facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




36 مليون دينار أرباح بنك الإسكان للربع الأوّل من عام 2013


30-04-2013 03:12 PM

عمون - صرّح الدّكتور ميشيل مارتو / رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان أنّ البنك حقّق خلال الربع الأول من عام 2013 أرباحاً مقدارها (36) مليون دينار، مقارنة مع (34) مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي، أي بنموّ نسبته (5.8%).

كما بلغت الأرباح الصّافيــة (25.9) مليون دينار، مُقارنةً مع (24.5) مليون دينار في الفترة المماثلة، أي بزيادة نسبتها (5.7%). هذا علماً بأنّه قد تمّ استدراك مخصّصات تفوق متطلبات السلطات الرقابية.

كما حقّق البنك إنجازات جيدة في مختلف بنود الميزانية الرئيسية، إذ بلغ مجموع الموجودات (7) مليار دينار، وبلغت أرصدة ودائع العُملاء (4.8) مليار دينار، وبلغت التّسهيلات الائتمانية بالصّافي (2.7) مليار دينار.
وانعكست هذه النتائج بشكل إيجابي على مجموعة من مؤشرات الأداء لدى البنك، حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال (18.5%). واستمر البنك في الاحتفاظ بمستويات سيولة مرتفعة حيث بلغت (147%) وهي تفوق الحد الأدنى المقبول لهذه النسبة من البنك المركزي الأردني، كما تحسن معدل العائد على الموجودات ليصل إلى (1.5%) ومعدل العائد على حقوق الملكية ليصل إلى (9.8%).

أمّا على صعيد نشاط البنك خارج الأردن، فقد حققت الفروع الخارجية في كلّ من البحرين وفلسطين خلال الربع الأول 2013 نموّاً جيداً في مختلف المؤشرات مقارنةً مع ما كانت عليه في الفترة المماثلة من العام الماضي، وجاءت نتائج البنوك التّابعة في الجزائر وبريطانيا جيدة أيضاً قياساً بالفترة المماثلة من العام السابق، أما بالنسبة للبنك التابع في سورية " المصرف الدولي للتجارة والتمويل " فقد تأثّر أداء هذا المصرف وكما هو متوقّع نتيجة الظروف الصعبة التي تجتازها الشقيقة سورية.

وبين الدكتور مارتو أن هذه الإنجازات جاءت نتيجة تبني البنك استراتيجية عمل أساسها الإدارة الحصيفة للمخاطر وتوظيف أمواله بكفاءة عالية، مما مكن البنك من الاحتفاظ بملاءة ماليّة قوية وقاعدة رأسمالية متينة، متوقّعاً نتائج أفضل في الفترات القادمة من هذا العام.





  • 1 موظفين البنك 30-04-2013 | 03:53 PM

    36 مليون منهم 6 مليون مكافاة .....
    والموظفين المساكين اللي بحرثو وبجيبو ارباح البنك الهائله لهم الفتات او القليل القليل
    ولولا الموظفين لما حققت هذه الارباح وليس استراتيجياتك
    .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :