facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




راتبي من حقّي .. ولكن ؟


رنا شاور
15-05-2013 03:39 AM

نقول أن بنت الناس الأصيلةتحمل العبء الأسري مع زوجها بقدر ما تستطيع وتهب نتاج تعبها في العمل خارج المنزل لتسيير أمور أسرتها وأبنائهاعن طيب خاطر لأنها تريد أن تحقق الرخاء الذي ترجوه وتتمناه لأبنائها، فهي تدرك أن الوضع الاقتصادي خانق ومصدر دخل وحيد أو راتباً وحيداً في العائلة لن يفي بالمتطلبات المتزايدة ككرة الثلج، أي أن ما تؤديه المرأة هو نتاج شعورها بالمسؤولية كأم وزوجة وليست ملزمة بتقديمه، لكنها من جانب ثان ربما تراه كنوع من التعويض نتيجة احساسها بشيء من التقصير تجاه بعض الأمور في منزلها أو بعض الجوانب من علاقتها مع أبنائها، فالزوجة في كثير من الأحيان مضطرة للعمل خارج المنزل وليس لها أي خيار آخر .

نقول أن الزوجة تحمل العبء مع زوجها فهل يقدّر الزوج ماتتحمله الزوجة من أعباء داخل المنزل وخارج المنزل ؟ فكثيراً ماتستوقف الزوجة العاملة بعض التساؤلات إن كانت ستستمر على المساهمة براتبها أو تدخره للأيام القادمة أو أن تترك العمل بشكل تام كي ترتاح جسديا ً على الأقل، فبحسب ما سمعت من موظفات أن القرار الصائب هو ادخار تعبهن لخريف العمر أو استثمار خاص،لأن الرجل كما يقلن، قد يلقي بتضحيات زوجته جانبا ويبحث عن نزواته بعد أن تفني المرأة شبابها في تضحيات كثيرة، وفي هذا المضمار قصص كثيرة جدا تقف شاهدة على كلامهن.
وعادة تتذمر الموظفات المتزوجات أن أزواجهن لا يقدرون مساعدتهن ولو بإظهار التقدير المعنوي والامتنان ويعتبرون تقديم تنازل الزوجة عن راتبها لأجل بيتها تحصيلاً حاصلاً، غير أن بعض الأزواج يستسهل مساهمات الزوجة المالية ويعتاد على راتبها في تسيير كثير من الأمور ويرتكن إلى أنها ستقوم بتوفير اللوازم الأسرية دون أن يبادر هو بذلك.

الكثير من الزوجات العاملات يعين أهمية تقديم راتبهن أمام المتطلبات الأسرية الكثيرة وضغوط الحياة المتغولة لتسهيل حياة أبنائهن، لكن سؤالهن المؤرق على الدوام: هل يقدّر زوجي ماأفعله؟.

الرأي





  • 1 من هنا نبداء 15-05-2013 | 07:11 AM

    الطلاق مسموح بالاردن

  • 2 scorpion 15-05-2013 | 10:26 AM

    أنا أختلف معك بأن هناك أزواج لا يقدرون عمل زوجاتهم ومشاركتهن في
    في أعباء الحياة ,فالوضع الطبيعي اذا أرادت الزوجة العمل خارج البيت أن تشارك في مصروف البيت لأن مجرد عملها خارج البيت يعني عدم مقدرتها على القيام بواجباتها العائلية ويتم التعويض عن ذلك بمشاركتها زوجها أعباء الحياة .

    ولك الاحترام.

  • 3 ابو ايمن 15-05-2013 | 10:50 AM

    في معظم الاحيان لا يقدر ذلك فيجب ادخار ربع الراتب لليوم..

  • 4 مطلع 15-05-2013 | 12:33 PM

    وولادها بس يكبرو مارح اقومو فيها عشان اتخاف من المستقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :