facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الجولات الملكية .. رؤية في فكر جلالة الملك

22-12-2007 02:00 AM

ان ما يميز روءية جلالة الملك حفطه الله فى التنمية أنه يسير وفق روءية استراتيجية محددة وبرامج واضحة تراعى خصوصية المجتمع وتتفاعل مع توسعه وتطوره وفقا لسياسات مالية وخطوات تطوير عملية من شأنها تحقيق أقصى استفادة من الموارد المتوفرة لتلبية طموحات وحاجات المجتمع والمواطنين بكل كفاءة وفعالية.
أن رؤية جلالة الملك من خلال هذة الزيارات على مدن وقرى محافظات المملكة انما الاحساس و الاتصال المباشر بالشعب يأتي بالفوائد الجمة ، ويمهد التجاوب الطبيعي بينه وبين المواطنيين، ويمكن من تقوية روابط المحبة والثقة ،فضلا عن أنه يقوى الأفكار الإصلاحية ويعطيها حقها من الاهتمام والرعاية.

خلال هذا العام قام جلالته كعادته بعدة جولات تفقد فيها أحوال أبناء وطنة في شتى البوادي والقرى والمدن مكرسا كل أوقاته للنظر في مصلحة البلاد والعباد ولئن دل ذلك على شئ فإنما يدل على مدى ما يحمل جلالته من حب لأبناء هذا الوطن من اجل الاطلاع مباشرة على احوالهم والحوار معهم حول مختلف الهموم والقضايا التي تواجههم لتحسين نوعية حياة الموطنين والنهوض بالفئات الاقل حظا والانتقال بهم من حياة البؤس والشقاء الى رغد العيش وكرامته بإجراءات ومبادرات مستمرة ليس اولها مساكن الاسر الفقيرة وطرود الخير ولا اخرها شكبة الامان الاجتماعي وتحسين الوضع التعليمي والصحي في مناطقهم .

ولاشك أن صاحب الجلالة من خلال جولاته فى أرجاء المملكة تأتى من اجل توفير العيش الكريم للمواطنين يعطى الدليل تلو الاخر على أن الملك يستجيب لامال ورغبات المواطنين ويبذل أى جهد ممكن لتحقيق الحياة الكريمة وتوفير الرفاهية ورفع مستوى معيشتهم الى الافضل.

لقد حظيت جولات جلالة الملك غير المعلنة الى مؤسسات الدولة ليطلع عن كثب على هموم ومشاكل المواطنين نظرا لما يحمله معه جلالته فى كل جولة من أمل جديد ومشروع حيوى يشهد بأن مسيرة البناء والتطور فى هذا الوطن لن تتوقف أبدا.

جولات جلالة الملك المتكررة في مناطق المملكة ببواديها وقراها واريافها ومخيماتها وقرب جلالته من المواطنين افضت الى اسلوب مباشر في حل مشكلات الناس والتدخل السريع لانهاء معاناتهم، فتراهم يتحدثون بها مباشرة الى جلالته بصراحة وبساطة دون اي تعقيدات حيث تمثل صيغة أخرى من رؤية جلالته لممارسة الديموقراطية والمشاركة المباشرة للمواطنين في طرح مختلف الامور التي تهم الوطن والمواطن وذلك في حوار مباشر ومفتوح مع جلالة الملك

يتحقق من خلاله الفهم المشترك والرؤية الاوضح والتفاعل العميق لتلمس احتياجات المواطنين وحل أية مشكلات أو صعوبات قد تواجههم حيث يامر جلالته بتنفيذ العديد من مطالبهم .

ان الوفاء بالمسئولية كما يراه صاحب الجلاله هو أن يقوم الجميع بدوره المنوط به كل فى موقعه فجلالته يوجه من خلال مجلس الوزراء لتقوم الحكومة بواجبها على بذل كل جهد ممكن وأن يتصدى الجميع لاية مشكلة تعترض المجتمع والاستجابة لمتطلبات المواطنين اضفاءا لروح التماسك بين المواطن والدولة ومتابعة دورية من اجل تنفيذ من برامج تحقق استراتيجيات ومشروعات التنمية .

ولذا فان جولات جلالة الملك وجدت صداها فى نفوس المواطنين بفيض من مشاعر المحبة والوفاء والولاء وكانت فرحتهم غامرة عندما شاهدوا بينهم يستمع الى شكواهم ويتلمس احتياجاتهم حيث عبرت الالسن عما تكنه هذه النفوس والقلوب من دعوات صادقة بأن يديم الله سبحانه وتعالى على جلالة الملك الصحة والعافية وأن يكلل مساعيه بالتوفيق والنجاح .

akthamkkk@yahoo.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :