facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المعرض الوظيفي السادس في الزرقاء


19-05-2013 02:06 PM

عمون- قال وزير العمل وزير النقل الدكتور نضال القطامين ان تنفيذ التوجيهات الملكية في التركيز على تدريب وتشغيل الاردنيين بات امرا واجبا لتوفير حياة كريمة ومستوى معيشي لائق يسهم في تحقيق برامج عمل الحكومة خاصة في مجال الفقر والحد من البطالة .

واضاف خلال افتتاحه المعرض الوظيفي السادس في جامعة الزرقاء اليوم الخميس مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور تحت عنوان (فرصتك بين يديك) ان المعرض يأتي استكمالا للحملة الوطنية للتشغيل (كلنا شركاء) التي اطلقتها وزارة العمل حرصا منها على دعم البرامج المتعلقة بالتدريب والتشغيل بالشراكة مع القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني .

واكد على ان المعرض الوظيفي السادس يبين حرص المشاركين فيه باعتبارهم شركاء في التنمية وتحمل المسؤولية والحد من الفقر عن طريق ايجاد الوظائف المناسبة لأبناء الوطن واسهاما منهم في تقدم وتطور العمال وتدريبهم التدريب المناسب بهدف الاستغناء عن العمالة الوافدة واحلال العمالة الاردنية بدلا منها.

وجال الوزير يرافقه رئيس مجلس امناء جامعة الزرقاء الدكتور راتب السعود ورئيس الجامعة الدكتور يوسف ابو العدوس ورئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة وجمع غفير من الطلبة والمواطنين والباحثين عن العمل على مختلف انحاء المعرض الذي تشارك فيه 110 شركات تعمل في قطاعات الانتاج والخدمات في محافظة الزرقاء.

وتأتي أهمية تنظيم المعرض حسب رئيس جامعة الزرقاء لإيجاد بيئة تعارف وتواصل بين الطلبة ومؤسسات العمل في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى توثيق وتطوير تعاون الجامعة مع مختلف الشركات، كما ويسهم في مساعدة الطلبة الخريجين في الحصول على المعلومات، ويتيح لهم فرصة لمقابلة الشركات للتقدم للعمل، وكيفية ايجاد فرص العمل المناسبة.

وقالت مديرة تشغيل الزرقاء نجاح البريقي ان فرص العمل التي سيوفرها المعرض ستكون في معظم المهن، وتدريب وتشغيل الطلاب وحديثي التخرج من الجامعات وكليات المجتمع ومراكز التدريب المهني، مبينة ان المعرض سيوفر حوالي 800 فرصة عمل للباحثين الاردنيين.

وبينت ان فرص العمل متاحة لجميع الباحثين الاردنيين عن عمل، اضافة الى الاشخاص من ذوي الاعاقات ومرضى التلاسيميا والأيتام الراغبين بالتقدم لإشغال فرص العمل المتوفرة، مشيرة إلى ضرورة المشاركة في هذا المعرض والحضور شخصياً لمقابلة مندوبي الشركات والتسجيل المباشر خاصة الباحثين القاطنين في محافظتي عمان والزرقاء مصطحبين معهم وثيقة اثبات الشخصية وصورة عن الشهادات والخبرات المتوفرة لديهم .

وبينت ان المديرية ستستمر في استقبال الباحثين عن عمل في الشركات المشاركة في المعرض.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :