facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سؤال مباشر لوزير التربية و"النقابة"


حسن نهار المحاسنه
18-04-2013 08:56 PM

طالعنا جميعا تحذير نقابة المعلمين المتعلق بطلب الاعتذار عن الإساءة المتكررة بحق احد مديري مديرات التربية والتعليم في العاصمة عمان بحق معلمين لالتزامهم بقرارات النقابة وذلك بحسب نائب نقيب المعلمين حسام مشه.
وليسمح لي القراء بطرح سؤال استفهامي معرفي عام مباشر لوزارة التربية والتعليم ومسئولي نقابة المعلمين ولديوان الخدمة المدنية عن قانونية اجتماعات النقابة داخل أوقات الدوام الرسمي وهل هناك الزاميه من مدراء المدارس ومديرات المدارس بإلزام المعلمين العاملين في المدارس بحضور هذه الاجتماعات داخل أوقات الدوام الرسمي أم أن الأمر اختياري لمن يرغب وهل يمكن مثلا اعتبار ساعة مثلا من الثانية وحتى الثالثة ساعة لممارسة العمل المهني النقابي ؟ .

انا بحكم اطلاعي بان هناك اجتماعات تحدث بعد الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا واعرف أن بعض مديري ومديرات المدارس طلبوا من المعلمين الزاميه الحضور في الوقت الذي يوجد في هذه المدارس حصص سادسه وحصص سابعه وبذلك يكون ذلك على حساب ألطلبه وبالتالي يلحق هذا الأمر ضررا بالمنتج التعليمي وهم ألطلبه الذين هم محور العملية التدريسية وفوق هذا وذاك فان الاجتماعات تكون بطريقة الاجتماعات المجمعة أي تجمع حوالي عشر مدارس من نفس المنطقة في مدرسة محدده وهكذا .

أما الالتزام بقرارات النقابة فهذا الأمر يعود للأعضاء وحرياتهم التي لاتتقاطع مع أي التزامات أخرى لهم وهم من يقررون مع التأكيد أن النقابات تمثل وجهة حقيقية للشرائح التي تنتمي إليها وتدافع عن حقوقهم المشروعة وتفعل القوانين التي تخدم من تمثلهم والنقابة من رحم الوزارة .

وانأ شخصيا مع التنظيم المهني ومع وسائل التعبير السلمية ومع العمل النقابي الذي يسير وفق منظومة مهنية تنعكس على أعضائها ايجابيا في مختلف المجالات ومع الأسلوب المؤسسي في التعامل مع أقطاب العملية التربوية لإنجاح أقدس الرسالات رسالة الأنبياء وهي التعليم والذي أقف أمامها إجلالا وإكبارا.

وعلى وزارة التربية والتعليم أن تساعد في أداء النقابة لمهامها ولكن ضمن أحكام القانون وهو ما اكدة لي وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش .

أما الحديث عن الإجراءات التصعيدية فأنني ومن وجهة نظري الذي احترم فيها بنفس الوقت وجهة النظر الأخرى أن الحديث عن الإجراءات التصعيدية امرا في حد ذاته يدفع للتأزم بعيدا عن الحوار وتبادل الرأي واختلاف الآراء والذي ينبغي ان يكون التصعيد أخر الوسائل التي تلجا إليها النقابة وذلك لاقتناعي بتكاملية الأدوار والتشارك فيها علما أن حرية الرأي مكفولة بالدستور ولكنها ليست مطلقة وضمن ثوابت منها الدين والوطن.

أعود للتأكيد على السؤال الذي أمل من المعنيين والمختصين من الإجابة عليه وهو هل يحق لنقابة المعلمين ممارسة أنشطتها النقابية داخل أوقات الدوام الرسمي ام لا ؟ وما هي الساعات المحدد للعمل رسميا ؟ وذلك للوصول الى تكامليه والية مناسبة لاطراف المعادلة التربوية ,وكلي تقدير وشكر للجهود الكبيرة للأسرة التربوية والنقابية بشكل عام .




  • 1 .. 18-04-2013 | 09:06 PM

    فعلا فلسفة ما الها داع...

  • 2 ام حسام 18-04-2013 | 11:17 PM

    يا الله قديش هالسؤال .. يعني تركت كل اشي مهم وعصفت ذهنك مشان هالسؤال بالله عليكوا ردوا علي يا وزارة التربيه الامر حياه او موت

  • 3 محمد جرادات / مدرسة زيد بن حارثه الثانوية للبينين 19-04-2013 | 02:26 AM

    الى التعليق رقم واحد اذا كانت هذ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :