facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إضراب عن الطعام في سجون الاحتلال

24-02-2013 03:42 PM

عمون - أعلنت الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي اليوم الأحد، الإضراب الشامل عن الطعام حدادا على روح الشهيد عرفات جرادات.

وشرع جميع الأسرى في سجون الاحتلال منذ ساعات صباح اليوم، بخوض الإضراب الشامل عن الطعام وأرجعوا وجبات الطعام لسلطة مصلحة السجون الاسرائيلية حدادا على استشهاد شهيد الحركة الأسيرة عرفات شاهين جرادات (30 عاما) من بلدة سعير شرقي محافظة الخليل بعد اعتقاله بستة أيام، وتنديدا بسياسة الاحتلال القمعية المتصاعدة بحق الحركة الأسيرة.

من جانبها اتهمت حركة التحرير الوطني "فتح" دولة الاحتلال الاسرائيلي بتصفية الأسير الشهيد عرفات جرادات داخل سجن إسرائيلي يفتقر للمعايير الدولية.

ودعت "فتح" في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم اليوم الأحد، العالم لإجبار الاحتلال على فتح السجون للوقوف على حقيقة التعامل الإسرائيلي اللاإنساني مع أسرى شعبنا الباسلين.

وقالت "ان الاحتلال يسعى لحشر حقوق أسرانا في ساعة رمل احتلالية، غير مؤتمنة على صحتهم وحقوقهم وحياتهم"، مشددة على وجوب الإفراج عنهم، وان إسرائيل لن تجد مدخلا للسلام مع شعبنا إلا بالإفراج عن الأسرى، ووقف التعامل المخالف للقانون الدولي واتفاقية جنيف الرابعة، كما جددت المطالبة بتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة على الأسرى.

وقال بيان الحركة "ان سياسة الاعتقالات الإسرائيلية لا تستند إلى منطق عقابي، بل إلى عقلية انتقامية لا تجدي نفعا للظالمين"، مشيرا إلى ان "فتح" قدمت عشرات آلاف الاسرى، ولم يردع مناضليها كل الاضطهاد الإسرائيلي الذي يفرغ مجتمع الاحتلال من أي منظومة أخلاقية صالحة، لكسب العضوية في محافل الدول التي تحترم كرامة الإنسان. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :