facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"أبل" تحصل على براءة اختراع لتقنية الواقع المعزز


21-03-2013 01:25 PM

عمون - وافق مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي على منح شركة "أبل" الأمريكية، براءة اختراع تتعلق بتقنية الواقع المعزز.

وأطلقت "أبل" على التقنية الواردة في براءة الاختراع تلك اسم "عرض الواقع المعزز على الأجهزة متعددة الاستخدامات بشكل تفاعلي ومتزامن"، وهي توفر نفس المميزات التي توفرها شركة "نوكيا" المنافسة عبر "City Lens" إضافة إلى مميزات أخرى.

يستطيع المستخدم من خلال هذه التقنية، أن يشارك لقطات الفيديو المباشرة مع مستخدمين آخرين وكتابة بعض التنبيهات عليها، بالإضافة إلى الاستفادة من الميزة الاساسية لتقنية الواقع المعزز في التعرف على بعض المعلومات حول أشياء أمامه بمجرد توجيه كاميرا جهازه الذكي إليها.

وأوضحت "أبل" أن المستخدم، عبر براءة الاختراع تلك، يستطيع تقسيم شاشته إلى نصفين بحيث يعرض ما يسلط الكاميرا عليه في نصف شاشة جهازه، وفي النصف الأخر يظهر العرض المتزامن مع المستخدمين الآخرين.

وأشارت الشركة إلى أن هذه التقنية قابلة للتنفيذ على كافة الأجهزة سواء الحواسب المحمولة أو اللوحية بالإضافة إلى الهواتف الذكية ومنصات الألعاب والأجهزة المشغلة للوسائط المتعدة.
الجدير ذكره أن براءة الاختراع تلك تعد بمثابة أول ظهور ملموس لشركة "أبل" في التقنيات المعتمدة على "الواقع المعزز" بعدما سبقتها "نوكيا" بخدمة "سيتي لنس" و"جوجل" بنظارتها الذكية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :