facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سورية .. استهداف ظالم!


أ.د.فيصل الرفوع
13-05-2013 04:31 AM

ما زال مسلسل وأد الطموحات القومية للامة العربية، والمتمثل بمحاولتها امتلاك معاني القوة المشروعة، مستمر، لكنه في العقد الأخير كشر عن انيابه بشراسة. فبعد تدمير مفاعل تموز العراقي في صيف 1981 مرورا بتدمير مكونات الدولة والشعب العراقيين في نيسان 2003، بحجة امتلاك اسلحة الدمار الشامل؛ وتوجيه تهمة الإبادة الجماعية للرئيس السوداني عمرحسن البشير ثم تقسيم السودان؛ وإنتهاءً بمسلسل العدوان الصهيوني المستمر على سوريا وشعبها العربي العظيم.

لكن ما يلاحظه المراقب هو الإصرار الصهيوني على تدمير آخر معاقل القوة العربية والمتمثلة بالقوة العسكرية السورية.
وعودة إلى التأريخ القريب، فقبل العدوان الصهيوني الأخير الذي مارسته القوة العسكرية الإسرائيلية الغاشمة، على جمرايا قرب منطقة الهامة بريف دمشق، فجر الاحد 5 مايو/ ايار، 2013، تعرضت سوريا وشعبها العربي للعديد من أشكال العدوان الصهيوني المتعدده.

كان من أبرزها العدوان الجوي الإسرائيلي في تموز من عام 2001 على مواقع للرادار السوري داخل الأراضي اللبنانية. وفي تشرين اول 2003، وبعد عملية تفجيرية في مدينة حيفا، قام الطيران الإسرائيلي بعدوان سافر على سوريا، استهدف معسكرا تستخدمه القيادة العامة لتدريب عناصرها قرب دمشق.

أما في حزيران 2006، فقد إنتهكت الطائرات الصهيونية المجال الجوي العربي السوري بالقرب من اللاذقية وأعلنت إسرائيل حينها بأن التحليق تم في عمليات الجيش الروتينية خاصة وإنها ترصد تصرفات سورية تتعلق بمنحها الحماية لرؤساء المنظمات «الإرهابية» وفي مقدمتهم حماس- كم من منطق فيه الحقيقة تقلب..فمن هو الإرهابي المحتل والمستعمر..؟؟.

وفي 6 أيلول 2007، كان هنالك عدوان جوي صهيوني على المفاعل النووي السوري المزعوم، قرب مدينة دير الزور. كما قصفت المدفعية والدبابات الإسرائيلية مواقعا للجيش العربي السوري، وذلك في نوفمبر 2011، متذرعةً بأن ذلك جاء ردا على ما قالت بأنه سقوط لقذائف هاون داخل الجولان العربي- السوري المحتل.

وهذا يعني بأن استهداف الامة العربية ليس بالشيء الغريب طالما هنالك صوت صامد في وجه الاطماع الغربية والصهيونية، ويؤمن بالمقاومة المشروعة للظلم والاضطهاد.

كما يجب أن ندرك بان الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ، مهما اختلفت سياساتنا، ووصلت أحقادنا على بعضنا البعض إلى ابعد مدى لها، وتباينت مواقفنا تجاه هذه القضية أو تلك، فلنعلم جميعا بان وحدة سوريا، ليس سوري الحالية فحسب وإنما سوريا الكبرى، وإستقرارها وأمنها ودرء العدوان عنها وعن شعبها هو إستقرار للأردن...وإستقرار الأردن سياسيا واقتصاديا هو جزء رئيسي من استقرار الأمة، وأمن المغرب العربي الكبير يصب في مصلحة أمننا القومي، ودرء الأخطار عن الجزيرة والخليج العربي هي مهمة قومية...

صحيح بأن الأمة العربية تعيش اليوم حالة من عدم الاستقرار والعنف والعنف المضاد، ودماء تسيل وحقوق يمعن في اغتصابها، وأجيال عربية تواقة للإصلاح والديمقراطية والحياة الأفضل في جانب، وفي جانب آخر، شباب عربي يئس من الظلم والاضطهاد وكل أشكال الهيمنة الداخلية والأجنبية، مسلح بثقافة الثار، وبلا أمل في مستقبل واعد. وفي كل يوم يأتينا ما يعزز الأمل حينا، ويقود للغضب وتفاعلاته في أحيان كثيرة...لكن أمتنا العربية تبقى أمة حية وواعدة ومستقبلها المشرق آت بكل تأكيد..!
(الرأي)




  • 1 جميل الشبول 13-05-2013 | 09:19 AM

    شام ريحة اشي

  • 2 هندي احمر - اردني سابقا 13-05-2013 | 12:08 PM

    الاستاذ الدكتور فيصل يتحدث عن سوريا كأنها المانيا ديمقراطية وحقوق انسان وقوة اقتصادية وعسكرية وقيمة للانسان ولم يأت على ذكر خراب النظام السوري الطائفي والمجرم البغيض . هذا كلام غير مقنع عندما بدات الثورة السورية لم يكن احد يستهدف سوريا وكان بوسع النظام الدموي ان يفوت الفرصة على المؤامرة والاستهداف ان وجدا لكنه اختار الدم والاجرام فسقط اخلاقيا وسياسيا وانسانيا. الكلمة مسؤولية أخي الاستاذ الدكتور فيصل والاستهداف ان كان موجودا للامة العربية فهذا عادي ومتوقع فلماذا لا نواجهه الا بالقمع والدم والاجر

  • 3 khaled aqaba 13-05-2013 | 12:41 PM

    لا فض فوك يا دكتور

  • 4 اردني حر 13-05-2013 | 02:15 PM

    ادعوا كل اللي بهمهم يعرفوا عن نصرالله و نظام الاسد و شبيحتهم يتابعوا حلقات برنامج DNA على قناة ال future يوميا الساعة 8:15 ليلا ما عدا السبت و الاحد. او زيارة الموقع الالكتروني DNA FUTURE TV . و بنصحكوا تشوفوا حلقات 7و 8 و 9/5/2013. عنجد رح تعجبكوا و تضحكوا.

  • 5 ali 13-05-2013 | 03:01 PM

    I agree with you doctor .U.S.A wants to destroy the arab world because many american thinkers believe that consequences of SANRIMO ^SANBICO were disasterous because many arab people now have belongigng to thei countries

  • 6 الى تعليق 4 13-05-2013 | 03:06 PM

    برنامج يستحق المشاهدة و يعري النظام السوري و ابواقه و شبيحته و ايران و حزب الله.

  • 7 طوالبه 14-05-2013 | 01:01 AM

    الى 4 و6 لماذا لا يقدم هذا البرنامج قصة حياة سعد الحريري ووالده وما هو وجه الشبه بينهم وبين نظام الحكم في السعوديه جينيا وعمليا ومن هم ال سعود اللي بيته من زجاج لا يحاول يرمي الناس بالحجاره ؟؟؟

  • 8 طفيلي 14-05-2013 | 04:16 AM

    مواقع لرادار السوري داخل الاراضي اللبنانيه؟؟؟! وسوريا شو باقيه تسوي غاد ؟ دكتوري الغالي ابوطارق ... الي يصير بسوريا خطيه لبنان


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :