facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حزب عمران خان يقر بهزيمته امام مشرف في الانتخابات التشريعية في باكستان

12-05-2013 05:15 AM

عمون - أقرت حركة الانصاف بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان بهزيمتها في الانتخابات التشريعية التي جرت في باكستان السبت وفاز فيها رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

وقال المسؤول الكبير في الحركة أسد عمر لشبكة تلفزيون "جيو" الباكستانية الخاصة "لقد برزوا كأول حزب. اود ان اهنئهم".

ولكن القيادي الحزبي رفض ظهور حركته بمظهر الخاسر مؤكدا انها ستشكل الحكومة المحلية في اقليم خيبر باختونكوا في شمال غرب البلاد.

وقال "بالنسبة الى حركة الانصاف هذا يوم عظيم، انه يوم ذهبي. فقد تمكن حزب ليس له اي تمثيل في البرلمان من ان يصبح ثاني اكبر حزب على الصعيد الوطني والحزب الاول في خيبر باختونكوا حيث وبمشيئة الله سيشكل حكومة" الاقليم.

واقر القيادي في حزب خان بهزيمة الحزب بعيد اعلان رئيس الوزراء السابق نواز شريف مساء السبت فوز حزبه داعيا خصومه "الى حل مشاكل" البلاد.

وبحسب توقعات شبكات التلفزة المحلية، فان الرابطة الاسلامية بزعامة شريف سجلت تقدما ملحوظا على خصمين رئيسيين، حركة الانصاف بزعامة بطل الكريكت السابق عمران خان وحزب الشعب الباكستاني بزعامة عائلة بوتو.

ودعي اكثر من 86 مليون ناخب باكستاني السبت الى اختيار نوابهم ال342 في الجمعية الوطنية وممثليهم في المجالس الاقليمية الاربعة. ويتم انتخاب نحو 272 بصورة مباشرة في حين يجري تعيين سبعين اخرين وفقا للائحة النظام النسبي.

وكانت شبكات التلفزة توقعت ان يفوز حزب شريف بنحو مئة مقعد من اصل 272، على ان يسعى بعد ذلك الى تشكيل ائتلاف لتامين غالبية في الجمعية الوطنية.

وقال شريف الذي سيصبح اول رجل سياسي في تاريخ باكستان يفوز في ثلاثة انتخابات ديموقراطية "لو كان الامر يتعلق بي وحدي لما تحدثت اليهم، لكني اقوم بذلك من اجلكم ومن اجل الاجيال المقبلة".
وكالات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :