facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





صورة مجتمعنا


حسين الرواشدة
20-03-2013 03:38 AM

صورة مجتمعنا - كما نراها - تبدو غريبة، موجة العنف في الجامعات أطلت مرة أخرى برأسها، يبدو أن الإحباط دفع هؤلاء الشباب للانخراط في مشروع “الضرب” المتبادل بعد ان غابت طاولة الحوار.. وانسدت ابواب التفاهم، فهم يعكسون -بالضرورة- صورة مجتمعهم.. هذا الذي احتدم فيه “التشاكس” ولم يعد أحد يسمع صوت أحد.

في معان لا أعرف ماذا حدث، لكنني حزين على وفاة رجلين من الأمن، ما ذنب هؤلاء حتى يروحوا ضحية لـ”البلطجة” التي تجاوزت الحدود، والى متى يتحمل “الأمن” أخطاءنا ويدفع ضريبة عجزنا عن التوافق على المشتركات الوطنية!

في جولة على بعض المخابز في أطرافنا المنسية، قال صاحب الفرن إن عدداً من المواطنين “استدانوا” منه الخبز، وبلغت الديون المستحقة عليهم مئات الدنانير، تصور أنهم لا يملكون حق الرغيف، أحد المحسنين بادر على الفور وسدّد كل الديون.

وزير العمل يعترف بأن أعداد المتعطلين عن العمل تتجاوز الارقام المعلن عنها، ترى كم لدينا من الشباب الذين ما زالوا يبحثون عن عمل أو وظيفة، وكم لدينا من الوافدين واللاجئين الذين “احتلوا” مدننا وقرانا.. حتى أنهم لم يتركوا لشبابنا بيتاً للأجرة أو فرصة عمل؟!

ترى ما أخبار “تشكيل” الحكومة؟ يقال إن المشاورات مع الكتل انتهت وكذلك المشاورات مع الأحزاب، الاسلاميون بالطبع جلسوا على الطاولة وقدموا “12” طلباً من رئيس الحكومة، لكن الرئيس أكد أنه ماض ببرنامجه الاقتصادي.. وانه سيقدمه للنواب، إن وافقوا عليه خير وبركة، وإلا فإن لديهم الجواب.

هل ثمة أخبار اخرى، طبعاً، ثمة من لا يزال مشغولاً بأسماء المرشحين للوزارة، وثمة من يراهن على زيارة أوباما يوم الجمعة للبلد، وثمة من يفكر بـ”السفر” الى شرم الشيخ، لماذا شرم الشيخ لا أدري، ولكن ثمة من نصحه بزيارة “مرمريس” بعد أن وصلت أسعار العروض السياحية الى أرقام مغرية!

اطمئوا إذن؟ كل شيء على ما يرام، لا داعي أبداً للقلق، فالناس استقالوا من السياسة، واكتفوا بمسيرات “الجمعة” التي أدمن عليها بعض الشباب، والحكومة البرلمانية قادمة مطلع الأسبوع المقبل، والبرلمان مشغول بقضية “عبدة الشيطان”.. ولاحقاً بـ”نزل البهرة” في المزار الجنوبي.. وقضايا الفساد ما زالت قيد النظر لدى الهيئة والمحاكم، والإسلاميون بصدد إعادة “ترتيب” بيتهم الداخلي، واعتصام 4 آذار لن يتجاوز المشاركون فيه المائة، ولن يستمر لأكثر من ساعة.

الدستور




  • 1 ابو سند 20-03-2013 | 10:02 AM

    تشخيص رائع وقراءة مبدعة .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :