facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"التربية": 221 مليون و530 الف دينار ايرادات صندوق ضمان


01-05-2013 06:58 PM

عمون - أوضح الناطق الرسمي, المستشار الإعلامي لوزارة التربية والتعليم أيمن البركات أن صندوق الضمان الاجتماعي للعاملين في الوزارة يخضع ومنذ تأسيسه عام 1978 للتدقيق والرقابة المحاسبية ويتم تدقيق حساباته من قبل مكتب تدقيق معتمد وان كافة الوثائق المتعلقة بهذا الامر محفوظة لدى ادارة الصندوق ووفق التعليمات الخاصة به.

وقال البركات في تصريحات صحافية اليوم الاربعاء ,أن عمل الصندوق المحاسبي منذ عام 2006 يتم من خلال نظام محوسب يظهر بكل وضوح كافة مجريات عمله من إيرادات وصرف وعمليات تدقيق محاسبية ورقابية.

واوضح أن إيرادات الصندوق في الفترة من عام 2006 – 2012 بلغت 221 مليونا و530 الف و543 دينارا شملت اشتراكات المشتركين ورسوم الانتساب للصندوق وعوائد استثمار أموال الصندوق لهذه الفترة إضافة إلى مبلغ 6 ملايين و150 الف دينار مكرمة ملكية استلمها الصندوق على دفعتين.

وقال ان قيمة الصرف من الصندوق ما بين 2006 -2012 بلغت 139 مليونا و816 الف و422 دينارا فيما يتوفر في الصندوق رصيد مقدراه 81 مليونا و714 الف و121 دينارا .

وتمثلت اوجه الصرف في الصندوق بحسب البركات في صرف تعويضات نهاية الخدمة للمتقاعدين بواقع 13 راتبا شهريا عن الخمسة عشر عاما الاولى من الخدمة يضاف اليها 150 دينارا عن كل عام يلي الخمسة عشر عاما الاولى من الخدمة.

وبين ان التعويضات تصرف لأسباب تتعلق بإنهاء الخدمة بسبب التقاعد, والتقاعد المبكر, والتقاعد لأسباب مرضية, والتقاعد لبلوغ السن القانوني, بالإضافة الى وفاة المشترك, ووفاة احد الازواج والاستقالات والنقل, واعادة الاشتراكات وفقدان الوظيفة والاستغناء عن الخدمة او العزل فيما يتم كذلك صرف السلف لغايات التعليم والسكن والسلف الطارئة للمشتركين.

وقال البركات ان مجلس ادارة الصندوق قرر اعتبارا من عام 2007 منح السلف لغايات التعليم لمساعدة المعلمين في تعليم ابنائهم وكذلك توفير المسكن المناسب لهم والتخلص من الفوائد والاقساط الشهرية بحيث يتم اقتطاع السلفة من تعويضات نهاية الخدمة وبدون اية فوائد.

وبين ان الصندوق ادخل على عمله العديد من الاجراءات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمشتركين من حيث تبسيط الاجراءات بحيث يتم انجاز المعاملات المتعلقة بتعويضات نهاية الخدمة للمتقاعدين من خلال مديرياتهم وكذلك متابعة كافة الترتيبات اللازمة لذلك مع وزارة المالية ومديرية التقاعد.

وفيما يتعلق بالمجازين والمعارين دون راتب وعلاوات بين انه تم تكليف محاسب في كل مديرية للتربية والتعليم في المملكة لمتابعة تحصيل الاشتراكات لصالح الصندوق دون رجوعهم للوزارة.

وأشار الى ان الجمعية العمومية للصندوق تجتمع مرة واحدة في السنة أو كلما دعت الحاجة ويكون اجتماعها قانونيا بحضور ثلثي الأعضاء وتتخذ قراراتها بالإجماع أو بأغلبية الحضور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :