facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قوات الاحتلال قتلت 74 فلسطينيا بعد اعتقالهم منذ عام 1967


11-04-2013 02:36 PM

عمون - أكد مدير دائرة الاحصاء في وزارة شؤون الاسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية الأسير السابق عبد الناصر فروانة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي قتلت وبشكل متعمد ( 74 ) فلسطينيا بعد اعتقالهم منذ العام 1967 ، اضافة إلى 7 أسرى قتلوا وهم داخل السجون والمعتقلات بعد إصابتهم بأعيرة نارية.

وقال فروانة في بيان وزعه اليوم الخميس في الذكرى الـ 29 قضية الحافلة رقم " 300 " حيث ارتكب الاحتلال جريمة قتل أثنين من المقاومين بعد القاء القبض عليهما واعتقالهما وظهورهما أحياء أمام وسائل الإعلام بالقرب من دير البلح وسط قطاع غزة.

واكد أن قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهجت سياسة إعدام المواطنين الفلسطينيين والعرب بشكل فردي وجماعي بعد احتجازهم والسيطرة عليهم منذ احتلالها لفلسطين.

وأوضح فروانة "ان عمليات الإعدام تتم بطرق عديدة، وأن الذرائع التي تسوقها قوات الاحتلال كثيرة ، فإما يتم إعدام المواطن لحظة اعتقاله، أو بعد اقتحام البيت وإطلاق النار عليه وهو في غرفة نومه ، أو نقله إلى مكان ما وإطلاق النار عليه والإدعاء أنه هرب من السجن، أو الطلب من الأسير أن يتقدمهم سيراً على قدميه ويطلق النار عليه عن بُعد والإدعاء أنه حاول الهرب من قوات الاحتلال".

وأعرب عن قلقه من استمرار هذه الجرائم ، وتصاعدها بشكل ملحوظ خلال انتفاضة الأقصى مقارنة بالسنوات التي سبقتها ، وهذا ينسجم والقرار السياسي العلني الذي كان قد اتخذته حكومة الاحتلال بداية انتفاضة الأقصى والضوء الأخضر من قبل محكمة العدل العليا الإسرائيلية عام 2002 والمتمثل باجازة وشرعنة اغتيال المواطنين. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :