facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجيش العربي والقاسم والطفل: نحن أولى بالفخر


عادل حواتمة
07-05-2013 09:41 PM

ليست هذه آخر مدلولات إنسانية الجيش العربي، وليست هذه أول تعليقات فيصل القاسم عن الجيش العربي أذكر أنه في شتاء هذا العام علّق على صفحتة في الفيسبوك وقارن بين ما يقوم به الجيش العربي من عمل وطني خالص في الدعم والإسناد في ظل ظروف جوية قاسية، وبين الجيش السوري , وما يقوم به من أعمال قتل وترويع تنافي أدنى درجات الإنسانية وهنا نشكره على موضوعيته.

شاهدت كغيري على المواقع الإخبارية صورة ذلك الجندي الأردني الشجاع و الحكيم ، ومعاينة صورته تنبئك ببنيته الجسدية القوية التي أُعدت لتقف في وجه كل يحدث نفسه بالإعتداء على الأردن، الشعب ،و النظام، والمنجزات. فساعداه مشدودان أحدهما ممدود للسلام والإنسانية والرحمة ، والأخر متأهب ومُبارك و قريب من سلاحه الشهم الذي لا يوجه الإ لأعداء هذه الأمة ، هذا هو النموذج الأردني الذي أُعد وجُهز ليكون جندياً انساناً كما هو حال رفاقه في الداخل والخارج الذين يؤمنون بمبادئ الإسلام العظيمة وبرسالة ثورتنا العربية الكبرى.

هذه رمزية أردنية تستحق الفخر والإعتزاز، والوصول الى هذه المرحلة يفتح عناوين كثيرة تعنى بكيفية تنشئة الأفراد، وكيف ينظرون الى من يحميهم من يقف على الحدود تحت حر الشمس التي تمنحهم القوة والحق، وتحت قصف النار، وفي زمهرير البرد، لا أخفي أننا نعاني في الأردن من أزمة في الرمزية ، أين هي الدراما التي تُخلد رموزنا الوطنية في كل المجالات، أين هي مناهجنا التي تحفر مآثرهم في نفوس الأجيال، أين هن الأمهات اللواتي يحكين قصصهم لأبناهن قبل النوم .

حتى نحن مررنا على ذلك الموقف مرور الكرام ، نحن أولى بالفخر بجيشنا سلاحاً ورسالةً ومنتسبين، هذا الجيش الذي قاتل بإستماته ليحفظ فلسطين، و الذي ينشر المحبة والأمن والطمأنينة في نفوس الخائفين، هذا الجيش الذي ما عرف للخيانة والعمالة طريقاً ، هذا الجيش قرة عين الأردنيين وقائدهم ، هو رأسمالنا وكبريائنا وكبرياء كل العرب، وتسليحه واجب على العرب منهم السلاح ومنا البواسل.

adel.hawatmeh@gju.edu.jo





  • 1 سامر البخيت - امريكا 07-05-2013 | 10:55 PM

    بوركت. فعلا نحن بحاجه الى احياء تلك الرمزية. انفة و عزة و شموخ الجيش العربي و منتسبيه حتى تظل هاماتهم مرفوعه و نفوسهم أبيه تتنزه عن الصغائر و الحقد و المحسوبيه و التبعيه. حتى يظل الشعور لديهم بأنهم القدوة والأبطال في أعين شباب هذا الوطن و صغاره و فتياته وشيوخه. فيبقى سعيهم دائما ان يحافظوا على هذه الصوره و السمعه و الرمزيه النقيه و التقيه التي لا تخشى الا الله جل جلاله.

  • 2 م.وائل الحمايدة 08-05-2013 | 01:16 PM

    كما عهدناك استاذ عادل... تطل علينا بمواقفك الرجولية وكلماتك الحقيقية غير الملونة والمنافقة...
    أشكرك على غيرتك استاذ عادل واشكر الجيش العربي الحر وجميع افراده...

  • 3 عبد الرحمن الوليدات ( ابو راكان) 09-05-2013 | 04:02 PM

    دكتور عادل كل الشكر على المقال الرائع كما تعلم الجيش الاردني له مواقف مشرفه.في معركةالكرامه.
    طلبت إسرائيل ولأول مرة في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي وقف إطلاق النار في الساعة الحادية عشرة والنصف من يوم المعركة، إلا أن الأردن أصر وعلى لسان جلاالةالملك الحسين قائد الجيش العربي رحمه الله ورغم كل الضغوطات الدولية اصر على "عدم وقف إطلاق النار طالما أن هناك جنديا إسرائيليا واحدا شرقي النهر" الجندي الاردني مثال يحتذى في جميع دول العالم. ادم الله علينا نعمة الامن شكرادكتور عادل

  • 4 زيد محمد الحواتمة 13-05-2013 | 12:42 PM

    الكاتب المحترم: الجيش والسيادة وحسابات القوة والبعد الانساني ،وتاريخنا البطولي ، وبسالة القوات المسلحة ، والعدة والعدد,,,, عناصر تحتاج مراجعة تعكس اجراءات على الارض ,,,,

    لك مني يا صاحب المقال اجمل تحية ، وننتظر منك المزيد والمفيد


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :