facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حديث جلالة الملك والتأويل المقصود


د. محمد البركات
20-03-2013 01:50 AM

منذ ان تسلم جلالة الملك سدة الحكم وهو يتحدث بكل المواضيع بكل شفافية ووضوح . ويخاطب كل شخص بالطريقة المناسبة لتصل رسالته بوضوح وتحقق اهدافها . وتعودنا مع جلالته على الصراحة والشفافية .
وفي الحديث الاخير بين جلالته والصحفي الغربي واقول حديث وليس مقابلة صحفيه لان ما كتبه الصحفي يشرح ما دار في عدة جلسات . الحديث المشار اليه تم تأويله واعادة تفسيره من قبل البعض ليخدم اجندات قوى سياسية او افراد .

ان استغلال بعض الاطراف لما نشر من حوارات خلال تلك الجلسات انما يعبر عن ضعف لدى البعض عن فهم كيف يفكر الغرب او نية مبيته لاثارة التهويل والتخويف .

ان ما نشر من احاديث هي مواضيع يتداولها الاردنيين في جلساتهم وهذا ما حاول جلالته ربما نقله للغرب ولكن مستخدما مصطلحات تناسب الثقافة الغربية ليسهل عليهم فهمها .

جلالة الملك لم يطعن بالعشائر كما يحلوا للبعض ان يروج ولم يطعن بدائرة المخابرات ولم يسيء للاردنيين .

ان الحديث عن الديناصورات هو استخدام لمصطلح غربي يعبر عن المؤسسات الضخمة التي يقودها شخص .. وهنا الاشارة لكبار العشائر الاردنية التي ما زالت بشكل او باخر تستمع لكلمة كبيرها وهذه حقيقة العشائر الاردنية الحريصة على وطنها وما زالت تحترم كبيرها .

وما يسجل لجلالته ان صح ما نشر انه ياخذ براي مؤسسات الدولة الاردنية حتى لو كانت تخالف رايه الشخصي وهذا امر ايجابي يسجل لجلالته .

اما حديثه عن الاخوان او عن الاسلاميين ( الاسلاميين وليس المسلمين ) او بعض القادة العرب .. فهذا رايه ولا يحق لاحد ان يمنعه من الحديث به رغم انني استبعد ان يكون الحديث بالمفردات التي نشرت . وان كان بعض تلك المفردات يتداولها الاردنيين في جلساتهم خلال حديثهم عن الاخوان المسلمين او المصرين خلال الحديث عن الرئيس مرسي او السوريين في تعليقاتهم على سياسة الرئيس الاسد .

لقد ان الاوان ان نناقش الامور بعقلانية ومنطق منطلقين من الحرص على وطننا وامنه واستقراره . وان نبتعد عن اثارة الجماهير بنقل معلومات خاطئة بقصد او غير قصد .

حمى الله الاردن





  • 1 سليمان مجالي 20-03-2013 | 02:29 AM

    ألله يحمي ألاردن وملك ألاردن وشعب ألاردن من كل حاقد

  • 2 عصمت 20-03-2013 | 02:30 AM

    دكتور محمد اسعد اوقاتك اولا شكرا لاهذا المقال واحب هنا ان اضيف بان الهاشمين من كبيرهم وحتى صغيرهم قمة فى الاخلاق والمحبة والتسامح سيدنا لم يسىء ولم يسجن من تطاول علية من الناس او حتى من الاخوان بل انة امر باخراج من شتمة ومزق صورتة من السجن وطول عمرهم الهاشمين حمالين الاسية اطال اللة فى عمرهم

  • 3 Ahmad 20-03-2013 | 03:05 AM

    Great doctor

  • 4 رنا 20-03-2013 | 04:03 AM

    منطقي جدا، انا شخصيا لا اجد انه الملك اساء لاحد بهذا الكلام، وهو بالفعل ما نتداوله بين بعض

  • 5 ابن البلقاء 20-03-2013 | 11:53 AM

    كلام وتحليل في محله يا دكتور محمد طارق بركات

  • 6 د وليد الحنيطي 20-03-2013 | 03:53 PM

    قال الله تعالى : (يأيها الذين آمنوا إن جآءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين).
    إذا أردت أن تعرف توجهات أي شخص سياسي فعليك أن تتعرف على تاريخ هذا الشخص وما سبق له من تصريحات، وهذا بالطبع ينطبق على جلالة الملك، فهل يعُقل أن الملك غَّير توجهاته وسياساته بين ليله وضحاها؟ بالطبع لا، فالملك عودنا في خطاباته وتصريحاته على انه شخص رزين يعي ما يقول بكل دقة وتركيز وصفاء ذهن ولديه هدف محدد لا يستطيع احد أن يحيده عن ذلك الهدف –ما شاء الله لا قوة إلا بالله- وهذه نقاط قوة تُميز جلالة الملك عن غيره من القادة السياسيين، وهذا ما يطلق عليه "الشخصية الفذة أو كرزما". بالإضافة إلى ذلك جميع تصريحات الملك السابقة تتعارض مع ما نُسبَ إليه من تصريحات في هذه المقابلة، مما يدل على أن هناك نية في تحريف كلامه وإخراجه عن سياقه، لذا أقول لمن كان له اعتراض على ما جاء في المقابلة الصحفية وصَّدقَ ما قيل على لسان الملك، انك ضعيف الرؤية وثقتك بقيادتك مهزوزة فليس كل ما يقال يصُدق وخاصة عن شخص الملك، فما عهدنا منه إلا الإخلاص والقوة والشجاعة والأمانة وحب الوطن والمواطن، فعلى كل من شكك بتصريحات الملك أن يتقي الله ويجلس لحظات قليلة مع نفسه ويسألها هل يعُقل أن يرمي الملك حب الوطن والمواطن وعلاقاته مع الدول الشقيقة عرض الحائط، ويخلق بلبلة داخل الوطن وخارجه، وما المصلحة من ذلك؟؟؟ اسأل الله أن يحمي وطننا الغالي من كل مكروه وان يعيننا على الالتفاف حول قيادتنا، وان يعين ملك البلاد على تحقيق هدفه بحسب ما ورد عنه من تصريحات سابقة ومنذ توليه قيادة البلاد، وهو الوصول بالأردن إلى مصاف الدول المتقدمة، من خلال التنمية الشاملة وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار. قال تعالى : (وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ) وقال تعالى : ( وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنْتُمْ عَلَى شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آَيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ).

  • 7 .. 20-03-2013 | 11:40 PM

    تم تأويله و اعادة تفسيره ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :