facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مناشده إلى وزير الصحة

06-03-2013 12:37 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

معالي وزير الصحة الأكرم
السادة.أداره التامين الصحي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,

أرجو التكرم بالموافقة على صرف دواء Desmopressin nasal spray للطفل علاء مراد عقله احمد مساعده .ورقمه الوطني 2001360259 والبالغ من العمر 6 سنوات .حيث قام هذا الطفل بإجراء عمليتين سابقتين في 2009 و2010 في الدماغ (craniopharyngioma) نتيجة ورم دماغي وأصبح كفيفا بعد إجراء العملية الثانية .وقام الأطباء باستئصال الغدة النخامية حيث الورم ما زال موجود.وبعدها صرف الأطباء هذا الدواء للتعويض عن النقص في الهرمون الذي حدث نتيجة هذه العملية.صرفت هذا الدواء من مستشفى الملك عبدا لله المؤسس لمده ثلاث سنوات منذ 2009 ولغاية 2012 ومنذ شهرين ذهبت لأصرف الدواء من هذا المستشفى وابلغوني بان هذا الدواء غير مدرج على قائمة الأدوية من وزاره الصحة.(غير مقرر) وان هناك بديل له.قمت بمراجعه الأخصائي المشرف على حالته وان هذا الدواء البديل المدرج لا يتلاءم ولا يناسب ولا يقوم مقام هذا الدواء الأصلي المعتاد عليه .

راجعت أداره التامين الصحي ومعي ما يثبت من تقارير لحالته ابلغوني بأنه يمكنني دفع فرق سعر بين الدواء المقرر والغير مقرر.ذهبت إلى المستشفى لأصرف الدواء وابلغوني بأنه لا يوجد هناك ما يسمى بفرق السعر حسب اتفاقيه وزاره الصحة مع هذا المستشفى .

ومنذ شهرين تقريبا لم أجد هذا الدواء لابني بل قمت بشرائه على حسابي ولم أجد أي جواب أو مساعده في حل هذه المشكلة لا من المستشفى ولا من التامين الصحي.

معالي الوزير الأكرم في النهاية استعطفكم واسترحمكم إن تقوموا بالموافقة على تامين هذا الدواء لهذا الطفل الذي ليس له ألا الله وانتم عن طريق إقراره من ضمن قائمه الادويه المقررة أو شرائه عن طريق التامين الصحي ومد يد المساعدة في حل هذه المشكلة التي يعاني منها هذا الطفل نتيجة عدم توفير هذا الدواء . ....
ومعي ما يثبت من تقارير لتوضيح مدى الحاجة لهذا الدواء ومدى الخطورة في عدم إعطاءه لغير هذا الدواء.

الطفل..علاء مراد عقله مساعده
اسم الدواء الغير مقرر والغير مدرج.... Desmopressin nasal spray

رقم الهاتف لدى المحرر





  • 1 مناشدة أخرى 21-03-2013 | 09:38 PM

    مناشدة لوزير الصحة بمحاسبة كل طبيب يقوم بالتحدث بالهاتف المحمول حديث شخصي على حساب أوقات المرضى المنتظرين مع تكثيف الرقابة على المراكز الصحية في الزرقاء وعيادة العيون


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :