facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأدب وأدب الطفل العربي .. في كتاب

05-03-2013 01:45 PM

عمون - صدر حديثا كتاب بعنوان (الأدب وأدب الطفل العربي) للكاتب والقاص سعادة ابو عراق عن دار امواج للنشر والتوزيع في عمان.

ويحتوي الكتاب الذي يقع في 483 صفحة من القطع الكبير على العديد من الموضوعات، مثل : اطلالة على أدب الطفل الاردني ، الدراسات حول أدب الطفل في الاردن ، مدخل الى عالم الطفل ، القصة وقصص الاطفال ، الرواية ورواية الاطفال ، المسرح ومسرح الطفل ، الشعر وشعر الطفولة ، العلوم ، وببلوغرافيا أدب الطفل في الاردن.

يحاول ابو عراق في كتابه طرح مقاربة لفهم عالم الطفولة وتخيل نشأة العقل والعواطف والخيال واللغة والتفكير والتذوق، وكيف تنشأ الدهشة ويستسيغ الطفل المبالغة ويأخذ بالاسطورة والخرافة والسريالية، اضافة الى عرض لما لا يدركه الطفل من مفاهيم مثل : الزمن، الوطن، الدين، الجنس ، والمنطق والسببية.

يقول ابو عراق في مقدمة كتابه "انطلقت احصي الكتب التي صدرت تحت مسمى أدب الطفل، وأقرأ ما تيسر لي منه، وما قاله الكتاب والدارسون في نقد أدب الطفل او التنظير له، وان ادون ملاحظاتي السلبية والايجابية، بهدف استخلاص الافكار والقواعد الملائمة التي تمكنني من امتلاك قاعدة بيانات تتيح لي بناء افكاري وافك التشابك الذي يعتمل في ذهني". بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :