facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هذا ما نريده :دور تنموي لهيئة شباب كلنا الأردن


سامي المعايطة
17-12-2007 02:00 AM

لا يملك أي متابع إلا أن يسعد وهو يقرأ خبر زيارة جلالة الملك التفقدية إلى الأغوار الشمالية مطمئناً ومبشرا أهالي المنطقة بحزمة من المشاريع والمبادرات الرائدة لخدمة أهالي المنطقة . ولعل من البشائر التي تُفرح تلك الرسالة التي أراد جلالة الملك أن يوصلها للشباب الأردني عندما اتكأ في حديثه لأهالي المنطقة على دور حقيقي لهيئة شباب كلنا الأردن في العملية التنموية لتصبح جزءاً من قاطرة التغيير والتنمية ، وفي ذلك خروج عن الأدوار التقليدية للهيئات الشبابية ومؤسسات العمل النقابي . فهذا الدور هو القادر على تقديم الهيئة باعتبارها معبرة عن هموم وتطلعات وحاجات الشباب في المجتمع الأردني ، فنحن في الأردن لسنا بحاجة إلى مؤسسات شكلية تضاف إلى قائمة المؤسسات القائمة والبعيدة كل البعد عن واقع وتطلعات المجتمع الأردني . فهذه الرسالة الملكية والمبادرة الرائدة من القائمين على الهيئة تستحق كل تقدير وثناء وتشجيع . وهذه المنهجية واستمرارها هي بداية الطريق لتحقيق دور مؤسسي شبابي حقيقي قادر على أن يكون جزء من حركة التغيير والإصلاح الذي نريد . وتعميم هذه الرسالة يقودنا إلى الأمل الحقيقي الذي يأمله جلالة الملك بتعزيز دور الهيئة للشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي في العملية التنموية . وتحول هذه الهيئة لتكون قلباً نابضاً بالعطاء والحيوية والحماسة التي تميز الشباب الأردني .

وأعتقد أن هذه اللفتة الملكية السامية والتقاط هذه الرسالة من قبل شباب الهيئة تعد نقطة انطلاق وتحول نوعي في أخذ الهيئة دوراً حقيقياً في مسار التنمية ، ولعل ما سبق يدعونا إلى التفاؤل في المرحلة المقبلة لاستكمال مختلف الأدوار والآمال المعقودة على هيئة شباب كلنا الأردن في أن تكون مظلة اجتماعية ثقافية وفكرية وسياسية للشباب الأردني وأن تكون جسراً للتواصل بين الطاقات الشبابية ومعادلات الاستثمار لتلك الطاقات من مختلف المؤسسات وقطاعات المجتمع . والأمانة تقتضي القول أن جهود الهيئة في استقطاب الشباب من المحافظات البعيدة وتحويلهم إلى أدوات فاعلة واستثمار طاقاتهم وإعادة صناعة شعورهم بذواتهم وإمكانياتهم تدعونا إلى الطمع والأمل إلى التوسع في إعطاء أدوار حقيقية لأبناء مختلف المحافظات وفي مختلف المجالات . فهذه الهيئة ( المظلة ) يمكن أن تكون نقطة تحول نوعي وحقيقي في مسار عملية الإصلاح والتغيير . ويمكن أن تؤدي أدواراً حقيقية ومؤثرة وفي مختلف المجالات لتنسجم مع آمال وطموح جلالة الملك للشباب الأردني .
Sami@zpu.edu.jo





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :