facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مذكرة نيابية تطالب بتأجيل قرار رفع ضريبة الايواء


29-04-2013 03:11 PM

عمون - طالب ثلاثة عشر نائبا رئيس مجلس النواب المهندس سعد السرور بمخاطبة رئيس الوزراء من اجل تأجيل رفع ضريبة الايواء في الفنادق من 8 بالمئة الى 16 بالمئة والمزمع البدء باستيفاؤها يوم الاربعاء المقبل.

وبرر النواب خلال المذكرة التي تبناها النائب امجد المسلماني مطلبهم لأن رفع الضريبة "من شأنه الاضرار بالقطاع السياحي".

ووفق النائب المسلماني فإن المذكرة تضمنت عددا من الاسباب الموجبة التي دفعت بالنواب لتبني طلبهم منها قرار مجلس الوزراء رقم 1699 المؤرخ في 8 تشرين الاول 2012 والمتضمن الموافقة على التوصيات النهائية لاجتماع مجلس التنافسية والابتكار والمتضمن في اولى توصياته "استمرار العمل بالاستثناء المتعلق بضريبة المبيعات على خدمة الايواء 8 بالمئة حتى نهاية 2013".

وقالوا ان اغلب العقود الموقعة من قبل وكلاء السياحة مع نظرائهم في الدول الاجنبية تم الاتفاق عليها بشكل مسبق وحتى نهاية عام 2013 واي زيادة بالأسعار قد يترتب عليها تغيير السواح وجهتهم الى دول اخرى، وبالتالي تراجع قطاع السياحة الذي يعتبر من بين القطاعات المهمة والفاعلة في الاردن.

واوضحوا ان الغاء البرامج السياحية سيترتب عليه ارتفاع الكلف التشغيلية وارتفاع التكلفة ما يضطر الوكيل المحلي بدوره الى رفعها على الوكيل الاجنبي الامر الذي سيدفع السائح الى تحمل الفرق والذي سيصل من 50-60 دولارا.

واكد النواب اهمية تأجيل العمل بهذا القرار حتى نهاية العام واعادة النظر فيه بداية عام 2014 نظرا للظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها المملكة بشكل عام والقطاع السياحي بشكل خاص.

ووقع على المذكرة بالاضافة للنائب المسلماني النواب محمد شديفات، احمد الجالودي، هايل الدعجة، حازم قشوع، باسل ملكاوي، موفق الضمور، امجد آل خطاب، محمد عشا، يوسف ابو هويدي، معتز ابو رمان، نصار القيسي، وخالد البكار. بترا





  • 1 مواطن 29-04-2013 | 03:26 PM

    ليش يا نواب ، يعني يرفعوها على المواطن المسكين أحسن !!!

  • 2 مش انتوا طلبتوا رفع الضريبة؟؟؟ 29-04-2013 | 03:41 PM

    الم يطلب النواب بتعديل على قانون الضريبة لرفعها على البنوك والشركات وخفضها على المواطن؟؟

    والان لمصالح شخصية وفردية ولخدمات لاصحابهم يريدون عدم تنفيذ قرار رفع الضريبة عليهم؟؟

  • 3 مش انتوا طلبتوا رفع الضريبة؟؟؟ 29-04-2013 | 03:41 PM

    الم يطلب النواب بتعديل على قانون الضريبة لرفعها على البنوك والشركات وخفضها على المواطن؟؟

    والان لمصالح شخصية وفردية ولخدمات لاصحابهم يريدون عدم تنفيذ قرار رفع الضريبة عليهم؟؟

  • 4 ارحمونا 29-04-2013 | 03:42 PM

    لمصلحة من يعمل هؤلاء النواب ؟؟!!

  • 5 ارحمونا 29-04-2013 | 03:42 PM

    لمصلحة من يعمل هؤلاء النواب ؟؟!!

  • 6 مواطن سافر كثير 29-04-2013 | 04:11 PM

    يا ريت بيدرسوا كل القرارات بهاي الطريقة وبيعطوا فترة للمؤسسات عشان تعدل اوضاعها قبل تنفيذ القرارات الجديدة, النائب المسلماني اكل هم الشركات السياحية , لانه الفروق للحجوزات القائمة حاليا ستتحملها الشركات السياحية وليس السائح , انا مع القرار لانه في فائدة للبلد ولكن مع ان يكون هناك عدالة بنفس الطريقة لكل القرارات واعطاء فترة لتنفيذها، وكنه فتحنا موضوع الشركات السياحية ,ليش ما بيصير رقابة على الشركات السياحية والتجاوزات التي تقوم بها

  • 7 خلدون الرواشدة - السعودية 29-04-2013 | 04:30 PM

    أنا لست صاحب فندق ولكن إذا حسبت قيمة الإهلاك السنوي للبناء والأثاث والتجهيزات الإلكترونية والمصروفات من كهرباء وماء وهاتف وأجور عمال تنظيف وموظفين وإدارة وتسويق هل سيبقى ( بعد كل هذا) ربح صافي 16 % للمالك أو المشغل الفرنجايز ومقابل ماذا 16 % أرباح صافية بدون أدنى جهد يذكر وقد إستوفت الحكومة رسوم مخططات ما قبل البناء والمجاري والماء والكهرباء وضريبة الأبنية وحتّى ضريبة مواقف السيارات والرصيف؟! العدل أساس الملك والحق يقال ولو على آباءنا أو أنفسنا.

  • 8 سعادة النائب عدنان العجارمه الاكرم 29-04-2013 | 05:24 PM

    يعني الواحد مش عارف شو بدوا يحكي , الناس متضررين من قانون الضمان الاجتماعي , والظلم حفر ومازال يحفر في جسد 5.000.000 مظلوم بقانون الضمان الاجتماعي , وكل القوانين تعدل بسرعه في لجان ومجلس النواب الا قانون الدمار الاجتماعي , واليوم لاتجتمع اللجنه بسبب عدم اكتمال النصاب وغياب النواب أعضاء اللجنه المشتركه الماليه والعمل , وكأن حقوق الناس لاتعنيهم وليست على بالهم , ومن هنا نطالب مجلس النواب ورئيس اللجنه المحترم لأن يقول كلمته ويعقد مؤتمر صحفي يوضح به لماذا لم يتم اكتمال النصاب لماذا لم يعدل القانون حتى اليوم , نحن مظلومي قانون الضمان لنا حقوق دمرت , ونوابنا الكرام كلهم كانوا ينادون برفع الظلم عن هذه الحقوق , ولماذا تغيروا وتغيبوا اليوم !!!؟؟ نريد أن نعرف الجواب , ونريد من رئيس المجلس والمكتب الدائم أن يقولوا كلمتهم , ألا يكفي اللعب في أعصاب المواطنين من المجلس 15 المنحل الى مجلس 16 المنحل الى مجلس 17 ولاندري ماذا يحدث غدا , ولاحول ولا قوة الا بالله

  • 9 سهم الحق وهاج 29-04-2013 | 06:29 PM

    اذا كان سعر شقة تخت مفرد في ..... العقبة 175 دينار حاليا وبدون رفع الضريبة وهذا السعر لا يقدر عليه 99 % من الشعب الاردني ،،، ولسه بدكم ترفعوا ضريبة الايواء ل 16 % ،، شو رأيكم بالمرة ما القانون معمول معمول ،،، حطوا ضريبة على ....16 % كمان ....

  • 10 عبد 30-04-2013 | 01:29 PM

    أستغرب من نوابنا هذا التدخل الغير مقبول لتخفيض ضريبة المبيعات على الفنادق هنالك امور كثيرة تغيب عن بالهم من الممارسات الفندقية بالتهرب الضريبي :
    ان الضريبة 16% عادلةعلى الفنادق وقد خسرت خزينة الدولة منذ ان خفضت الضريبة الى 8% مبلغا يتجاوز 700 ألف دينار استفادت منه الفنادق لتنميةارباحها
    اتحدى ان يكون هنالك خسارة بأعمال الفنادق من3-5 نجوم وميزانياتها تظهر ذلك بوضوح
    ان مطالبة أصحاب شركات السياحةعادلةولكن يجب مطالبةالفنادق بتخفيض نسبةالزيادةبالضريبة من أسعار الفنادق /يتبع

  • 11 عبد / البقية 30-04-2013 | 01:37 PM

    ان التهرب الضريبي من قبل الفنادق كبير عودوا الى مطالبات الفنادق من الليبين اللذين اقاموا بالفنادق تجدون ان المثبت منها ضريبيا لا يعادللالنصف .
    على شركات السياحةوالسفر مطالبة الفنادق لاالحكومة بتخفيض الاسعار والشركات نفسها تخفض بأسعار للمجموعات السياحية بما يعادل فرق الضريبة هذاالحل يضمن استمرارية السياحة للألاردن و الوفر المالي للخزينة .ان اسعار الفنادق في المملكة أعلى من أسعار فنادق اوروباوبخدمة أقل .دعونا من التباكي على السياحة لمنافع خاصة واغماض العيون عن ممارسات خاطئة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :