facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ماذا بقي من نخوة "لأهل النشامى" بعد اليوم!


د. وليد خالد ابو دلبوح
21-05-2013 12:34 AM

الاولى بالرصاص والسكين والثانيه بالكف والسحل... هل من ثالثة؟!
ظل الاردنيون يمجدون انفسهم في أغانيهم ودبكاتهم وبيوت قصائدهم حتى ضربوا في بيوت “قصائدهم” بين أهليهم ليشمت البعيد قبل القريب. اليوم اعتدى 'أخواننا' العراقيين على ابناءنا الاردنيين وسحلوهم على بلاط منازلهم وكأن أغنية 'ياويلي الذي عادينا' كتبت بالأصل لهم, والرقص والدبكه تُركت فقط لنا, وبالأمس القريب, قام اليهود 'ابناء عمومتنا' بقتل الشهيد الأردني ابراهيم الجراح, وخرج السفير الاسرائيلي لاسباب عائليه ليس لها اي صله بما حدث, كما تحدث مسؤول سياسي في الخارجية الاسرائيلية.

بهذا الاتجاه ستطير بنا سياستنا الخارجيه لعقود وعقود طالما ابناء جلدتنا سرقونا شرسرقه وأصبحنا مطية للخواجا العربي قبل الخواجا الاجنبي. أصبح الفلس عنوانا والقرش سيدنا حيث قيمنا وثقافتنا بالمزاد العلني تباع وتشترى .. للحفاظ على ما تبقى من كبريائنا من رمق, وذلك لأجل عيون مجموعة عصابات لازالت خارج السجون تسرح وتمرح, صفعتنا واوجعتنا أكثر من كف الخواجا العربي والرصاصة الاسرائيليه على حد سواء, هم من أوصلونا الى ما نحن عليه!!

لا نلوم العشائرية ... ولكن هذا لا يعني ان لا نلوم رموز العشائرية!!

كثير من رموزنا الوطنيه وشيوخ العشائر اليوم 'يتباكون على الوطن', بذريعة أن 'أعداء الوطن' في الداخل والخارج يتربصون بالبلاد والعباد. ونحن نسأل ونتسائل, هل ما حصل للبلاد اليوم بسبب 'اعداء' الخارج المتربصون بنا, الذين تركوا العالم باسره وجاؤوا الينا لكي يتامروا علينا؟؟!! نعم يجب أن لا نلوم العشائرية... ولكن هذا لا يعني أن لا نلوم 'رموز' العشائريه الذين كان من بينهم ممن سرقوا البلاد ونهبوها ... العشائرية منكم براء ... من قال أن العشائرية والرموز العشائرية شيء واحد او وجهان لعملة واحدة؟! لقد اذيتمونا واذيتم الاردنيون اكثر مما اوجعنا الغريب والقريب على حد سواء... بسببكم أصبحنا 'عبدة' القرش ومطية لهم!

العشيرة ليس فيها عيب ,ولا ضير, بل فيها الخير وكان لها الدور في ب