facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أساور إلكترونية تنبهك إلى ضرورة شرب الماء


22-04-2013 02:53 PM

عمون - قد تحتاج أجسامنا إلى شرب المياه ونعطش دون علمنا بحاجتنا إلى التزود بالسوائل، ولكن ما الذى يمكنه أن يساعدنا على معرفة حاجة أجسامنا إلى المياه؟

لا يوجد داعٍ للقلق، فالعلماء يعملون على تطوير سوار إلكترونى باسم Jomi، يمكنه أن يخبركم بضرورة شرب المزيد من المياه.

يعمل هذا السوار الإلكترونى عند ربطه بقنينة الماء، ويقيس الكمية التى شربتها، ومن ثم يذكرك كلما حان الوقت لضرورة الزيادة، من خلال استخدام وسائل تنبيه صوتية وإشارات ضوئية.

ورغم أن العمل على تصنيع الجهاز وتصميمه النهائى مازال قائماً، إلا أن التصاميم المبدئية حظيت على الكثير من الاهتمام عندما روجها عدد من المواقع الإلكترونية.

كما يتوقع أن يرتبط السوار الإلكترونى بالهواتف الذكية ليتمكن المستخدمون من التحقق من معدل الرطوبة فى أجسادهم، ومعدل التبول، الذى يمكن أن يفقد الجسم رطوبته أن لم يتم التزود بالكمية الضرورية من المياه.

وسيواجه العلماء تحديًا فى تجاوز عدة منافسين سابقين، فهذا لن يكون الاختراع الأول فى مجال قياس معدل السوائل التى يحتويها الجسد، إذ سبقهم بالفكرة اختراع hydracoach.

لكن الحاجة لاقتناء هذه المنتجات تكمن بشكل عام فى زيادة شرب المشروبات الغازية، التى لا يمكنها أن تقوم بدور المياه.

ويأتى هذا الاختراع بعد تطور التكنولوجيا وبعد تطورها وصغر حجمها، بحيث أصبح فى الإمكان لبسها، بالإضافة إلى ارتباط التكنولوجيا بالمجالات الطبية والصحية.

(اليوم السابع)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :