facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلسطين تطالب المجتمع الدولي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرضها

01-04-2013 01:38 PM

عمون - طالب رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فعالة على الأرض لإنهاء عقود من الاحتلال والظلم والقمع الذي يمارسه الاحتلال الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

ودان في تصريح صحفي اليوم الاثنين التحريض الاسرائيلي على القدس الشرقية المحتلة، مشيرا الى الاعتداءات الاسرائيلية الأخيرة الذي نفذها المستوطنون بالتعاون مع قوات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.

وقال عريقات : لقد شهدنا هذا من قبل، ونحن نعلم ما هي تبعات اقتحام مستوطن وعضو برلمان كنيست مثل موشيه فيجلين باحة المسجد الأقصى التي تشكل انتهاكا لحرمة المكان واستفزازا مباشرا لمشاعر الفلسطينيين والعالم العربي والاسلامي.

و أضاف في الوقت الذي يدعو فيه المجتمع الدولي إسرائيل لاحترام حرمة الأماكن المقدسة فإنها تتعمد مواصلة اعتداءاتها ضد الفلسطينيين المسيحيين والمسلمين في القدس الشرقية المحتلة.

ولفت عريقات الى تأمين قوات الاحتلال الاسرائيلي الحراسة للمستوطنين والمرتزقة الذين يرافقونهم في تنفيذ اعتداءاتهم المتواصلة على المقدسات المسيحية والاسلامية.

وأوضح ان الاعتداء الأخير على المسجد الأقصى يتكرر في الوقت الذي يتم فيه منع آلاف الفلسطينيين المسيحيين من الوصول إلى أماكنهم المقدسة في القدس الشرقية وهذا مثال واضح على عدم احترام إسرائيل لحرية العبادة والوجود الفلسطيني في القدس الشرقية المحتلة.

وتابع عريقات ان أولئك الذين يتم الاعتداء عليهم في اثناء تأديتهم الصلاة في المسجد الأقصى أو محاولتهم الوصول إلى كنيسة القيامة يواصلون التساؤل عما إذا كان المجتمع الدولي سيقوم بمحاسبة اسرائيل على أعمالها غير الشرعية أم لا؟ قائلا: لقد حذرنا مرارا وتكرارا من التداعيات الخطيرة التي تنطوي على التحريض الاسرائيلي الممنهج والاعتداءات المتكررة ضد الفلسطينيين. بترا





  • 1 عقلة مفلح 01-04-2013 | 03:51 PM

    لا يوجد دولة اسمها اسرائيل لان الشعب الحر الاصيل في العالم لا يعترف بدولة مبدأها الارهاب. الحقيقة ان الصهاينة احتلوا فلسطين سنة 1948 عن طريق تهجير وتشريد العرب اصحاب البلاد الاصليين وذلك عن طريق التهديد بالقتل والاعتقال لفترات طويلة جدا لكي لا يستطيع الفلسطيني المطالبة بحقه في ارضه. دولة الارهاب واللصوص المسماه اسرائيل اساسها سفك دماء الابرياء وقتلهم وهدم البيوت الامنة وتشريد اصحابها ومصادرة اراضيهم ومن ثم احتلال البلاد...لا لا لا لدولة صهيونية على ارض عربية او اسلامية هذا هو السلام الحقيقي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :