facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة عبد المنعم كامل الرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية عن 66 عاما


26-02-2013 04:45 PM

عمون - توفي مساء الاثنين الفنان عبد المنعم كامل أحد رواد فن الباليه في مصر والرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية عن 66 عاما بعد أصابته بأزمة قلبية في مدينة الإسكندرية الساحلية.

وقالت ميرفت واصف مديرة إدارة الإعلام بوزارة الثقافة المصرية إن الجنازة ستشيع ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد دار الأوبرا بالقاهرة.

ولد كامل في 29 ديسمبر كانون الأول 1946 ودرس فن الباليه في أكاديمية الفنون بالقاهرة ثم في معهد الفن المسرحي بموسكو وحصل منه على درجة الدكتوراه في الباليه في 1979.

وأدى كامل أدوار البطولة في كثير من العروض الأوبرالية في روسيا ومصر كما أخرج الكثير من العروض الأوبرالية منها (كارمن) و(الأرملة الطروب) و(عايدة) في أعوام 1998 و1999 و2002.

وعين كامل مديرا فنيا لفرقة باليه أوبرا القاهرة وعمل مستشارا لدار الأوبرا قبل ان يصبح رئيسا لها في الفترة من 2004 إلي 2012.

ونال الفنان الراحل الكثير من من الجوائز والأوسمة خارج مصر التي منحته جائزة الدولة للتفوق في الفنون في 2007 . وكرمته دار الأوبرا المصرية العام الماضي بمناسبة بلوغه سن التقاعد.

ونعى وزير الثقافة المصري صابر عرب الفقيد في صفحته على موقع فيسبوك قائلا "انعي الي جميع المصريين من محبي الأوبرا المصرية والفنون الرفيعة الفنان الكبير الدكتور عبد المنعم كامل الرئيس السابق لدار الأوبرا المصرية بعد رحلة عطاء دامت ما يزيد عن اربعين عاما خدم الثقافة والفن الرفيع واسعد جموع المصريين وكان احد العلامات البارزة في دار الاوبر المصرية". رويترز





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :