما يقول المثل الشعبي " تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي " !

المشهد في أروقة المجلس يتوزع بين مجموعة من السيناريوهات لكن أي منها لا يرقى الى تطلعات الشارع والذي أوضحه جلالة الملك في خطاب العرش وحمل تعهدا ملكيا بدعم نهج تشكيل الحكومات بثقل برلماني .

ابرز هذه السيناريوهات ما رسمته كتلة وطن النيابية والتي اشترطت بان لا يكون الرئيس المقبل من بين رؤساء الحكومات السابقة وان يكون له رؤية اصلاحية حول المرحلة المقبلة وأما السيناريو الثاني الذي رسمته كتلة الوسط الاسلامي يدعمها في ذلك كتلة المستقبل بان يسمي التكتل الأكبر في المجلس الرئيس ولا مانع ان تضم الحكومة وزراء من اعضاء المجلس فيما السيناريو الثالث الذي تؤيده كتل نيابية اخرى ومستقلين فقد تضمن المواصفات التي يرون توفرها في شخص الرئيس وعلى ان يترك أمر اختياره في هذه المرحلة لجلالة الملك .

عجبي والله مما يجري .... أين انتم من مصلحة الوطن وكيف قرأتم خطاب العرش ... وأين انتم من أمل وتطلعات الشارع .... والى أين انتم ذاهبون ؟

كتلة وطن فشلت في أولى خطواتها عندما سلمت أمرها لحزب الوسط الاسلامي فكان فشلهم في انتخابات رئاسة مجلس النواب وكتلة الوسط الاسلامي واضحة اهدافها " اللهم نفسي ثم نفسي ثم نفسي " تريد مكاسب بأي ثمن ومن هنا نراهم يقنون لتحقيق مصالحهم .

مبررات السيناريوهات غير مقنعة لا بل نقرا فيها مصالح " الأنا والذاتية " والقفز عن المصالح العليا والدفع باتجاه المجهول .

هل نستورد رؤساء حكومات من الخارج ، ام نسعى الى البحث عن شيخ مغربي ليفتش لنا عن النابغة لتشكيل الحكومة ، أم نتوجه الى هيئة الأمم المتحدة لعرض هذه المشكلة .

"كُـــلٌ يُـــغَــنٍــي عَــلَــىَ لَــيْــلَآه ... رغيف لا تقسم ومقسوم لا تأكل وكل حتى تشبع "

على السادة النواب ان يتعاملوا مع المعطيات ففي ظل عدم وجود قوى حزبية داخل المجلس باستثناء تكتل حزب الوسط الاسلامي " غير المؤهل تنظيما وقيادات " فإن المعطيات لا تشجع أن يشكل الحكومة الجديدة شخصية برلمانية ولا حتى توزير أي من اعضاء المجلس وعليهم والحالة هذه التوافق على المواصفات المطلوبة في شخصية رئيس الحكومة وبرنامج عملها .

عفوا نوابنا ... انتم على المحك فهل انتم قادرون على تحمل المسؤولية ؟




  • 1 اردني حر 22-02-2013 | 12:02 AM

    كيف لو الاردن الصين كان بدنا جيش وزراء

  • 2 حميده 22-02-2013 | 11:25 AM

    كلام جميل

  • 3 فايز حمدان 22-02-2013 | 03:12 PM

    كل واحد بيقرب النار من قرصه الله يعين الشعب الاردني عليهم

  • 4 مراقب 23-02-2013 | 01:50 AM

    اية مسؤولية تتوقع ان يحملها اعضاء مجلس النواب؟؟؟؟ فانتخابات رئاسة المجلس اثبتت بالدليل القاطع بأن هؤلاء النواب فشلوا فشلا ذريعا في النجاح ونجحوا بجداره في الفشل!!!!

  • 5 عناد شراري 23-02-2013 | 02:35 AM

    ما عجبتني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :