facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيلم جديد لـ "الاخوان جانخوت" (فيديو)


14-03-2013 01:28 PM

عمون - وضع المبدعان الاردنيان "الاخوان جانخوت" (معتز وأشرف) لمساتهما الاخيرة على فيلهما الجديد "هوم" والذي يعرض تاريخ الشراكسة في العالم منذ اكثر من خمسة الاف عام.

الفيلم "هوم" سينمائي غير ناطق، الثامن من نوعه عالمياً, ويرتكز على سرد حكايته من خلال علم الصورة السينمائية النقية، الفيلم بدون ممثلين وبدون حوار وبدون صوت خارجي محكي ويستخدم انماطاً وأفكاراً بصرية تم تصميمها وتصويرها خصيصاً لسرد حكاية القفقاس لتحفيز المتلقي من خلال خلق علاقة مباشرة ما بين الصورة والعقل.

"الاخوان جانخوت" منتجان ومخرجان في عالم صناعة وإنتاج السينما والتلفزيون والميديا في العالم العربي, خبرتهما امتدت لاكثر من 17 عاما, انتجا خلالها العديد من الافلام التي حصلت على جوائز عربية وعالمية رفعت اسم الاردن عاليا في العديد من المحافل الفنية.

وفي تصريح خاص لـ "عمون" قال "معتز جانخوت" ان الفليم الجديد "وطن" سيقدم خلال الاشهر القليلة القادمة لمهرجان برلين في المانيا, وكذلك لمهرجان كان في فرنسا.

واوضح "جانخوت" ان تمويل الفيلم كان تمويلا شخصيا, ووصلت تكلفتة لاكثر من ربع مليون دينار اردني.
يذكر ان فيلم "هوم" قام بتصويره "جعفر النوفل" المسؤول عن تصوير مسلسل (عودة ابو تايه).

وهو مسلسل حائز على سبعة جوائز من مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون.

ومن الجدير بالذكر بان "معتز" كتب واخرج مشروع متحف الاردن السمعي البصري، وهو عبارة مشروع ضخم مكون من ١٦ فيلم وثائقي تفاعلي يقدم تاريخ وحضارة الأردن وموروثها الثقافي وعاداتها وتقاليدها وكنوزها التاريخية والأثرية بأفكار وانماط مختلفة، المشروع إحتاج الى ٥٠ يوم تصوير ميداني بحجم إنتاج كبير جداً في كافة انحاء الأردن ومناطقها النائية وأكثر من ١٠٠ يوم في مرحلة ما بعد الإنتاج.
كما وعمل "الاخوان جانخوت" على كتابة واخراج السلسة الوثائقية "الحكم"، سلسلة وثائقية ضخمة من أربعة أجزاء تم بثها عام ٢٠١٢ في أكثر من ٧ قنوات هامة كقناة الجزيرة الإخبارية وقناة الجزيرة الوثائقية. السلسلة فتحت التحقيق في الحروب الإسرائيلية - اللبنانية على مدى التاريخ.
والسلسة الوثائقية "العدالة الغائبة"، سلسلة وثائقية ضخمة من سبعة أجزاء تم بثها عام ٢٠٠٤ في أكثر من ٢٠ قناة ومحطة تلفزيونية هامة كقناة الجزيرة الإخبارية وقناة المستقبل الفضائية. السلسلة فتحت التحقيق في عملية الدرع الواقي الإسرائيلية التي نفذت عام ٢٠٠٢ في الضفة الغربية من فلسطين المحتلة.
وفيلم "رسالة من ساره" التي عرضتها الجزيزة الوثائقية, وتبنى النائب البريطاني السابق "جورج غلوي" عرضها على مجلس العموم البريطاني, "رسالة من ساره" الفيلم الذي يتحدث عن معاناة طفلة فلسطينية بكما داخل احدى مخيمات اللجؤ في الضفة الغربية, والذي منع "معتز جانخوت" من الحصول على تاشيرة دخول لاسرائيل.






  • 1 كيفورك-الاشرفية 15-03-2013 | 03:40 AM

    ابدعتو ..منها للاحسن ..كتير بحترمهم لانهم ما نسو اصولهم بنفس الوقت ما نسو معاناة ناس زيهم متل الارمن و الفلسنطينية ..الاردن قوي و متميز بتميز ابناءه و بناته من كافة المنابت و الاصول..

  • 2 ابن عمان 15-03-2013 | 01:19 PM

    تحية إكبار لإخواننا الشركس ، عمل أكثر من رائع

  • 3 المهندس محمود هاكوز 15-03-2013 | 02:08 PM

    عمل ممتاز وعظيم يا إخوان
    بارك الله بجهودكم والى التوفيق بأعمال جديدة بإذن الله
    ويعطيكو الف الف عافية

  • 4 عماني 15-03-2013 | 03:41 PM

    كل الشكر و التقدير للأخوين جانخوت على العمل المبدع و الجهد الكبير اللذي ينقلنا في كل مرة إلى أفق جديد في عالم الفن و الإبداع الملتزم و الهادف . شكراً جزيلاً لكم .

  • 5 أردني صريح 16-03-2013 | 08:16 AM

    لست شركسي لكني احترم هذا الشعب وأعشقه فعلاً، رجال بكل ما في الكلمة من معنى وناس أصيلة ومحترمة جداً وفعلاً ما أجمل وطننا بكل منابته وأصوله المختلفة ولعن الله من يدور وراء الفتن وينسى اننا كلنا اخوان وجيران وهذا الوطن غالي علينا جميعاً

  • 6 أبو شركس الناعوري 10-04-2013 | 11:09 PM

    كل الشكر للأخوين جانخوت على هذا العمل المميز وإلى الأمام.......


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :