facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عن الحكومة الجديدة!!


شحادة أبو بقر
11-03-2013 09:00 PM

ما الذي يمنع أن تضم الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور النسور عدداً من رؤساء الحكومات السابقين المشهود لهم بالكفاءة والقدرة على التعامل مع الظروف المستجدة!.

لا جدال أبداً أن البلد يمر بأزمة وأن الظروف الإقليمية المحيطة بنا هي في حد ذاتها ازمة كبرى كذلك، وبالتالي فالظرف بمجمله ظرف غير عادي تتشابك فيه شؤون الداخل بالخارج في مشهد شديد التعقيد، فلا أحد بمقدوره الاجتهاد بشأن تطورات الأمور شمالاً في سورية أو شرقاً في العراق أو غرباً في فلسطين، وهي تطورات تنذر جميعها بما هو أسوأ ولا حول ولا قوة إلا بالله ، ولا أحد كذلك يملك حلولاًَ سحرية سريعة لشؤون الداخل من وجهة نظر اقتصادية مالية، فالدولة تواجه أعباء كبيرة على هذا الصعيد، والشارع يطالب بالحلول الشافية.

هذا الواقع يضع الجميع أمام مسؤولياتهم الوطنية الكبرى، وبالذات رؤساء الحكومات السابقين ممن امتلكوا الخبرة السياسية وممن لهم وجودهم ونفوذهم الاجتماعي بشكل أو بآخر، فما الذي يمنع إذن من أن يتولى بعض هؤلاء حقائب وزارية في الحكومة الجديدة لتتشكل لدينا حكومة وطنية ذات أثر في الهم الوطني العام.

نعم، الظروف بمجملها تستدعي حكومة غير عادية، ليس ترفاًَ وإنما لأن الظروف ذاتها ظروف غير عادية، وعندما يصبح الأمر كذلك فإن الأوطان تنتظر من رجالاتها الانقياء كافة الانخراط في خدمتها مؤسسياً وعملياً وبلا تردد، وهذه ليست بدعة أردنية وإنما هي ظاهرة تشهدها دول العالم جميعاً عند الأزمات وفي الأحوال الاستثنائية .

نتمنى على دولة الرئيس المكلف أن يفكر في الأمر ملياً، وعلى رؤساء الحكومات السابقين ومن هم على سويتهم من رجال الدولة عدم التردد أبداً إذا ما سارت الأمور في هذا الاتجاه، فالوطن فوق الجميع وخدمته وفي أي موقع شرف لا ترف.

والله من وراء القصد....





  • 1 citizen 11-03-2013 | 09:37 PM

    wallahi u made me laugh

  • 2 ابو سند 12-03-2013 | 12:15 AM

    ما الذي يمنع أن تضم الحكومة الجديدة عدداً من رؤساءالحكومات السابقين .. .
    هيك بتكون حكومة برلمانية متعددة الرؤس الديمقراطية .

  • 3 ششششششششششششششششششوووووووووووووه 12-03-2013 | 11:09 AM

    ............................,مش بس مستحيل انما ...........اللي بقبل,واصلا ماحدا بفكر ولا بتخيل انه على سبيل المثال عبدالرؤوف الروابده يصير وزير دوله او زيد الرفاعي وزير تنمية اجتماعية او مضر بدران وزير شؤون بلدية او ابو ............. وزير ثقافه,لأ لأ اليوم مش .................,ممكن تصير الا اذا نور الملح,!...................


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :