facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسم جداريات فنية بالعقبة

10-03-2013 03:57 PM

عمون - عبدالمهدي القطامين - انهى اعضاء نادي أصدقاء السائح رسم ثلاث جداريات داخل بعض الاماكن السياحية الحيوية في العقبة.

وضمت الجدارية الاولى التي رسمت في مطار الملك الحسين الدولي 50 لوحة فنية، والجدارية الثانية في شارع الحمامات التونسية 100 لوحة، فيما ضمت الجدارية الثالثة بجوار فندق كمبنسكي 150 لوحة.

ويأتي رسم الجداريات ضمن مهمة اعضاء نادي أصدقاء السائح في الحفاظ على المنتج السياحي وتجميل مدينة العقبة.

وشارك رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين اعضاء النادي نشاط الرسم على الجدارية في اكثر من مرة كان اخرها مشاركته مع نخبة من المهندسين المعماريين العالميين كجزء من نشاطات مؤتمر بينالي العقبة الذي عقد في مدينة العقبة الشهر الماضي.

ويهدف النادي بحسب القائمين عليه الى نشر الوعي السياحي عن مفهوم السياحة وأهميتها من جميع النواحي مع التركيز على آداب التعامل مع السائح بين فئة طلاب المدارس من أجل عكس الصورة الحضارية عن مدينة العقبة.

ويشارك اعضاء نادي اصدقاء السائح في العديد من النشاطات مثل استقبال بعض السياح القادمين في المطار والميناء وإهدائهم بطاقات معايدة من رسومات الطلاب، مثلما يشاركون بشكل دوري في حملة تنظيف المواقع السياحية في منطقة وادي رم الطبيعية وبعض الاعمال التطوعية في اماكن سياحية بالعقبة، والمشاركة في تنظيم المؤتمرات والفعاليات السياحية وانشطة اخرى تهدف الى تعزيز انتمائهم لقطاع السياحة.

يشار الى ان النادي الذي انشاته مديرية السياحة في سلطة المنطقة الخاصة عام 2009 يضم عددا من طلاب المدارس الحكومية والخاصة وطلاب من الجامعة الاردنية فرع العقبة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :