facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




(البنك الاستثماري) يحقق ارتفاعا في الارباح بنسبة 17.2% في 2012


30-04-2013 03:57 PM

** توزيع ٨ ٪ من رأس المال أرباحا نقدية على المساهمين

عمون -أعلن INVESTBANK(البنك الاستثماري) عن ارتفاع أرباحه بنسبة 17.2 بالمئة في العام 2012، حيث أشارت نتائجه المالية إلى ارتفاع الارباح الصافية بعد مخصص الضريبة لتصل إلى حوالي11.52 مليون دينار في العام 2012 مقارنة مع حوالي9.6 مليون دينار للعام 2011. كما وافقت الهيئة العامة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ما نسبته 8 بالمئة من رأس المال الحالي أرباحا نقدية على المساهمين.

جاء ذلك خلال اجتماع الهيئة العامة العادي السنوي للعام 2012 الذي عقده البنك اليوم في مقره الرئيسي، برئاسة السيد بشر جردانه رئيس مجلس الإدارة وحضور المدير العام السيد منتصر دواس وأعضاء مجلس الإدارة ومراقب عام الشركات، حيث صادقت الهيئة العامة على الميزانية العامة والحسابات الختامية للسنة المالية المنتهية 2012. كما تم انتخاب مدققي الحسابات السادة برايس ووتر هاوس كوبرز PWCللسنة المالية 2013.

وقال رئيس مجلس إدارة البنك، في تعليقه على النتائج، أن ارتفاع الارباح رغم انعكاسات الحالة الاستثنائية التي تعيشها المنطقة على الاقتصاد الوطني تعكس جهود فريق عمل البنك من إدارة تنفيذية وموظفين، مؤكدا على أسس الحاكمية المؤسسية التي يلتزم بها البنك ورؤيته في تدريب وتنمية موارده البشرية، إلى جانبما يقدمه من خدمات مبتكرة لتواكب احتياجات السوق والعملاء.

وأشار إلى أن البنك ،وتزامنا مع مرورمسيرة ثلاثين عاما من النجاح في مجال العمل المصرفي، شهد مؤخرا تطورات نوعية في الخدمات والمنتجات والهوية المؤسسية بالرغم من التحديات المحيطة داخليا وخارجيا ويمضي في العام الحالي بخطى ثابتة نحو المزيد من الانجازات ووفق رؤيا واضحة طموحة.


وأضاف أنه وبرغم حالة عدم اليقين التي أصابت الاقتصاد الوطني نتيجة الظروف الاقليمية السائدة، والتي نتج عنها تراجع في حجم النشاط الاقتصادي الكلي، إلا أن البنك، وفي ظل تلك المعطيات، واظب على تأسيس قاعدة رأسمالية متينة ارتفعت لتبلغ 100 مليون دينار لتدعم مكانته كبنك متطور من حيث الخدمات والمنتجات ، مما انعكس ايجابا على مستوى انتشاره و تطلعاته المستقبلية.
كما بلغ إجمالي دخل البنك42.1 مليون دينار في العام 2012، محققا ارتفاعا نسبته 15.3 بالمئة، إذ بلغ إجمالي الدخل36.5 مليون دينار في العام 2011، فيما ارتفع صافي الإيرادات التشغيلية إلى 31.3 مليون دينار في العام الماضي مقابل 29 مليون دينار في العام 2011.

وعكست النتائج الايجابية التي حقهها البنك تحسن العمليات التشغيلية وصافي التسهيلات الممنوحة والتي ارتفعت بمقدار 54 مليون دينار في العام 2012. كما انعكس التحسن في أداء البنك على اجمالي الموجودات التي ارتفعت الى 708.5 مليون دينار في نهاية العام 2012 مقارنة مع 691.8 مليون دينار في نهاية 2011.





  • 1 فراس أبو الغنم 30-04-2013 | 07:10 PM

    والله مبروك وانجاز باهر. هذا دليل على أن اقتصاد البلد قوي ومتماسك وكل البنوك والحمدلله وما أكثرها ربحانة والامور آخر عسل. يا ريت الضمان الاجتماعي اللي فيه أكثر من 4 مليار دينار من فلوس الشعب يتعلم منكم كيف يستثمر فلوسنا بدل كل هالبهدلة والخرابيط اللي بسويها!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :