facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفايز ترعى حفل لجنة التواصل الفني للمرأة في "التشكليين " بعيد الاستقلال

21-05-2013 01:45 PM

عمون ـ تيسير النجار ـ برعاية النائب هند الفايز نظمت لجنة التواصل الفني للمرأة في رابطة التشكيليين الاردنيين حفلا بمناسبة عيد الاستقلال وذلك يوم السبت في فندق الفورسيزن .
وشارك في المعرض الذي ضم ما يقرب من ثلاثين لوحة للفنانات واستمر ليوم واحد : نور العزام ، دانا خريس ، اسيل عزيزية ، سمر حدادين ، تحفة فرج ، خلود الجمل ، شادن ابويوسف ، ماجدة البرغوثي ، مريم الكسجي ، دلال يوسف ، عبير الضمرة ، ماجدة الحوراني ، نسرين العزام ، براء الزبيدي ، نوال عبد الرحيم
وتعهدت النائب هند الفايز في كلمة رعايتها للحفل بحل الاشكال الحاصل من قبل امانة عمان إذ تنحت امانة عمان عن الالتزام عن دفع كامل مستحقات الرابطة منذ عام 2011 وحتى الآن بالرغم من الخطابات المتككررة لهم من قبل رابطة التشكليين .
وقالت النائب الفايز انها سعيدة بما حققته المرأة الاردنية من انجازات في شتى المجالات ، مؤكدة ان انجاحات المرأة الاردنية باتت واضحة حققت و قوية في الاردن ، كما وابدت النائب الفايز اعجابها الشديد بالفنانات التشكيليات الاردنيات وبمدى تميزهن ووصفتهن بالمبدعات ، مؤكدة انهن يشكلن 75% من الفنانين في الاردن.
وتمنت النائب الفايز ان تحصل المراة علئ دور اكثر فعالية وان تثبت وجودها بشكل اكبر، وطالبت النساء بالتكاتف معا لتحقيق أهدفهن وتفعيل دورهن بالمجتمع..واكدت على مساندتها للفنانة التشكيلية الاردنية مؤكدة انها فخورة بلجنة التواصل الفني للمراة وبنشاطات رابطة التشكليين .
كلمة التشكيلية العزام في الحفل
*نور العزام : امانة عمان تنحت عن الالتزام عن دفع كامل مستحقات الرابطة منذ عام 2011
اما التشكلية نور العزام فقد القت كلمة في الحفل تالياً نصها :
يشكل هذا الاحتفال والذي هو أولى احتفالات لجنة التواصل الفني للمرأة مكانة خاصة لدى رابطة الفنانين التشكيليين الاردنيين كونه يرتبط بمناسبة عزيزة على قلوبنا ألا وهي عيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية والتي نأمل أن يعم السلام فيها دائما في ظل صاحب الجلالة الملك عبدالله بن الحسين المعظم.
مازلنا في خطواتنا الاولى فالفن للجميع دائما ،وفي برامجنا المقبلة سنكرس المفردات العصرية في الفن التشكيلي من ورشات تدريبية للطفل ولعشاق الفن وللحصول على ابتسامة حقيقية وسيبقى أملنا في الشخصية النسائية المؤثرة كما هي السيدة ذات الحضور الجميل و المتضامن مع هموم المجتمع داخل وخارج القبة البرلمانية سعادة النائب هند الفايز.
وستكون بإذن الله لجنة التواصل الفني للمرأة هي بيت أحلام لكل فنانة وامرأة..
فنفكرمعا بصوت عال ٍ كيف سنحقق أحلامنا التشكيلية...لنستطيع قريبا أن يكون الفن للجميع فنشهد يوما قريبا نرى فيه الفن و العمل الفني ليكون زينة ذات مفهوم راقي على جدار كل بيت من بيوت مدننا وقرانا الجميلة ومؤسساتنا بلا استثناء.
يؤسفنا أن تكدس الأعمال الفنية في المحترفات من لوحات ومنحوتات باتت مشكلة جسدت احباط لدى الكثير من الفنانات
ولا سيما أن ثقافة الفن التشكيلي هي ثقافة ذات كلفة عالية وإنجاز عمل فني يحتاج لساعات طويلة لكن من المؤسف انه من الصعب تسويق هذا العمل ليصبح مصدرا لدخل الفنانة مقارنة بالفنانة المتواجدة في الدول الاوروبية
لكن هنالك دائما نافذة أمل صغيرة
اننا اليوم سنطرح فكرة جديدة لم يسبق لها أن طرحت من قبل ألا وهي تأسيس موقع الكتروني متخصص بالفن التشكيلي للمرأة بهدف تسويق العمل الفني.
بالرغم من محاولات رابطة التشكيليين في السنوات الاخيرة على رفع معنويات الفنان الاردني بتنظيم نشاطات متنوعة من معارض وندوات وملتقيات محلية ودولية بالرغم من الظروف المادية الصعبة التي تواجهها الرابطة إلا أن هذه النشاطات قد تتجمد قريبا
فبعد أن تنحت امانة عمان عن الالتزام عن دفع كامل مستحقات الرابطة منذ عام 2011 وحتى الآن بالرغم من الخطابات المتككررة لهم وبالاضافة لعدم تجاوب المؤسسات المدنية وتقييمهم لدعم الحركة التشكيلية بمقاييس تجارية غير مجدية فإنه من المؤسف ومن مخاوفنا أنه سيتم قتل الثقافة التشكيلية كنتيجة طبيعية أصبح اللاخيار هو إغلاق رابطة الفنانين التشكيليين لتصبح ذكرى حزينة في تاريخ الفن التشكيلي الاردني الأمر الذي سيفقد الفنان التشكيلي المرجعية الثقافية والمؤسسية في الأردن..فهذه قضيتنا ونناشد بالتفكير معنا مرة أخرى ارحب بكم جميعا في هذا الحفل الكريم وها أنا أنهي كلمتي هذه بابتسامة أمل ومحبة تشكيلية....وشكرا
**كلمة دانا خريس في الحفل
خريس : نخدم الذوق الفني
أتشرف أن أقف في هذه المناسبة الوطنية عيد استقلال المملكة والذي يصادف في الخامس والعشرين من ايار من كل عام.
ونالت المملكة استقلالها من الانتداب البريطاني عام 1946 ونودي بالامير عبدالله ملكا عليها فعرفت من ذلك الحين باسم المملكة الاردنية الهاشمية.
هذه المناسبة التي حقق بها الاردنيون من عهد تأسيس الامارة وحتى وقتنا الحاضر بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني انجازات وطنية على كافة المستويات منها السياسية والاقتصادية والتعليمية والثقافية وتم رعاية الحركة الثقافية الفنية من خلال عدة مجالات منها دعم الفنانين وتخصيص جوائز على مستوى الدولة (كجائزة الدولة التقديرية والتشجيعية والتكريم السامي لرجال الفكر والثقافة بالإضافة الى الجهود الرسمية من قبل وزارة الثقافة وامانة عمان.
يأتي ذلك تأكيدا على القيمة الراقية التي يحيكها الفن بوجه عامر في التعبير عن نهوض الوطن وتقدم المجتمع وتطوره.
ان المهمة الملقاه على عاتق لجنة التواصل الفني للمرأة في الرابطة انما تنطلق من أهمية الاتصال بين أعضاء الرابطة وسيدات المجتمع من اجل بناء ثقافة فنية تشكيلية في الوسط النسائي من شأنها الارتقاء بالذوق الفني، مما يشكل وسيلة تعليمية وتربوية في الوقت ذاته للأجيال الشابة ، وغرس حب الوطن والانتماء لترابه وهويته بين بناتنا وأبناءنا على السواء.
وإنه ليطيب لي في أن أشكر سعادة النائب هند الفايز على رعايتها الكريمة هذا النشاط الذي هو على بساطته يحمل الكثير من المعاني التي تربط مؤسسات المجتمع المدني بالمؤسسة البرلمانية فيما يتعلق بالحاجة الى الاتصال والتشاركية والوقوف على افكار وآراء وانشطة هذا الجسم النسائي من قبل السيدة هند الفايز لتكون مستقبلاً صوتاً معبرا عن الفنانة التشكيلية في كل ما يتعلق بالتشريعات والقوانين التي تصدر عن البرلمان لتنظيم الحياة الفنية في بلدنا العزيز.
مرة أخرى أتوجه بالشكر الى الاخوات أعضاء لجنة التواصل الفني في الرابطة على جهودهن الكريمة في خدمة الذوق الفني والمواهب الشابة لتأخذ طريقها في تكوين الصورة التشكيلية لبلدنا بين دول المنطقة وعلى مستوى العالم.
واتقدم بالشكر الجزيل الى رئيس رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين الزميل غازي انعيم والى أعضاء الهيئة الأدارية للرابطة والى كل من ساهم وشارك في تنظيم هذه الأمسية.
*كلمة نارين الحاج طاس مديرة قسم التعليم والتدريب في اللجنة الأولومبية الأردنية عن المكرم النائب هند الفايز
طاس : هند الفايز .. اردنية تحمل مشعل النجاح في كل خطوة تخطوه
نكرم اليوم فارسة من فارسات الوطن ترشحت في المجلس الخامس عشر والسادس عشر الا ان الحظ لم يحالفها لكنها لم تيأس وبقيت مصرة ومصممة ان تصل الى طموحها حتى استطاعت ان تصل الى المجلس السابع عشر عن دائرة بدو الوسط عبر الكوتا النسائية انها النائب هند الفايز.
النجاح يرتبط بكل فعل من أفعالها وهي التي تعلمت من والدها القوة والاصرار والارادة وتعلمت الصبر لتصل الى هدفها الذي تصبو اليه فكان لديها اصرار كبير لدخول مجلس النواب حتى تستطيع ان تحارب الفساد والفاسدين ولتقول كلمة الحق في مكان يصل صوتها الى الجميع .
درست في جامعة اليرموك علم حاسوب فرع مالية وتخرجت عام 1991 وعملت بعد ذلك مهندسة انظمة مع شركة IPM وخلال عملي في هذه الشركة ذهبت الى بريطانيا وحصلت على دورات في التسويق واستمر عملي في هذه الشركة 3 سنوات حتى توفي شقيقها صخر بحادث سير وبعد ذلك قررت ان تعمل اي مشروع يحمل اسمه وحصلت على تمويل من بنك الانماء الصناعي فكان من الصعب ان يتقبل المجتمع فكرة ان الأنثى تتولى فكرة مشروع وتكون مسؤولة عنه وقمت بتأسيس مؤسسة صغيرة للإعلانات وكنت اول المنتجين المنفذين مع التلفزيون الاردني وART وأنتجت لهم عدة برامج وعملت مع التلفزيون الاردني مع الدائرة التجارية بالاعلانات وكان لديها شركة خدمات في مطار الملكة علياء وكان بها اكثر من 120 موظفا وكذلك شركات تطوير عقاري وشركة انتاج تلفزيوني وكانت بعيدة عن السياسة لأن والدها كان معتقلا سياسيا في سوريا وسجن فترة طويلة لكن بعد ظهور ملف التحول الاقتصادي وخصخصة الشركات بدأت مشاكل الناس مع امانة عمان والواسطات لكنها اصررت ان تبقى بالقطاع الخاص رغم العقبات التي واجهتها لكن للأسف لم تستطع ان تبعد كل البعد عن السياسة بسبب الفساد الذي كانت تشاهده خصوصا في العشر السنوات الاخيرة وكانت دائما تذهب للرقابة كل ذلك وهي تحاول ان تغير وتراقب وتحاسب وها هي الآن تفعل ذلك بكل طاقاتها وقوتها وهي النموذج التي يحتذى به امام الجميع وخاصة المرأة .
هند الفايز التي تشكل لنا جميعا قدوة انها لا تسير على خطى الاجيال السابقة وتطلب من الشباب ان يفعلوا ذلك فهي ابنة القطاع الخاص و على الشباب ان يتوجهوا للقطاع الخاص ولا ينتظروا القطاع الحكومي كونه الاكثر استقرارا فاستقرار الشخص بأدائه وليس بالمكان الذي يعمل به ويجب على كل شاب ان يطور نفسه .
هند الفايز التي تتكلم اللغة الانجليزية والفرنسية بطلاقة تطالبنا جميعا بالاستثمار بانفسنا وهي بحق اكبر مثال على ذلك وفهي بحق من النساء الناجحات ومن القيادات الشابة التي تحقق وتراكم وتعظم الانجازات عبر العمل والتفكير وتطوير قدرات الذات .
نقول في حفلنا شكرا لقدومك ... وشكرا لجهودك التي بات يشهد الجميع بمدى نجاحها .
وبات الجميع يعلم انك قدوة لكل شابة اردنية تسعى لان يكون الوطن افضل واجمل واكثر بهاء .






  • 1 .. 24-05-2013 | 01:20 AM

    ممتاز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :