facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ذوي الاحتياجات الخاصة بـ"الطفيلة التقنية": أخر خطوة


13-05-2013 04:06 PM

عمون - يواجه الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الطفيلة التقنية عند بدء كل فصل دراسي جديد مشاكل في التسجيل؛ حيث يرفض رئيس الجامعة رفع قوائم بأسماء الطلبة للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين والمنسب بهم أصلا ضمن كتب رسمية فردية من المجلس الأعلى بحجة أن قبول الطلبة لم يكن ضمن القبول الموحد للجامعات الأردنية كيف يتقدم طالب للقبول الموحد ومعدله التنافسي اقل من 70% وجاءت هذه المنحة لمساعدة الطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة الذين يتدنى معدلهم عن 70% .

وأخبر المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعاقين إن جميع الجامعات ترفع قوائم الطلبة ودون أي عرقله ولكن رئيس جامعة الطفيلة التقنية الدكتور يعقوب المساعفة يعارض هذه العملية، من خلا الحديث بإن وزارة التعليم العالي أرفق له اسم طالبة مرفق مع كتاب رسمي من المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين.

وتساءل طلبة "باي حق يستفيد طالبين ونحن نحمل نفس الكتاب الرسمي الذي يحملون وقد قبلنا على نظام ذوي الاحتياجات الخاصة وعندما افتح على صفحتي الالكترونية يوجد عليها نوع قبول الطالب ذوي الاحتياجات الخاصة ، بأي حق هم يستفيدون من خصم 90% وترفع أسمائهم للحصول على المنحة ونحن لا نستفيد".

كما وتسائلوا،" بأي حق يشكك بكتبنا وبتقاريرنا الطبية وتشكل الجامعة لجان تحقيق احد أعضائها طبيب العيادة الطبيب العام لفحص إعاقاتنا علما بان قرار المجلس الأعلى ينص إن المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين هو الجهة الوحيدة المخولة لفحص الطلبة،و بأي حق يشكك بإعاقاتنا ولا يشكك بإعاقات غيرنا ؟"

وقال عدد منهم انه "لم يبقى باب الا وطرقوه ورئاسة الجامعة تستخدم معنا أسلوب الضغط فان كان بيننا طالب موظف قامت بالضغط على مكان عملة ليتوقف عن الدراسة وان لجأنا لعميد شؤون الطلبة تهرب وأحال الأمر لرئيس الجامعة وان زرنا نائب الرئيس أقنعناه بالثبوت الرسمية وأحال الأمر للرئيس وان كتبنا رسمي أخر استدعاء الطلبة أشهر دون رد".

وأضافوا "لقد منحنا هذه المنحة من قبل المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وغيرنا الآلاف من الطلبة على مقاعد الدراسة في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة ومقارنة بهم فنحن اقل نسبة بين الجامعات خمس طلاب فقط وهذه المنحة لا تشكل أي عبء على ميزانية الجامعة فهي مقدمة من المجلس الأعلى فلماذا يرفض رئيس الجامعة رفع أسمائنا ولماذا يستخدم أسلوب الحيلة معنا فيؤمن بكتاب تاريخه 2011 ولا يؤمن بأخر تاريخه 2012 وكلاهما يحملان نفس النص ومرسلان من نفس الجهة ولم نسمع عن أي إشكالية بالجامعات الأخرى حول هذا الموضوع علما بأننا كافة حصلنا على نفس الكتاب ونفس النص ولكن كل طالب المخاطبة لجامعته".

وبينوا انه وفي "الفصل الدراسي الحالي الثاني 2012/2013 رفض رئيس الجامعة إن يستفيد أي طالب وللأسف تفاجئنا بان طالبة الانتظام والله اعلم من واسطتها، قد شملهم الخصم والمنحة على الفصل الحالي فلماذا يا رئيس الجامعة ولسنا عاجزون عن التعبير بطريقة همجية ولكن سنبدأ بالحسنى وإنها أخر خطوة للحسنى فما أسهل في جامعات الجنوب من تجميع الطلبة وإقامة المظاهرات والمشاجرات لاخد الحقوق المسلوبة" .





  • 1 لا حول ولا قوة الا بالله 13-05-2013 | 06:21 PM

    حسبي الله و نعم الوكيل ..
    هذه المنح و الخصومات من حق الطلبه ذوي الاعاقه و لايجوز ولا يحق ...ايقافها لانها مقدمه لهم على اسس و تعليمات واضحه و يؤخذ بعين الاعتبار المعدل و نسبه العجز وغيرها من امور وليس الهدف منها هدر اموال الجامعه ........

  • 2 مواطن عادي 14-05-2013 | 11:40 AM

    هل يعقل ان الصوره لبوابة جامعه حكوميه هي الاحدث في الاردن طيب رئيس الجامعه ما بشوف البوابه والا ما بداوم.

  • 3 حسبي الله ونعم الوكيل 14-05-2013 | 05:24 PM

    لناس وناس روحوا شوفوا الجامعه كيف وووواسطااات ومحسوبيه مثال عامل زراعه يتم تغيير مسماه الوظيفي وتسليمه شعبه بشؤؤن الموظفين .... وكل الجامعه بتعرف وهاد مثال واحد بس كيف الباقي .... ننتظر

  • 4 علمنا 09-06-2013 | 12:47 AM

    مين هو ي 3 عع المكشوف


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :