facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معرض للرسامة التشكيلية فايدة ماتوخ بمنتدى الرواد الكبار

26-05-2013 06:04 PM

عمون - يتواصل المعرض الفني الشخصي الثاني الذي يشتمل على اربعين لوحة للفنانة فايدة ماتوخ في قاعة رفيق اللحام بمنتدى الرواد الكبار.
وتتوزع أعمال المعرض على جزئين، يتناول الأول الطبيعة من خلال الأزهار وجمالياتها الطبيعية، والثاني الفلكلور والطبيعة الشركسية التي أولتها ريشة ماتوخ اهتماماً خاصاً وهي تنهل من جماليات وايقاعات الرقص الفلكوري الشركسي.
وتصنف لوحات المعرض الذي يستمر لغاية السادس من شهر حزيران المقبل ضمن المدرسة الواقعية، وهو ما يعكس عشق الفنانة للبيئة المحلية فضلا عن توظيفها للموروث الشركسي والقوقازي في لوحاتها .
تخرجت الفنانة من الجامعة الأردنية العام 1981، ودرست الفنون التشكيلية في معهد الموسيقى والفنون الجميلة والتحقت بدورات في جاليري الاورفلي لدراسة الرسم بالألوان الزيتية والمائية وهي عضو رابطة الفنانين التشكيليين الأردنيين.
وللفنانة العديد من المشاركات في معارض جماعية وشخصية محلية ودولية , وكان آخر مشاركاتها في معرض(مئة لوحة ..مئة فنان) في حدائق الحسين الذي جاء ضمن احتفالية أمانة عمان الكبرى بمرور مئة عام على تأسيس أول مجلس بلدي في العاصمة.(بترا )





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :