facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عميد البشرية يحتفل بعيد ميلاده السادس عشر بعد المئة في اليابان


19-04-2013 02:18 PM

عمون - (ا ف ب) -
احتفل عميد البشرية الجمعة بعيد ميلاده السادس عشر بعد المئة فيما تستعد بلدية المنطقة التي يقيم فيها في اليابان لاطلاق دراسة عن المعمرين الذي يقيمون في نطاقها لسبر سر عمرهم الملديد.

جيرويمون كيمورا استقبل للمناسبة اقاربه ورئيس بلدية مدينة كيوتانغو (غرب اليابان) وتلقى تهاني رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي.

كيمورا هو عميد سن البشرية في العالم من نساء ورجال. اما عميدة السن من بين النساء فهي ميساوا اوكاوا اليابانية ايضا وقد احتفلت بعيد ميلادها الخامس عشر بعد المئة في الخامس من اذار/مارس.

وولد عميد البشرية في 19 نيسان/ابريل 1897 وعمل لمدة اربعين سنة تقريبا في مصلحة البريد اليابانية وقد كرس وقته بعد التقاعد للزراعة حتى سن التسعين.

وهو من غير المدخنين ويوقل انه يأكل حتى 80 % من شبعه على ما اوضح مسؤول محلي في منطقته التي تضم 60 الف نسمة.

واوضح المسؤول ان شعاره هو "اكل خفيف لعمر مديد".

ويقيم في كيوتانغو نحو مئة شخص يزيد عمرهم عن المئة لذا قررت البلدية اطلاق دراسة حول عاداتهم الغذائية لفهم اسباب عمرهم المديد.

وقال المسؤول البلدي "نحن مهتمون لمعرفة ما يأكلون والكميات التي يأكلونها. ونريد ان نعرف ايضا كمية الملح التي يستهلكونها".

وتقع كيوتانغو بين بحر اليابان وسلسلة جبال قرب مدينة كيوتو التاريخية، وتكثر فيها ثمار البحر والمزروعات على ما اوضح المسؤول نفسه.

وتهدف الدراسة الى التحقق من وجود رابط بين طبيعة الحمية الغذائية المحلية وعمر هؤلاء المعمرين.





  • 1 ابو لورنس 21-04-2013 | 04:48 PM

    اي عميد ان عميد البشريه الشيخ يوسف محمد المنديل عتوم في مدينة سوف محافظة جرش وعمره تجاوز(125)عام مائه وخمسه وعشرون عامما شاء الله

  • 2 العميد 22-04-2013 | 07:27 AM

    اليمني كان عمره 136 و كمان مخلف على عمر 101 يعني عميد ما بعده عميد

  • 3 عميد على اليابانيين وليس البشرية 22-04-2013 | 01:30 PM

    يمني توفي عن عمر 136 قبل ايام ....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :