facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعقيب على كلمة الروابده في مجلس النواب

سلطان ماجد المجالي
18-12-2007 02:00 AM

لقد قرأت الكلمة بأمعان وتركيز شديدين ، ولما كان القول بأن لكل مقام مقال ، وان خير القول ما وافق الحال ، فأنني أقول مع دولته : نعم الأردن يعيش ورشة عمل حيث انه كذلك فأن نقد السيئات والتحذير من خطورة بعض التصرفات من خلال الأنتماء للوطن وأهله أمر مستحب ، والمطالبة بتماسك مجتمعنا لكي لا تخترق صفوفه أمر متوجب علينا جمعينا كي لايكون هنالك مكان فيه للأختراق والأستزلام او وجود مراكز قوة عامة أو خاصة تؤدي الى الأقصاء او الأستثناء لهذه الجهة اوتلك . وشرح التحديات التي اخذ أهل هذا الوطن يشعرون بوجودها أمر واجب ، فما قاله دولة الأخ ابا عصام في هذا السياق هو قول سديد وفعل حميد إذا علمنا بأن دولته من ذوي الحكمة والعقل الرشيد وطول التجارب ، حيث يصدق معه قول الشاعر ( الم ترى ان العقل زين لأهله - وأن تمام العقل بطول التجارب).

إن جميع ما قد ورد في الكلمة أمر يمثل الحقيقة التي يعيشها أهل هذا الوطن جميعهم ، خاصة وأنه قول تناول معظم الأمور على شكل حقائق . وعلوم بأن كل متحدث بالحقيقة لابد من أن يكون حديثه مقبولاً ومسموعاً ، لذلك فأن جميع ما ورد في الكلمة ( وهو عين الصواب ومربط الفرس ) فأن هذا يتطلب بأن يؤخذ في حسبان اهل الحل والعقد الذين متوجب عليهم الوفاء بكل وعد أعلنوه في ردهم على نواب الأمة ، بأعتبار أن الوفاء من شيم النفوس الشريفة، ولأخلاق الكريمة، والخصال الحميدة . فصاحب الوفاء إن اوفى فأنه يعظُم في العيون، وتصدق فيه الظنون إذا علم بأن الوعد سحابة وانجازه مطر السحابة الهاطل ، حيث قيل بأن لكل شيء رأس ، ورأس الوعد تعجيل إنجازه . فهل يمكن للحكومة أن تدقق بكل ما جاء في كلمة دولة السيد عبدالؤوف وصولاً الى تحقيق كل ماورد فيها وتحقيقاً لكل ما قد وعدت به لأهل هذا الوطن اينما وجدوا على ترابه ؟ مع خالص الشكر وعظيم الأمتنان لدولة ابا عصام ...





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :