facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملائكة تشارك في انتخابات الرئاسة الاميركيـــة


وليم سلايطة/ديترويت/امريكا
27-12-2007 02:00 AM

ليس غريبا ان يترشح لمنصب الرئاسة الاميركية عامل قمامة ، ميكانيكي ، كهربائي ، ماسح احدية او سائق سيارة اجرة . ففي بلد ديمقراطي كالولايات المتحدة يحق لاي مواطن اميركي المولد بلغ سن الثانية والثلاثين التنافس للوصول الى سدة البيت الابيض الاميركي . فخلال القرنين الماضيين ترشح الأف الاشخاص المغمورن اللدين اختاروا التغريد خارج سرب الحزبين الرئيسين الديمقراطي والجمهوري ولم يسمع بهم احد بعد ان فشلوا في الوصول الى ناخبيهم من خلال الماكينة الاعلامية الأميركية العملاقة. ولكن الغريب والمدهش في آن معا ان يعلن سائق سيارة اجرة عن ترشيح نفسه لمنصب الرئاسة الاميركية فتتسابق الاجهزة الاعلامية الاميركية لتسليط الاضواء عليه وعلى حملته الانتخابية بشكل مكثف ومركز فور اعلانه دخول حلبة المنافسة عن الحزب الجمهوري.سائق السيارة ( العمومي) البرت هاورد ابن الحادية والاربعين عاما واب لثمانية اطفال اكبرهم في الثالثة عشرة وهو اميركي من اصل افريقي يعيش في مدينة آن آربـــر في ولاية مشيجــن اعلن في مؤتمر صحفي ان ملاكا ظهر له في العام اثنين وتسعين من القرن الماضي وحثه على الترشح لآنتخابات الرئاسة الاميركية، وقال له " ستلتقي يوما بالسيدة هللري كلنتون وسوف تترشح لمنصب الرئاسة الاميركية ضدها، وستخسـر هللــري ". ويؤكد هاورد الدي يعد في الوقت الحاضر من قائمة المرشحين الاثنين والاربعيـن غيــر المعروفين، بانه سيخرج من هده القائمة ليكون احد ثلاثة مرشحين سيحصلون على اغلبية اصوات الجمهورين في الانتخابات الاولية الشهر القادم. لكن البــرت هاورد حتى لو استطاع الفوز باغلبية اصوات الولايات الاميركية جميعها فانه بالتأكيد لن يحصل على صوت واحد في مسقط راسه ولاية مشيجن، لأنه أخفق في تقديم لائحة تواقيع لاثني عشر الف ناخب داعم لحملته الانتخابية، كما تتطلب قوانين الولاية من المرشحين للرئاسة الاميركية.

لم تكن مهنته كسائق سيارة اجرة او انتمائه لحزب اميركي رئيسي او ظهور الملاك له عام اثنين وتسعين اسبابا كافية لتسليط الاضواء الاعلامية على شخصيته ، بل طبيعة الطروحات التي تظمنتها حملته الانتخابية، فهو يشكك في كارثة الحادي عشر من ايلول عام 2001، ويتهم السلطات الاميركية بتدبيرها كجــزء من مؤآمرة كبرى ، وحال انتخابه كرئيس للولايات المتحدة فأنه سيأمر بألغاء دائرة الخدمات الضريبية ومكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي والتخلص من جميع انواع الظرائب، و انه سيتخد قرارا بانهاء عضوية الولايات المتحدة في الامم المتحدة، ويوقف نهائيا المساعدات المالية الاميركية عن هده الهيئة الدولية اضافة الى انه سيعمل على تغيير الطريقة المتبعة في انتخاب الرئيس الاميركي. ويضيف هاورد انه سيعمل على تعزيزمكانه الخالق " الرب" في المجتمع الاميركي ونشر المباديء الدينية ومعاقبة الالحاد والملحدين والغاء عمليات الاجهاض.

يوم امس نشرت الصحف الرئيسية في ولاية مشيجن صورته في صفحاتها الاولى وكتبت تحقيقات مطولة عن حملته الانتخابية ، واستطاع هدا المرشح لفت انتباه والوصول الى اكبر واعرق الصحف والمجلات الاميركية حيث التقته جريدة نيويورك تايمز والواشنطن بوســت وبوسطن غلوب، واجرت مجلة التايم واسعة الانتشار لقاءا معه فيما ستبث محطة السي سبان C-Span لقاءا موسعا معه هده الليلة .

في العام سبعة وتسعين (1997) من القرن الماضي التقى البرت هاورد بالسيدة هللــري كلنتون التي كانت القت خطابا في حفل تخريج طلبة جامعة مشيجــن وكان هو ، هاورد، احد العازفين في فرقة موسيقية شاركت في احتفال التخريج، وهكدا تحقق الجزء الاول من الرؤيه.

أحد الصحافين ساله: هل تفسر حديث الملاك حين ظهر لك بأن هيلاري كلنتون ستخسر المنافسة للوصول الى البيت الابيض لصالحك ..... ام لصالح مرشــح آخــر ؟.... اجاب هــاورد هدا ما ستقرره قوة حملتي الانتخابية في الايام والاشهر القادمة .

وليم سلايطه - ديترويت ميشيغن

Williams@myacc.org





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :